هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كارلا بطرس من عرض الازياء الى التمثيل ... والغناء بالاجنبية
نشر في الحياة يوم 17 - 02 - 2002

تحولت كارلا بطرس، من عارضة أزياء الى ممثلة لعبت الكثير من الأدوار في مسلسلات تلفزيونية، وفي عدد من المسرحيات والأفلام السينمائية. ثم فجأة تحولت كارلا الى مغنية باللغات الفرنسية واللاتينية والانكليزية. عن سر هذا "التطور المفاجئ" و"المواهب المتعددة" تحدثت الفنانة كارلا بطرس ل"الحياة".
بعد تجربة في مجال التمثيل في المسلسلات وفي المسرح والسينما شاهدناك تقدمين الغناء الأجنبي، ما سر هذا التحول؟
- الغناء الأجنبي كان هاجسي منذ الطفولة، اذ حفظت معظم الأغاني الأجنبية. لأن صوتي يميل الى هذا اللون من الغناء، لكن عملي في مجال عرض الأزياء سرق مني هذه الموهبة ولا أدري ماذا يخبئ لي القدر بعد. فربما تحولت الى الغناء العربي، لا أدري.
هل أنت في صدد اطلاق البوم غنائي أجنبي؟
- تقريباً، قدمت اغنيتين من هذا الألبوم خلال برنامج "هيصة" على MTV واحدة بالفرنسية وأخرى بالاسبانية.
هل ستتحولين نهائياً الى الغناء وتقولين وداعاً لعرض الأزياء والتمثيل؟
- عرض الأزياء ربما، لأنني لم أشارك منذ مدة. أما التمثيل فلا يمكن أن أتخلى عنه بعدما اكسبني شهرة وأصبحت معروفة. ولنقل ان الغناء بالأجنبي هو مجرد هواية ولن اتحول الى احترافه في وقت قريب.
ما جديدك على صعيد الأعمال التلفزيونية؟
- كانت لي اطلالات متنوعة خلال رمضان المبارك في معظم المحطات التلفزيونية العاملة في لبنان. وقريباً جداً يبدأ عرض مسلسل "نورا" التلفزيوني الذي شاركت بدور أساس فيه. وهو في ثلاثين حلقة واعتبره نقلة نوعية لي في مجال التمثيل، كما ساشارك بتصوير برنامج جديد لتلفزيون MTV هو عبارة عن منوعات وحلقات مع مشاهد تمثيلية.
ما هي أبرز الأعمال التي شاركت بتمثيلها وما زالت تترك صدى ايجابياً لديك؟
- مسلسل "برج الحب" مع الفنان ابراهيم مرعشلي الذي عرض على شاشة تلفزيون المستقبل، وهو أول عمل تمثيلي بعد ان كنت عارضة أزياء. بعده اشتركت في مسلسل "شارع الكسليك" الذي عرض على شاشة تلفزيون لبنان وهو من اخراج انطوان ريمي، ثم شاركت في فيلمين تلفزيونيين للقناة 10 الفرنسية، ثم في فيلم "ايفانوفا" للمخرج فؤاد شرف الدين، كما شاركت في مسلسل "نورا" وبعده مسلسل "قلب المدينة" و"سكرتيرة بابا" بالتعاون مع الفنان ابراهيم مرعشلي.
ماذا عن مسلسل "نورا"؟
- اعتبره أفضل مسلسل شاركت فيه حتى الآن، لكن مشكلة هذا العمل تكمن في منتجيه الذين ترددوا كثيراً في عملية تسويقه ولم يهيئوا له الحملة الإعلانية المطلوبة.
وهل الإعلان ضروري لانجاح العمل التلفزيوني؟
- طبعاً الدعاية نصف النجاح وأي عمل من دون دعاية كافية لا يصل الى الناس. أحياناً نشاهد اعلانات كثيرة لبرامج فاشلة جداً ومن خلال الدعاية تأخذ طريقها الى النجاح ويتقبلها الجمهور. فبالنسبة الى مسلسل نورا اعتبره من أهم المسلسلات التلفزيونية إن لجهة السيناريو أم الاخراج أم الأبطال المشاركين فيه، لكن تسويقه لم يكن في الشكل المطلوب وكان من المفترض ان يعرض في شهر رمضان.
ما علاقة الجمال بالتمثيل، وهل الوجوه الجميلة تسهم في انجاح الأعمال التمثيلية؟
- ليس بالضرورة ان يقاس نجاح المسلسل التلفزيوني من خلال الوجوه الجميلة المشاركة فيه، الجمال له دور بسيط في التمثيل والأهم من ذلك قدرة الممثل على أداء الدور في شكل جيد لأن ما يرسخ في ذاكرة المشاهدين هو الدور وليس الشخصية. جمال الممثلة قد يلفت في أول اطلالة لها، لكن إذا لم يكن جمالها متناسقاً مع أدائها واحساسها تجاه ما تقوم به فهذا يؤدي الى افشال العمل أو الدور المنوط بها.
ما رأيك في بعض المخرجين الذين يعتمدون الوجوه الجميلة في أعمالهم؟
- إذا كان القصد من ذلك انجاح العمل فهم واهمون وأنا أغالط كل مخرج يلجأ الى هذه الوسيلة لإنجاح عمله. فالعمل الناجح يلزمه سيناريو جيد ومخرج عبقري وممثلون مقتدرون. لكن مع الأسف عندنا في لبنان توجد مثل هذه الحالات. وأنا واحدة من اللواتي جرى التعاطي معهن من زاوية أنني جميلة وعارضة أزياء، ولكن بعد ان شاركت في أعمال عدة اكتشفت أن الجمال هامشي في مجال التمثيل لأن المعيار هو الأداء وليس لون الشعر والعينين...
ما هي تحضيراتك الجديدة؟
- في الفترة الأخيرة ابتعدت من جو التمثيل بعض الوقت بسبب "الولادة" على رغم انني تلقيت عروض عمل كثيرة في سورية ومصر ولبنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.