عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الاتحاد الأوروبي . فيا ريال يخرج سلتيك ومرسيليا يطيح بإنتر ميلان
نشر في الحياة يوم 16 - 04 - 2004

ثأر فيا ريال الإسباني لمواطنه برشلونة فأخرج سلتيك الأسكتلندي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفوزه عليه 2- صفر في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي في فيا ريال أمام نحو 20 ألف متفرج وبلغ نصف النهائي. وسجل البرازيلي سوني إندرسون وروجر غارسيا الهدفين. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في غلاسكو.
ويعتبر فيا ريال المغمور على الساحة الاوروبية مفاجأة المسابقة هذا الموسم وسبق له ان اطاح بغلطة سراي التركي بطل المسابقة عام .2000 وروما الايطالي احد افضل الاندية الاوروبية حاليا.
وكان سلتيك الذي بلغ نهائي المسابقة الموسم الماضي وخسر بصعوبة امام بورتو البرتغالي 2-3 بعد التمديد حقق نتيجة لافتة في الدور السابق بإخراجه برشلونة الاسباني العتيد.
يذكر أن أندرسون وروجر غارسيا هما أحد أربعة لاعبين من برشلونة انتقلوا إلى فيا ريال هذا الموسم بالإضافة إلى الارجنتيني خوان ريكيلمي وسيرجي.
ويلتقي فيا ريال في دور الاربعة مع مواطنه فالنسيا الذي جدد فوزه على بوردو الفرنسي 2-1 اليوم على استاد "لا ميستالا" في فالنسيا أمام 40 ألف متفرج. وكان فالنسيا فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا في بوردو. وتابع مرسيليا الفرنسي نتائجه اللافتة في المسابقة فبعد ان اخرج ليفربول الانكليزي في الدور السابق، نجح في إبعاد انتر ميلان الايطالي بفوزه عليه 1- صفر خارج ملعبه وهي النتيجة ذاتها التي آلت اليها مباراة الاياب. وسجل هدف المباراة الوحيد كامل ميريام قبل نهاية المباراة بربع ساعة.
وغاب عن مرسيليا هدافه العاجي ديدييه دوغبا لوقفه فناب عنه المصري ميدو، في حين لم يشارك المهاجم العملاق كريستيان فييري في صفوف انتر ميلان وحل مكانه الارجنتيني خوليو كروز. وبخروج انتر ميلان خلت المسابقتان الاوروبيتان من احد ممثلي الكرة الايطالية.
ويلتقي مرسيليا في نصف النهائي مع نيوكاسل الذي حقق فوزا صعبا على ايندهوفن الهولندي 2-1 على ملعب "سانت جيمس بارك" امام نحو 50 ألف متفرج، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1. ونجح مدرب نيوكاسل بوبي روبسون في إخراج فريقه السابق ايندهوفن الذي أشرف على تدريبه من 1990 الى 1993 عندما كان يضم في صفوفه النجم البرازيلي روماريو.
بطولة إسبانيا
فشل برشلونة في استعادة المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بيتيس 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وكانت المباراة تأجلت بسبب المطر الاسبوع قبل الماضي.
واكتفى برشلونة برفع رصيده الى 60 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف ديبورتيفو كورونا الثالث، فيما عزز بيتيس موقعه في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة. وبكر برشلونة بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الأرجنتيني خافيير سافيولا إثر ركلة جزاء صدها الحارس قبل أن يتابعها الأول داخل المرمى.
وأدرك لاعب برشلونة السابق ألفونسو التعادل لبيتيس في الدقيقة 31 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مشاورة أحد مساعديه بداعي أن حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس دفع المهاجم داني على الأرض ما أدى إلى طرده أيضا، واضطر مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد إلى إخراج اللاعب لويس غارسيا لإشراك الحارس الدولي التركي رشتو مكان زميله المطرود.
بطولة إنكلترا
يسعى أرسنال إلى الابتعاد في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم والاقتراب من إحراز اللقب عندما يلتقي ليدز يونايتد الذي يصارع من أجل تفادي الهبوط اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين. ويتصدر أرسنال قبل خمس مراحل من نهاية الدوري برصيد 78 نقطة بفارق سبع نقاط أمام تشلسي أقرب منافسيه، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة مع بورتسموث.
وفي حال فوز أرسنال، الذي لم يخسر في 32 مباراة على التوالي رقم قياسي، سيبتعد مؤقتاً بفارق عشر نقاط وسيدنو كثيرا من اللقب، لكن المهمة لن تكون سهلة أبدا في مواجهة ليدز الذي سيحارب من أجل تعزيز رصيده في محاولة لتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى علماً بأن الفريق الشمالي كان الأخير الذي يهزم أرسنال في عقر داره في أيار مايو الماضي. وخرج أرسنال من الكبوة التي تعرض لها بعد خروجه من نصف نهائي كأس إنكلترا وفقدانه اللقب بخسارته، فحسم قمته مع ليفربول بفوزه عليه 4-2 ثم تعادل مع نيوكاسل صفر-صفر، وهو خاض المباريات الاربع في غضون تسعة ايام.
ولا بديل لتشلسي عن الفوز على ايفرتون اذا ما اراد الحفاظ على امله في تشديد الخناق على ارسنال رغم تضاؤل فرصه في المنافسة على اللقب خصوصا بعد خسارته في المرحلة الماضية امام استون فيلا 2-3. ويلعب مانشستر يونايتد الثالث برصيد 68 نقطة مع بورتسموث ويدرك مدربه اليكس فيرغوسون جيدا ان امكانية اللحاق بأرسنال في الصدارة تبدو صعبة المنال وأن عليه ان يركز جهوده على انتزاع المركز الثاني من تشلسي وإحراز لقب الكأس لإنقاذ موسمه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.