ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزمالك يفوز على الترسانة بسهولة . الفيفا يرفض طلباً مصرياً لاتحاد موقت ورجال الشرطة ينقذون حكماً من الضرب
نشر في الحياة يوم 18 - 11 - 2004

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - أمس رده بالرفض على طلب مصر تعيين مجلس إدارة موقت لاتحاد الكرة لمدة عام برئاسة هاني ابو ريدة.
وأكد الفيفا على ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت لتفادي وقوع مصر في مخالفة تستوجب ايقافها وابعادها عن النشاط الدولي.
وكان وزير الشباب والرياضة المصري أنس الفقي أرسل خطاباً خاصاً الى رئيس الفيفا سيب بلاتر للسماح لمصر باستثناء خاص لمدة عام واحد بداعي ضمان التنظيم الجيد لنهائيات أمم أفريقيا 2006.
واختار الفقي المهندس أبو ريدة لرئاسة المجلس الموقت للجمع بين رئاسة اللجنة المنظمة للأمم الأفريقية واتحاد الكرة.
ونجح أبو ريدة في إقناع الفقي بمخاطبة الفيفا بالطلب الغريب وغير القانوني بعدما أكد له قدرته الشخصية على التدخل لدى نائبي رئيس الاتحاد الدولي وهما القطري محمد بن همام والكاميروني عيسى حياتو للحصول على موافقة الفيفا.
وجاء الرفض الفوري للتأكيد على فشل كل المحاولات السرية التي بذلها المصريون.
الغريب أن مجلس الإدارة الحالي لاتحاد الكرة المصري جاء بقرار للوزير السابق الدكتور علي الدين هلال في آذار مارس الماضي برئاسة الصحافي عصام عبد المنعم، وهو الأمر الذي أغضب الفيفا وطالب بسرعة تغييره بمجلس منتخب خلال 6 شهور.
ونجح عبد المنعم في إطالة عمر المجلس لمدة ثلاثة شهور أخرى بموافقة الفيفا لضمان الاستقرار للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2006.
ويتنافس الرئيسان السابقان لاتحاد كرة القدم اللواء يوسف حرب وسمير زاهر على معقد الرئاسة في الانتخابات المقبلة التي لم يتحدد موعدها حتى الآن.
وعلى صعيد الدوري المحلي حقق الزمالك فوزاً سهلاً على الترسانة 3- صفر مساء أول من أمس في القاهرة في المرحلة التاسعة للدوري، وهي المباراة الأولى للفائز بعد إقالة مدربه الالماني دراغوسلاف ستيبي، وتولي المهمة موقتاً المدرب الوطني احمد رمزي حتى وصول المدرب البرازيلي كابرال.
استفاد الزمالك من غياب 8 لاعبين أساسيين عن صفوف الترسانة للاصابة والايقاف والراحة للمباراة ضد اسمنت اسيوط الأهم في صراع الهروب من الهبوط.
وساد الزمالك المباراة من بدايتها الى نهايتها وأهدر أكثر من 5 فرص ولا أسهل. وسجل له محمد عبد الواحد لاعب الترسانة السابق بعد 45 دقيقة وجمال حمزة بعد 47 دقيقة من ركلة جزاء، وهو الهدف السادس للزمالك من رجلات جزاء في الدوري، ووليد عبد اللطيف في الدقيقة 90.
وانتهت مباراة المصري والاتحاد في بورسعيد بالتعادل 1-1 والاعتداء على الحكم عبد الله مبروك،.
واحرز حسام حسن للمصري بعد 13 دقيقة وأهدر زملاؤه فرصاً عدة للتعزيز، وتعادل رامي سعيد للاتحاد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في نهاية اللقاء.
واعترض لاعبو المصري بشدة على حساب الهدف بداعي عدم اعطاء الحكم لاشارة تنفيذ الركلة، وعند إطلاقه لصافرة النهاية انهالوا عليه ركلاً وضرباً بلا رحمة حتى أنقذه رجال الشرطة من براثنهم.
وفاز حرس الحدود في ملعبه في الاسكندرية على غزل المحلة 1 - صفر أحرزه أحمد كمال بعد 22 دقيقة.
ونال المنصورة هزيمته السابعة على التوالي وكانت في المحلة صفر - 2 امام بلدية المحلة.
وأهدر علي سالم ركلة جزاء للمنصورة بعد 7 دقائق، ورد البلدية بهدفين لاحمد فرغلي ومصطفى جعفر بعد 10 و77 دقيقة.
وتعادل أسمنت اسيوط في ملعبه مع أسمنت السويس سلباً، وأهدر أسيوط كل فرص الفوز ولكنه كان محظوظاً بنقطة التعادل لأن نجم السويس عادل مصطفى أهدر ركلة جزاء قبل 7 دقائق من النهاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.