"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . ميلان وإيندهوفن ورينجرز إلى الدور الثاني
نشر في الحياة يوم 12 - 08 - 2005

بلغت أندية ميلان الايطالي وايندهوفن الهولندي ورينجرز الاسكتلندي الدور الثاني، بفوز الأول على شالكه الالماني 3-2، والثاني على فنربغشة التركي 2-صفر، وتعادل الثالث مع انتر ميلان الايطالي 1-1، في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ولحقت اندية ميلان وصيف بطل الموسم الماضي وايندهوفن ورينجرز، ببرشلونة وريال مدريد الاسبانيين وليون الفرنسي وارسنال وليفربول وتشلسي الانكليزية، وانتر ميلان ويوفنتوس الايطاليين، وبايرن ميونيخ الألماني واياكس امستردام الهولندي.
وارتفع عدد المتأهلين الى 13 فريقاً. في المباراة الأولى على استاد"سان سيرو"في ميلانو، عانى ميلان الأمرين لحجز بطاقته وكان قاب قوسين او ادنى من توديع المسابقة من الدور الاول لو نجح شالكه في إدراك التعادل 3-3،
ويدين ميلان بتأهله الى لاعب وسطه الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا صاحب ثنائية في 8 دقائق.
وانتظر حتى الدقيقة 42 ليفتتح التسجيل بواسطة لاعب وسطه الدولي اندريا بيرلو من ركلة حرة من 35 متراً سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى شالكه فرانك روست.
بيد ان فرحة ميلان لم تدم سوى دقيقتين، إذ حصل كيفن كورانيي على ركلة حرة انبرى لها البرازيلي لينكولن فتابعها الدنماركي كريستيان بولسن برأسه داخل مرمى الحارس البرازيلي ديدا.
ونزل ميلان بكل ثقله مطلع الشوط الثاني ونجح نجمه البرازيلي كاكا في اضافة الهدف الثاني، عندما تلقى كرة من اليسانرو نيستا فسددها بيمناه في الزاوية البعيدة للحارس روست 52. وعزز كاكا تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث بتسديدة بيمناه، اثر تلقيه كرة من الدولي الأوكراني اندري شفتشنكو 60.
وأنعش لينكولن آمال شالكه بالتأهل عندما قلص الفارق من ركلة حرة مباشرة 66، بيد ان الالمان لم ينجحوا في ادراك التعادل وانهوا بالتالي الدور الاول في المركز الثالث الذي يخولهم المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
وفي المباراة الثانية، حقق ايندهوفن الأهم بفوزه على فنربغشة التركي بهدفين نظيفين.
وضمن رينجرز الاسكتلندي بلوغه الدور الثاني بتعادله مع ضيفه انتر ميلان 1-1.
واستفاد رينجرز من التعادل السلبي بين براتيسلافا السلوفاكي وبورتو البرتغالي حامل اللقب العام قبل الماضي.
وكان انتر ميلان البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي ادريانو في الدقيقة 30 بضربة رأسية من مسافة قريبة، اثر تمريرة عرضية من الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، وأدرك الدنماركي بيتر لوفنكراندز التعادل في الدقيقة 38.
وانتهت مباراة القمة في المجموعة السابعة بين تشلسي ومواطنه ليفربول حامل اللقب بالتعادل السلبي على استاد"ستامفورد بريدج"في لندن.
وحاول تشلسي أكثر من مرة هز شباك ليفربول من أجل انتزاع الفوز والثأر لخسارته أمامه صفر-1، في اياب الدور نصف النهائي الموسم الماضي وانتزاع صدارة المجموعة، بيد ان محاولاته باءت بالفشل.
وتصدر ليفربول المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي.
وفي المجموعة ذاتها، حقق اندرلخت البلجيكي فوزه الاول في الدور الاول بتغلبه على مضيفه بيتيس الاسباني بهدف وحيد سجله فانسان كامباني في الدقيقة 44 بتسديدة قوية من زاوية صعبة.
وفي المجموعة السادسة، فاز ليون الفرنسي على روزنبورغ النروجي بهدفين لمدافعه كريم بنزيمة بتسديدة بيمناه، اثر تلقيه كرة من النروجي جون كارو والبرازيلي فريد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، في مقابل هدف لدانيال براثن بضربة رأسية، اثر تمريرة من اويفيند ستورفلور 67.
وفي المجموعة ذاتها، حقق اولمبياكوس اليوناني فوزاً معنوياً على ريال مدريد الاسباني 2-1.
وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل بواسطة مدافعه الاوروغوياني سيرجيو راموس بضربة راسية، اثر تمريرة عرضية من راوول برافو، وأدرك اصحاب الارض التعادل بواسطة ايرول بولوت بتسديدة قوية من خارج المنطقة 50، قبل ان يسجل البرازيلي ريفالدو هدف الفوز في الدقيقة 87.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.