تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تستعد لأول تجربة غنائية بعد سبع سنوات من التمثيل . إيمان أيوب : لست مطربة ... ولا أتشبه ب"روبي"!
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2004

بدأت الفنانة الشابة إيمان أيوب انطلاقتها الفنية منذ سبعة أعوام، من خلال المسلسل التلفزيوني "حياة الجوهري" أمام النجمة يسرا ومصطفى فهمي، وعلى رغم حداثتها في الميدان الفني بلغ رصيدها حتى الآن أكثر من ستين مشاركة تلفزيونية. ومسرحية واحدة هي "الجوازة لازم تتم" أمام الفنانين سناء يونس وعبدالرحمن أبوزهرة، ودور وحيد في السينما في فيلم "العشق والدم" للمخرج الراحل أشرف فهمي. وستفاجئنا أيوب قريباً بدخولها عالم الغناء من خلال أغنية جديدة تصورها حالياً بطريقة الفيديو كليب.
من الواضح أنك عدت بقوة للعمل التلفزيوني بعد زواجك المبكر وإنجاب طفلتك الأولى؟
- هذا صحيح، اذ تعودت الى العمل المستمر والدائم، وجاء زواجي ثم حملي السريع ليعطلاني عن العمل شهوراً عدة، ولكن بعد أن استعدت عافيتي من جديد، بدأت تصوير عدد من الأعمال التي كنت وافقت عليها أثناء الحمل، وكلها وتدرج ضمن الأعمال التلفزيونية المهمة ومنها "اللؤلؤ المنثور" للمخرج عبد العزيز السكري الذي جسدت من خلاله شخصية ابنة الفنان محمود ياسين، في قالب درامي جديد على التلفزيون المصري والعربي، ومسلسل "فلاح في بلاط صاحبة الجلالة" للمخرج يوسف أبو سيف وبطولة كمال أبو رية ونيرمين الفقي، و"نجوم الظهر" للمخرج محمود البكري، أمام سمية الألفي ويوسف شعبان، و"سيف الدولة الحمداني" للمخرج ممدوح مراد.
عمل سينمائي جديد
يبدو أنك لا ترفضين أي عمل يعرض عليك، وإلا بماذا تفسرين رصيدك التلفزيوني الذي يصل إلى أكثر من ستين عملاً في سبعة أعوام فقط؟
- ربما تندهش إذ قلت إنني لم أقدم خلال العام الماضي ما يشبعني فنياً، لأن انشغالي برعاية ابنتي حال دون ذلك، فأنا أرى أن الفنان الشاب عليه أن يقبل الأعمال الفنية التي تعرض عليه، ما دامت تستفز قدراته الفنية، ويستطيع من خلالها التعبير عن قدراته التمثيلية بشكل يحقق له الوجود الفني الذي يستحقه لدى جماهيره.
كل هذه الأعمال محصورة في مجال الدراما التلفزيونية، إذ لم نشاهدك في السينما والمسرح إلا في عملين فقط؟
- هناك عمل سينمائي جديد سأصوره قريباً مع المخرج يوسف أبو سيف، وهو فيلم لم نستقر على عنوانه بعد، ولكنه يعالج العديد من القضايا الراهنة، خصوصاً ما له صلة بالشباب، مثل التسرب الدراسي بسبب الفقر والحال الاقتصادية المتردية التي تحياها الطبقة المتوسطة، وأعتقد أن هذا العمل السينمائي سيحقق لي مساحة جديدة من الوجود لدى الناس.
لفتة ظريفة
وماذا عن تجربة الغناء التي تستعدين لتقديمها قريباً من خلال أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب؟
- الكليب ليس غناء بالمعنى المعروف، لكنه لفتة ظريفة لطرح عدد من مشكلات الجيل الجديد من المراهقين، مثل الإهمال الأسري وعدم الالتفات إلى قضاياهم مهما كانت مهمة وعاجلة من الوالدين، والأغنية لن تطرحني كمطربة بل كمؤدية، ولذلك ليس فيها لحن موسيقي، لأننا أخذنا موسيقى أغنية شهيرة للمطرب الأميركي الشاب "إيمنيم" وحاولنا صوغ كلمات مناسبة للحن وللقضايا التي نطرحها، وهي كلمات جميلة كتبها الشاعر عمرو القليوبي بعنوان "وأنا رايحة لدرسي" في شكل كوميدي وخفيف.
بصراحة، هل تدخلين تجربة الغناء طمعاً في إحداث ضجة مماثلة للتي أحدثها الكليب الغنائي الراقص لزميلتك الممثلة روبي؟
- على الإطلاق، لأن الضجة التي أثارها كليب روبي كانت بسبب الملابس المثيرة التي ارتدتها الممثلة في الكليب، وليس بسبب المضمون الذي تحمله الأغنية، هذا من ناحية، من ناحية أخرى، أنا لست مطربة، لكنني أحاول أداء الأغنية بشكل تمثيلي يتوافق مع ملامحي البسيطة والعادية مثل أي فتاة مصرية، لأعبر عن بعض من القضايا التي تمس الشباب الآن في مصر والعالم العربي، وتجربة الكليب ليست تشبهاً بالممثلات اللواتي قدمن أخيراً أغاني مصورة بطريقة الفيديو كليب، مثل يسرا أو روبي، أو جيهان راتب التي تستعد حالياً لتصوير أول كليب غنائي لها... فأنا لست مطربة، ولكن موضوع الأغنية من الطرافة وخفة الدم ومعالجة العديد من القضايا الراهنة، ما شجعني على خوض التجربة التي بدأت اخيراً تصويرها، تحت قيادة المخرج الشاب تامر حسني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.