لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمالك
نشر في الحياة يوم 25 - 01 - 2003


وصفات "غريبة" للعناية بالجمال
لنعومة الشعر: سخني نصف كوب من المايونيز وضعيه على شعرك قبل الاستحمام ثم لفيه بكيس من النايلون واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسلي شعرك بالماء جيداً ثم بالشامبو.
لإزالة بقايا الشامبو: ضعي خل التفاح على شعرك المبلل. فالخل يزيل بقايا الشامبو وينظف شعرك.
لجفاف البشرة: دلّكي بشرتك الجافة بالدهن النباتي فهذا الاخير غني بالفيتامينات والزيوت المغذية للبشرة
لبشرة اكثر نقاءً: امزجي عصير الخيار مع ماء الورد وعصير الليمون الحامض وضعي المزيج على وجهك مساء قبل النوم ثم اغسليه صباحا" بالماء. يساهم هذا الخليط في تنقية بشرتك والمحافظة عليها.
للبشرة الدهنية: لإزالة اللمعان الذي يظهر على البشرة الدهنية، ضعي زلال البيض على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الساخن وجففيه بالمنشفة.
ليدين ناعمتين كالحرير: قبل الخلود الى النوم، اغسلي يديك بالمياه الفاترة ثم ضعي الفازلين والبسي قفازات قطنية وابقيها طوال الليل. ستلاحظين صباحا كم اصبحت يداك حريريتي الملمس.
لإزالة النمش: لسو الحظ، لا يمكن ازالة النمش نهائياً بل ما يمكن عمله هو تفتيح لونه. لذلك، افركي اماكن النمش بالباذنجان الطازج المقطع يومياً وستلاحظين الفرق بعد اسبوع تقريباً. كما يمكنك فرك النمش يومياً بالتوت البري المسحوق ولمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد وتجفيفه.
لانسداد المسامات: اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من قشر الليمون المجروش مع اربع ملاعق من اللبن ودلّكي بشرتك بهذا الخليط لمدة ثلاث دقائق ثم اغسليها بالماء الساخن وجففيها بالمنشفة.
افضل كريم للعينين: قبل الخلود الى الفراش، ضعي زيت الخروع الخالي من الرائحة تحت عينيك.
لانتفاخ العينين: ضعي شرائح من الخيار او قطعاً من البندورة الطازجة على عينيك وجفونك لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة. او قومي بغلي ظرفين من الشاي وضعي السائل في البراد بضع دقائق ثم امسحي به عينيك وجفنيك.
لإزالة السواد تحت العينين: امزجي نقطتين من العسل مع ثلاث نقاط من الليمون الحامض الطازج ثم ضعي المزيج على المنطقة تحت العينين لمدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة.
لإزالة البثور السوداء في الوجه: امزجي مقدار ملعقتين كبيرتين من الشوفان وأربع ملاعق كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من الليمون الحامض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي الخليط على بشرتك لمدة خمس دقائق ثم اغسلي بالماء البارد واتركي بشرتك تجف من دون منشفة.
لإزالة الكلف: ضعي شريحة من الليمون الحامض على الكلف مباشرة لمدة عشر دقائق. ثم اغسلي بالماء الساخن. كرّري هذه العملية يومياً الى ان يبهت لون الكلف ويزول نهائياً.
مرطب مثالي للوجه: اغسلي وجهك جيداً ثم ضعي الفازلين عليه. ابقي على تبليل وجهك حتى يغطي الفازلين كامل المنطقة. ستلاحظين بعد هذا "الماسك" مدى نعومة بشرتك وطراوتها.
لإزالة التجاعيد: العنب افضل دواء للتجاعيد. ما عليك سوى تقطيع حبة العنب وتدليك وجهك ورقبتك بها لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي بالماء الساخن. كرري هذه العملية كل يوم وستزول التجاعيد تدريجاً. كما لا تنسي ان تشربي الكثير من الماء بمعدل ثمانية اكواب يومياً، اضافة الى تناول الخضر الغنية بالفيتامين "أ" كالجزر والكرفس والسبانغ. كما عليك ان تأخذي قسطك من النوم بمعدل ثماني ساعات كل ليلة. الى ذلك، يمكنك ان تغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون وتضعيها على عينيك لمدة نصف ساعة. بهذه الطريقة تقضين على التجاعيد الموجودة في منطقة العينين.
لماكياج يدوم مدة اطول: بعد ان تقومي بالماكياج، رشي المياه المعدنية على وجهك ودعيها تجف. بهذه الطريقة، يدوم الماكياج مدة اطول.
مزيل الماكياج: يستطيع زيت السمسم او اللوز ازالة مستحضرات الماكياج حتى الماسكرا غير القابلة للتحلل في الماء. ضعي الزيت على قطعة من القطن وامسحي وجهك به.
لاسنان بيضاء كالثلج: بعد ان تفرشي اسنانك بمعجون الاسنان، امزجي مقدار ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض وافركي اسنانك مجدداً بهذا الخليط. كما يمكنك ان تغمسي فرشاة اسنانك بالفريز الفراولة المسحوق ثم فرشي اسنانك، فالفريز يزيل البقع والاصفرار.
www.free-beauty-tips.com
موقع إنترنت يقدّم إرشادات سريعة وعملية جداً في ما يتعلّق بالعناية بالشعر والبشرة والماكياج وغير ذلك، تساعدك على المحافظة على جمالك الطبيعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.