مجلس إدارة كليات عنيزة الأهلية يعبرون عن مشاعرهم بمناسبة مرور أربعة أعوام على بيعة ولي العهد    ولي العهد يستعرض مع قائد الجيش الباكستاني العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية والدفاعية    أهالي المجمعة: نجدد البيعة والولاء لقيادتنا.. وندعو الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه    رئيس وزراء باكستان الإسلامية يزور المسجد النبوي    مشاريع تقنية لتعزيز التحول الرقمي    ولي العهد يعلن مبادرتَي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر    أسعار النفط ترتفع وسط تفاؤل حيال تعافي الاقتصاد العالمي    تبي تسافرون!!    ب«الشرق الأوسط الأخضر».. ولي العهد يكافح التغيُّر المناخي    الربع الخالي يروي عطش المنطقة    العجلان: المملكة وباكستان مستقبل واعد للشراكة التجارية والاستثمارية    أكثر من 50 جريحا في صدامات جديدة في القدس    الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها للانفجار الذي وقع بالقرب من مدرسة في كابول    بناء جامع خادم الحرمين الشريفين في باكستان    سقوط حطام الصاروخ الصيني في هذا الموعد!    القيادة تهنئ رئيسي روسيا الاتحادية وقرقيزيا بذكرى يوم النصر    عبداللطيف الحسيني ينجح في مهمته الأولى    فواصل    نقلة جوهرية لميدان الهجن    خادم الحرمين يأمر بترقية عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة    ضبط 4 أشخاص ارتكبوا عددًا من الجرائم    وفاة الإعلامي الرياضي عادل التويجري    ليلة رمضانية بنكهة فرنسية    وزير الإعلام المكلَّف يتفقد جريدة أم القرى    يجوز إقامة صلاة العيد وخطبتها ثلاث مرات في دول الأقليات المسلمة    جموع المصلين يؤدون صلاة القيام ليلة 27 في المسجد النبوي    تسجيل 66 وفاة و1132 إصابة جديدة بكورونا في مصر    إنقاذ طفلة معلقة من عنقها بأعلى فندق مهجور    عطيف: ولي العهد يجود عطفا وإحسانا    السلام.. صوت الحكمة..!!    التويجري في ذمة الله    4 جامعات سعودية الأفضل عربيا في تصنيف شنغهاي 2020    محمد بن سلمان.. رؤية تنقلنا إلى عنان السماء    مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية    وقْف لغة القرآن.. شكراً خالد الفيصل    برنامج «شريك».. قوة دفع جديدة لجناحي التنمية    قيادات نسائية: المرأة السعودية تعيش «عصر التمكين»    أكثر من 80 زيارة رقابية تنفذها أمانة الحدود الشمالية تزامناً مع قرب عيد الفطر    بالفيديو..إغلاق سوق العتيبية بمكة لعدم التقيد بالاحترازات    واتساب يكشف عواقب رفض سياسة الخصوصية الجديدة    تعليم نجران منجزات عالمية ومبادرات تطوعية    مجلس الوزراء اليمني يثمن دعم المملكة ومواقفها المستمرة والثابتة في دعم اليمنيين    الرياض: القبض على 5 أشخاص تسببوا في تصادم مركبتين لخلاف بينهم    رفع عدد مسارات صحن المطاف إلى 25 مسارًا    «شرطة الشمالية» تقبض على مواطن قام بابتزاز فتاة والتشهير بها    ملف أزمة الأهلي خطير    حوار ولي العهد (2) قوة السرد ومنطق الدولة    علامة فارقة    التقاعد : استمرار خدمة العملاء طيلة إجازة عيد الفطر المبارك    رؤية مجيدة وقيادة رشيدة    «الشؤون الإسلامية»: إغلاق 23 مسجداً مؤقتاً وإعادة فتح 9 مساجد في 6 مناطق    السَّلَامُ.. تطهير للقلب وثقة بالله    العويران ينتقد لاعبو الشباب    علم أمراض العضلات والأعصاب الطرفية: التشخيص المبسط    رئيس اتحاد التايكوندو يزور معسكر المنتخب ويشحذ همم اللاعبين..    سفارة المملكة في مدريد: قرار السفر لإسبانيا مقيد حتى 31 مايو    الإمارات تسجل 1735 إصابة جديدة وحالات وفاة بفيروس كورونا    أمير الباحة : وزارة التعليم استطاعت أن تقدّم نموذجًا سعوديًا فريدًا في التعليم عن بُعد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حصيلة القتلى الأميركيين هذا العام أقل بخمسة فقط من 2004 : مصرع 19 عراقياً في هجمات استهدف أحدها مقراً ل "الحزب الاسلامي"
نشر في الحياة يوم 01 - 01 - 2006

تواصل العنف المذهبي أمس مع مقتل خمسة أفراد سنة عرب من عائلة واحدة في الاسكندرية، فيما تعرض مقر"الحزب الاسلامي العراقي"لهجوم أدى الى مقتل خمسة مدنيين في الخالص شمال شرق. وأوضح مصدر في شرطة بعقوبة طلب عدم كشف هويته أن"عبوة انفجرت قرب مقر الحزب الاسلامي في الخالص، ما أدى الى مقتل خمسة مدنيين وجرح اثنين آخرين".
وأفاد عضو"الحزب الاسلامي"محمد أحمد أن"العبوة انفجرت قرب المقر الرئيس للحزب في الخالص وذهب ضحيتها خمسة قتلى بينهم اثنان من حراس المقر". وأشار الطبيب أحمد عبدالقادر من مستشفى الخالص الى أن"المستشفى تلقى خمسة جثث لأشخاص قُتلوا بشظايا"، إضافة الى جريحين.
وذكرت الشرطة أن الهجوم كان يستهدف أعضاء في الحزب، وهو العضو الأساسي في تحالف سني اشترك في الانتخابات الأخيرة التي أجريت في منتصف الشهر الماضي، بعد امتناعه عن المشاركة في انتخابات مطلع العام الماضي. وكانت جماعات مسلحة مثل"تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين"بزعامة أبي مصعب الزرقاوي وصفت الانتخابات بأنها"مهزلة"، وهددت بشن هجمات على سياسيين سنة عرب شاركوا فيها.
وأعلن العقيد في الشرطة حسين شيا مقتل خمسة مدنيين سنة من عائلة واحدة بعدما اقتحم مسلحون منزلهم في مدينة الاسكندرية جنوب. كما عثرت الشرطة على جثث ستة أشخاص معصوبي الأعين وموثقي الأيدي والأرجل في مصنع للصرف الصحي جنوب شرقي بغداد. وفككت عبوة زرعت على جانب أحد الطرقات في منطقة الغزالية غرب بغداد، فيما عثرت القوات الأمن على قاذفة صواريخ مضادة للطائرات من طراز"أس آي 7"في المنطقة ذاتها قرب مطار بغداد الدولي، بحسب الرائد موسى عبدالكريم. وسقطت ثلاث قذائف على"المنطقة الخضراء"وسط العاصمة، ما أدى الى اطلاق صفارات الانذار فيها.
وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل عنصرين من الشرطة وجرح ستة آخرين ومدنيين اثنين في هجومين منفصلين ضد أهداف للشرطة في بغداد. وأوضح مصدر في وزارة الداخلية أن"اثنين من عناصر الشرطة قُتلا وجُرح أربعة آخرون بينهم مدنيان في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم في حي باب المعظم شمال بغداد". كما أصيب أربعة من عناصر"مغاوير الشرطة"التابعين لوزارة الداخلية في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم ألحق"أضراراً في آليتهم".
وكانت القوات الأميركية أعلنت مقتل جنديين أميركيين في حادثين منفصلين بالفلوجة وبغداد، ما يرفع حصيلة القتلى الأميركيين في العراق عام 2005 الى 841 من بينهم 64 لقوا حتفهم خلال الشهر الماضي. يُذكر أن 846 جندياً أميركياً قتلوا عام 2004، و485 عام 2003.
كما كان الشهر"الأسوأ"بالنسبة الى الجيش الأميركي كانون الثاني يناير الماضي، اذ قتل خلاله 106 جنود أميركيين، يليه تشرين الثاني نوفمبر الماضي الذي لقي خلاله 96 جندياً حتفهم ثم آب اغسطس الذي قضى خلاله 85 عسكرياً أميركياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.