رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روما يعبر الى ربع نهائي كأس ايطاليا بلا فوز . مانشستر ...حماسة" غير اعتيادية في كأس "رابطة انكلترا"
نشر في الحياة يوم 19 - 12 - 2002

لندن، روما، برلين - أ ف ب - ازاح مانشستر يونايتد عقبة كبيرة في طريق بلوغه نهائية مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على تشلسي 1-صفر على ملعب "اولدترافورد".
وجاءت المباراة سريعة بين فريقين دأبا على تقديم عروض رائعة في الفترة الاخيرة، ويحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي في البطولة المحلية خلف ارسنال المتصدر.
وبدا واضحاً تأثر مانشستر يونايتد بغياب ثنائي خط الهجوم الهولندي رود فان نيستلروي والنروجي اولي غونار سولسكيار بداعي الاصابة، وحل بدلاً منهما الاوروغواياني دييغو فورلان وبول سكولز.
وتصدى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز لكرة خطرة سددها الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة الخامسة من الشوط الاول، في حين اهدر سكولز فرصتين حين سدد مرتين من خارج المنطقة فوق العارضة.
وفي الشوط الثاني، اضاع الفريقان فرصاً بالجملة قبل ان ينجح مانشستر في تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر فورلان الذي افاد من تمريرة دايفيد بيكهام الحاسمة له وانفرد بالحارس الايطالي كارلو كوديتشيني وسدد بين ساقيه داخل المرمى 80.
يذكر ان مانشستر يونايتد احرز لقب المسابقة للمرة الاخيرة عام 1992، بعدما اعتاد خوض منافساتها بالتشكيلة الرديفة، ما يعكس نسبة اهميتها الضئيلة بالنسبة اليه.
وفي مباراة ثانية، تابع بلاكبيرن روفرز حامل اللقب مشواره في المسابقة بفوز مريح خارج ارضه على ويغان اتلتيك بهدفين سجلهما اندي كول في 16 و80.
وبلغ شيفيلد يونايتد نصف النهائي ايضاً اثر تغلبه على كريستال بالاس 2-1. سجل للفائز ازابا 35 والايطالي بيسكوسوليدو 86 و88، وللخاسر بايج 82 خطأ في مرمى فريقه.
من جهة اخرى، يغيب لاعب خط الوسط الالماني ديتمار هامان عن المباراتين التاليتين لفريقه ليفربول بسبب اصابة في ساقه، ما يزيد مأساة ليفربول الذي حصل على نقطة واحدة من 18 في مبارياته الست الاخيرة.
في المقابل، اشار مدرب ليفربول الفرنسي جيرار هوييه ان اميل هسكي جاهز للعودة بعدما غاب عن المباراتين الاخيرتين بسبب الاصابة ايضاً.
ايطاليا
بلغ روما الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا بتغلبه على ضيفه ترييستي من الدرجة الثانية 4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي 1-1 في اياب الدور الثالث، علماً انهما تعادلا بالنتيجة ذاتها ذهاباً. وسجل ماييتا 34 خطأ في مرمى فريقه هدف روما، وفافا 72 هدف ترييستي.
ألمانيا
وفي المانيا، ابدى جيرد نيباوم رئيس بروسيا دورتموند ثقته بقدرة فريقه على الاحتفاظ بلقب البطولة المحلية، وقناعته بامكان التقدم في دوري ابطال اوروبا.
ورأى نيباوم ان تخلف بروسيا دورتموند بفارق ست نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر لا يمنح الاخير اي افضلية في الصراع على اللقب، "بدليل ان الامر ذاته تكرر الموسم الماضي قبل ان ننتزع اللقب". واعتبر سقوط فريقه امام ميلان صفر-1 في دوري الابطال زلة قدم، "علماً اننا خضنا مباراة متكافئة كان يمكن ان نفوز فيها".
فرنسا
تترافق مباراة باريس سان جرمان مع بوردو اليوم في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة فرنسا مع احتمال اقالة مدرب الاول لويس فرنانديز من منصبه.
وكان رئيس نادي العاصمة لوران بيبير اكد ان مجلس الادارة سيقوّم الموقف بعد المباراة، ويتخذ القرار المناسب.
اما فرنانديز فبدا واثقاً من بقائه على رأس فريقه وقال: "لا اعتقد بأن دوري سينتهي بعد المباراة ضد بوردو، وسأكافح حتى النهاية، املك ستة اشهر لكي احقق النتائج المرجوة واذا لم افعل سأتخذ بنفسي قرار الرحيل".
وكان سان جرمان مرشحاً قوياً للمنافسة على اللقب واستهل الموسم في شكل جيد، لكنه تعرض لهزائم عدة في المراحل الاخيرة ويحتل حالياً المركز العاشر بفارق 7 نقاط عن المتصدر.
وغداً، يلعب سوشو مع لنس، وستراسبورغ مع نيس، ومرسيليا مع موناكو، وباستيا مع نانت، وغانغان مع اجاكسيو، وليل مع لوهافر، ومونبلييه مع اوكسير، وسيدان مع ليون، وتروا مع رين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.