السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كليب "ارتحلك قلبي" يعرض بعد أيام . دارين حدشيتي : أنا مشروع أغنية لبنانية
نشر في الحياة يوم 10 - 10 - 2011

بعدما قدمته في أكثر من بلد عربي، وقعت المغنية دارين حدشيتي أخيراً ألبومها الجديد في بيروت. وقدمت في الحفلة التي أقامتها في فندق"شاتو رافاييل"باقة من أغانيها.
في الألبوم الجديد تؤدي دارين عدداً من الأغاني اللبنانية، لكن هذا لم يمنعها من طرق أبواب الأغاني ذات"اللهجة البيضاء"بحسب تعبير بعض الفنانين اللبنانيين، أي التي يمكنها المرور لدى الجمهور العربي من دون حواجز"محلية"، إضافة إلى أغنية باللهجة المصرية للمرة الأولى في نتاج دارين.
وتؤكد المغنية اللبنانية أنها لا ترغب باللحاق بركب الموجة السائدة اليوم بل تريد صعود السلم درجة درجة، وأن تطبع مسيرتها الغنائية بأسلوبها الخاص. في كلام حدشيتي ثقة كبيرة بالنفس، عزز نجاح ألبومها الأول"قدام الكل". وهي ركزت على لهجتها اللبنانية منذ بداية الطريق، ما جعل النجاح أيضاً حليفها في ألبومها الثاني"ارتحلك قلبي، كما يقول متابعون للساحة الفنية العربية.
وتعتبر حدشيتي أن التشابه بينها وبين نانسي عجرم يعود إلى تشابه في خامة الصوت فقط، وتقول:"قالت نانسي عجرم في إحدى البرامج التلفزيونية، حينما سألت عن التشابه بينها وبين دارين حدشيتي، إنها سعيدة لأنها أصبحت مدرسة... أنا أقول لها إذا صرت أنت مدرسة، فمن هو المدير؟"
وعن الأغنية اللبنانية، تردّ حدشيتي بصوت عال:" كنت وسأبقى مشروع أغنية لبنانية. أسعى إلى تقديم لون جديد بأسلوب يميزني عن غيري، وهذا التميّز هو الذي عرّف الناس بي منذ إطلالتي الأولى".
وبعيداً من الغناء ترى أن طريق الفن صعب جداً،"لذا تراني أسير متسلّحة بالقوة التي أملكها وبموهبتي الصوتية التي تؤهلني للوصول إلى النجومية".
غير أن حدشيتي تعتبر أن الوسط الفني ليس سيئاً كما يتحدث عنه بعض أهل:"المحبة ما زالت قائمة، يشرفني أن تتصل بي الفنانة ماجدة الرومي وتهنئني على الألبوم وتعطيني نصائح سألتزم بها. والتقيت الفنان حسين الجسمي في دبي وأعرب عن إعجابه بالألبوم".
الكليب الجديد
وصورت حدشيتي كليب أغنية"ارتحلك قلبي"وبلغت تكلفته أكثر من مئة ألف دولار، لكنه لم يُعرض حتى الآن بسبب"المونديال". ويقول جورج انستازيا، مدير أعمال دارين ومكتشفها ومنتج أعمالها، ان تأخير عرض الكليب مقصود، لأن الجمهور اللبناني والعربي مشغول حالياً بمباريات كرة القدم ومن غير الجائز المباشرة بعرضه حالياً والجمهور في"مكان آخر". وفور انتهاء المونديال سيوزع الكليب على عدد من المحطات الأرضية والفضائية العربية.
وبعد أيام يعرض الكليب، وهو من إخراج اللبناني جان هبر.
صور العمل في أستراليا، واستخدمت فيه معدات وتجهيزات تقنية عالية من ضمنها كاميرتان 35 ملم، واستعان المخرج بفريق عمل متخصص سبق لهم أن شارك في تصوير أفلام عالمية شهيرة. واستغرق التصوير الذي تمّ على الطريقة السينمائية ثلاثة أيام.
ويتحدث الكليب الذي يبدأ بمقدمة تتضمن شرحاً باللغة الإنكليزية، تترجم في أسفل الشاشة باللغة العربية، عن قصة حب غريبة تجمع بين تحفة فريدة من نوعها وضعت في متحف عالمي، ترمز إلى الحب والسلام، وبين شاب. والتحفة هي قبّة ثلجية في داخلها فتاة شابة، خبأت نفسها قبل ألفي عام تقريباً، لكي تهرب من رجل لا تحبه وفرض عليها الزواج منه، وهي منذ ذلك الحين تنتظر مجيء من يأسر قلبها ويحررها من سجنها.
وأثناء زيارة وفد سياحي إلى المتحف، يتوقف الزوّار مدهوشين أمام التحفة، فيتحرك قلب الفتاة الأسيرة لشاب بين السياح، وهو بدوره يعجب بها. وتتطور الأحداث بطريقة مشوّقة، ما يدفع الفتاة إلى كسر أسرها والتحوّل إلى امرأة ثائرة قوية، تستميت دفاعاً عن الرجل الذي أسرها وارتاح له قلبها بعد الفيتين من الزمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.