الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تقاعد بلير" يقارب 5 ملايين دولار
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2005

سيحصل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في حال تنحيه عن السلطة على مبلغ يزيد على 2.6 مليون جنيه استرليني نحو 4.9 مليون دولار كراتب وفوائد ومخصصات مالية أخرى، على رغم الازمة المتحكمة التي تواجه البريطانيين وتجعل معظمهم يعيش عند خط الفقر، بحسب وثائق حصلت عليها صحيفة"ذي ديلي تلغراف"مستفيدةً من قانون حرية المعلومات.
وتؤكد الوثائق صحة هذا المبلغ الفلكي على رغم أن بلير لم يتجاوز الثانية والخمسين من العمر، ويعتبر من أصغر من تولى منصب رئيس الوزراء في بريطانيا.
وكان رئيس الوزراء أعلن في العام الماضي أنه ينوي التخلي عن السلطة بعد فترة حكم ثالثة أربعة أو خمسة أعوام، إذا فاز حزب العمال في الانتخابات التي أجريت في الخامس من أيار مايو الجاري.
ويتوقع أن يتقاعد بلير بعد عام أو عامين على الاكثر، ليفسح المجال أمام زعيم جديد للعمال يعتقد على نطاق واسع بأنه سيكون صديقه غوردون براون، وزير المالية صاحب النفوذ العقائدي والحزبي القوي.
ووفقاً للصحيفة، يحق لبلير الحصول على معاش يعادل نصف مرتبه الحالي لدى مغادرته عشرة داونينغ ستريت مقر الحكم بصرف النظر عن مدة خدمته.
ويقدر هذا المبلغ بنحو 62.400 ألف جنيه استرليني سنوياً، وفقاً لتأكيد داونينغ ستريت.
ويرجح الخبراء الماليون أن يتقاضى بلير عن شغله منصب نائب في مجلس العموم البريطاني نحو 28900 جنيه استرليني سنوياً.
وعلاوة على ذلك، سيحصل رئيس الوزراء على مخصصات عينية ورمزية أخرى، ستجعل اجمالي معاشه يتجاوز المليوني استرليني.
وتواجه صناديق المعاشات في بريطانيا أزمة مستحكمة على نحو سيؤدي إلى استمرار الموظفين في العمل الى ما بعد سن التقاعد الرسمي وهو 60 أو 65 عاماً في مجالات عدة.
ويواجه العاملون في القطاع الخاص أزمة خطيرة في المعاشات على نحو أكبر من العاملين في القطاع العام، وخصوصاً لأن الناس قد أصبحت تعيش لمدة أطول بكثير من المعدلات السابقة منذ عشرة أو عشرين عاماً سابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.