خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختبار مغربي للأهلي في القاهرة . العرب مدعوون لكل نهائيات افريقيا
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2003

يدخل الاهلي، المثخن بالجراح محلياً وقارياً وإدارياً، مساء اليوم في القاهرة اختباراً جاداً امام حسنية اغادير بطل المغرب في اياب الدور الاول لدوري ابطال العرب لكرة القدم.
وعلى رغم تعادل الاهلي ذهاباً من دون اهداف، فان مباراة القاهرة ليست سهلة لبطل كأس مصر، وهو خسر في المدينة ذاتها سلسلة من المباريات امام انبي محلياً وتعادل سلباً مع رينغرز النيجيري افريقياً، وفقد بطولتي الدوري الماضية وكأس الاتحاد الافريقي الحالية وتدهور موقفه في الدوري الجديد، وزاد الطين بلة انهيار سلوكي غير مسبوق بين لاعبيه اسفر عن ايقاف محمد جودة ورامي سعيد داخلياً مع عدد من التحذيرات لبعض اللاعبين ابرزهم ابراهيم سعيد، ووصلت الخلافات الى مجلس الادارة وتفاقمت بين محمود الخطيب امين الصندوق وطاهر ابو زيد عضو مجلس الادارة، وهما اشهر نجمين في تاريخ الاهلي الحديث.
البرتغالي اوليفييرا المدير الفني يعرف جيداً أن مصيره مرتبط بنتيجة المباراة، وخروج الاهلي الليلة يمكن أن يعني رحيله المبكر.
وحرص عبدالله ابو القاسم رئيس بعثة حسنية اغادير على زيارة مقر النادي الاهلي وتقديم التحية لمسؤوليه، وأعلن عبد الهادي السيكتوري المدير الفني للمغاربة أن فريقه يلعب دائماً افضل خارج ملعبه ووسط جماهير منافسيه، وأن التأهل في القاهرة ممكن جداً.
وأكمل انيمبا النيجيري أ ف ب، عقد الفرق المتأهلة الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه على الاسماعيلي المصري 4-2 أول من أمس في لاغوس في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي. وسجل انومنو 17 و90 من ركلة جزاء واوغونبيي 25 وموانا 79 اهداف انيمبا، وأحمد الجمل 13 ومحسن ابو جريشة 89 هدفي الاسماعيلي.
وأنهى الفائز الدور ربع النهائي في الصدارة ب12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الاسماعيلي الذي كان ضامناً بلوغه دور الاربعة.
وكان الترجي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري تأهلا عن المجموعة الثانية.
ويلتقي الترجي التونسي مع الاسماعيلي المصري في مواجهتين قويتين ضمن الدور نصف النهائي، في حين ينتظر اتحاد العاصمة الجزائري مع انيمبا النيجيري اختباراً صعباً للفريقين.
وفرضت الاندية العربية نفسها بقوة في المسابقة هذا العام على غرار الاعوام الاخيرة، حين نالت اللقب 15 مرة منذ عام 1984.
ويسعى الاسماعيلي الذي كان اول فريق عربي ينال شرف احراز لقب المسابقة عندما كانت تحمل اسم كأس الاندية البطلة وذلك عام 1969، الى احراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه والاحتفاظ بالكأس في مصر بعدما كان مواطنيه الزمالك والاهلي نالاها في العامين الماضيين.
في المقابل، يطمح الترجي، الوحيد الذي احرز الكؤوس الافريقية الثلاث دوري الابطال وكأس الكؤوس وكأس الاتحاد، الى تأكيد حضوره في المربع الذهبي في الاعوام الاخيرة وبالتالي احراز اللقب للمرة الثانية بعد عام 1994.
اما اتحاد العاصمة فيسعى الى الظفر بالكأس التي كان شبيبة القبائل آخر فريق جزائري حصل عليها عام 1990.
وفي الدار البيضاء، بلغ النجم الساحلي التونسي الدور النهائي لمسابقة كأس الكؤوس اثر فوزه على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بهدف للنيجيري اوبيانغو اوكوكو 79. ويلتقي الفريق التونسي في الدور النهائي مع جوليوس بيرغر النيجيري الذي تأهل على حساب الجيش الوطني الرواندي أي بي آر بفوزه عليه ذهاباً 3-صفر وخسارته امامه اياباً صفر-2.
وفي تونس، بلغ كوتون سبور الكاميروني الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد على رغم خسارته امام النادي الافريقي التونسي بهدف لويلفريد اندزانغا 1 في مقابل هدفين لأشرف بن جديدية 41 ورزمي الفطحلي 42.
ويلتقي كوتون سبور في الدور النهائي مع الرجاء البيضاوي المغربي الذي تأهل على حساب رينجرز النيجيري على خسارته اياباً بهدفين لاوجو 40 وايغوتغونور 60، لأنه فاز ذهاباً 4-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.