أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    «تلبيس الطواقي»..!    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايرن يهدد بالانسحاب من بطولة المانيا بسبب صفقة سرية . مانشستر خصم خفيف الوزن لريال مدريد في "الابطال"
نشر في الحياة يوم 10 - 04 - 2003

لقّن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب منافسه مانشستر يونايتد الانكليزي درساً في فنون اللعبة حين هزمه 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، في حين اسفرت المباراة الثانية عن تعادل اياكس امستردام الهولندي سلباً مع ميلان الايطالي.
وقدم ريال مدريد عرضاً رائعاً وجّه عبره تحذيراً قوياً الى منافسيه جميعهم بأنه مصمم على احراز لقبه العاشر في المسابقة والرابع في المواسم الستة الاخيرة. واعتبر صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان نجم المباراة الاول بعدما فعل ما راق له في الملعب، وقاد تفوق فريقه المطلق في المجالات كلها، حتى تخيل الجميع بأن ملاكماً من الوزن الثقيل ينازل منافساً له من الوزن الخفيف.
وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 12 بهدف لنجمه البرتغالي لويس فيغو الذي سدد كرة من الجهة اليسرى بحرفنة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز.
ومرر زيدان كرة رائعة الى راوول غونزاليز الذي تخطى ريو فرديناند وسدد كرة زاحفة بيسراه بعيدة من متناول بارتيز 28.
وفي مقابل استمرار ضياع مانشستر واصل ريال مدريد ضغطه في مطلع الشوط الثاني ونجح في زيادة غلته من الاهداف حين مرر فيغو كرة الى راوول سددها بيسراه داخل الشباك من مسافة 20 متراً 49.
واذ شعر مانشستر يونايتد بموقفه المحرج رمى بثقله في الهجوم ونجح في تسجيل هدف حين مرر ديفيد بيكهام كرة عرضية داخل المنطقة سددها الويلزي راين غيغز صدها كاسياس من دون ان يلتقطها لينقض عليها فان نيستلروي برأسه ويودعها داخل المرمى 52.
وسنحت فرص عدة لمانشستر لتسجيل هدفٍ ثانٍ، الا انه لم يحسن استغلالها ليضع نفسه امام مهمة صعبة اياباً اذ يتوجب عليه الفوز بهدفين نظيفين كي يضمن بلوغ الدور نصف النهائي.
وانتزع ميلان تعادلاً سلبياً من مضيفه اياكس امستردام على ارض الاخير في مباراة شهدت حذراً كبيراً من الجانبين في الشوط الاول، في حين ارتقى اداء اياكس في الشوط الثاني لكنه اصطدم بدفاع قوي بقيادة المخضرم باولو مالديني وأليساندرو نستا.
كأس الاتحاد
يسعى سلتيك، الذي كان اول فريق بريطاني يحرز كأس الاندية الاوروبية البطلة عام 1967، ثم بلغ نهائي المسابقة ذاتها عام 1970 الى استعادة امجاد الماضي حين يستضيف اليوم بوافيستا البرتغالي في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد.
وحذر مارتن اونيل مدرب سلتيك، الذي حقق انجاز اخراج ليفربول الانكليزي في الدور السابق، لاعبيه من الاستهتار ببوافيستا، باعتبار ان الاخير شكل احدى مفاجآت دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.
ويملك سلتيك أفضلية نسبية على منافسه، الذي يعاني من تراجع مستواه في الفترة الاخيرة بدليل احتلاله المركز الحادي عشر في البطولة المحلية، وهو يعول على هدافه السويدي هنريك لارسون والمهاجم الويلزي جون هارتسون، لكنه سيفتقد جهود كريس ساتون لاصابته بكسر في رسغه.
وتبدو مهمة لاتسيو الايطالي، الذي يواجه بورتو البرتغالي، اكثر صعوبة من سلتيك لأن بورتو يحقق نتائج رائعة محلياً حيث حسم تقريباً اللقب في مصلحته.
تهديد
هدد القيمون على فريق بايرن ميونيخ بالانسحاب من منافسات بطولة المانيا في حال حسم الاتحاد المحلي نقاطاً من رصيده بسبب صفقة تسويق سرية بلغت قيمتها 13،23 مليون دولار اضرت بمجموعة "كيرش ميديا".
ويصرّ النادي على ان الصفقة لم تضر احداً، الا ان اللجنة المنظمة للبطولة تدرس حالياً عدم تناقض هذه الصفقة مع المبالغ النقدية التي تحصل عليها الاندية كلها في مقابل نقل مبارياتها تلفزيونياً، وهي ستصدر قرارها الخاص بهذا الموضوع في الايام القليلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.