بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المذيعة لينا زهر الدين . متعتي ولذتي في العمل الإعلامي رغم الصعوبات
نشر في الحياة يوم 30 - 01 - 2002

الاعلامية لينا زهر الدين 26 عاماً ليست مجرد وجه جميل يظهر على شاشة التلفزيون، فهي تتمتع بنعمة الجمال الى جانب ثقافتها العالية وشهاداتها العلمية. خريجة كلية الاعلام والتوثيق في لبنان، عملت في تلفزيون واذاعة "ان بي ان" قبل ان تنتقل الى قسم الاخبار في تلفزيون ابو ظبي.
صورها تصدرت أغلفة عدد من المجلات العربية ابرزها "الصدى" و"زهرة الخليج". كل ما تطمح اليه هو "ان اكون اعلامية ناجحة اترك بصمات شخصية في مجال عملي".
تقول لينا: "لا اعتقد أنني أصلح لأن أكون غير ما انا عليه" لافتة الى "ان تختار الواحدة منا ان تكون مذيعة تكون بالطبع اختارت مهنة من اصعب المهن لناحية عدم وجود دوام محدد او عطلات في اي مناسبة إضافة الى ما تفرضه عليها هذه المهنة من تعرض دائم للاضاءة القوية ودرجات التكييف غير الطبيعية التي تحتاج اليها الاجهزة والكاميرات داخل الاستوديو، اذ اشعر بتجمد في عروقي وانا اقرأ النشرة في بعض الاحيان، إضافة الى الماكياج الخاص بالكاميرا فكيف اذا كانت متزوجة فإن المسؤولية تكبر وهنا عليها ان تعرف كيف تنظم حياتها".
عن الصعوبات التي تعترض الاعلامي العربي تقول: "كل مهنة لديها خصوصياتها ومشكلاتها لا سيما الصحافة والاعلام في شكل عام" مؤكدة: "ربما ما يميز العمل الاعلامي عن غيره من المهن هو ان مره حلو وفيه متعة ولذة في كثير من الاحيان مرئياً كان او مسموعاً او مكتوباً".
تضيف: "على رغم ذلك يبقى كم من الصعوبات والعراقيل يواجهها الاعلامي العربي في شكل خاص، لا سيما في ظل الفوضى الاعلامية، اذا صح التعبير، التي يعيشها العالم العربي والنقص في حرية التعبير وابداء الرأي. وهذه كلها قيود تكبل الاعلامي وتحد من طموحه نوعاً ما".
وعن مذيعي الاخبار الذين يتحولون الى البرامج المنوعة والخفيفة تقول: "لست ضد ان يتحول مذيع الاخبار الى مقدم برامج سواء كانت برامج اجتماعية او ثقافية كل ما يتعلق بالفن او منوعة برامج المعلومات العامة والمسابقات شرط ان يحافظ المذيع على مستواه وحضوره امام المشاهدين... وقد يتطلب بعض هذه البرامج في كثير من الاحيان جهداً اكبر من ذلك الذي يبذل في الاخبار، خصوصاً اذا كان الامر يتعلق ببرامج الهواء". وتعطي زهر الدين مثالاً على ذلك "الاعلامي جورج قرداحي والاعلامية مي متى اللذين كانا وعلى مدى سنوات مقدمي نشرات اخبار وأثبتا كفاية وحضوراً قويين في برنامجيهما الحاليين".
في ما يتعلق بشعورها لحظة تكون وسط الناس في الشارع تقول: "كثيراً ما يستوقفني احدهم لمعرفته المسبقة بي من خلال شاشة التلفزيون. عندها لا اخفي ابتسامتي بالطبع ومشاعر الارتياح التي تنتابني، خصوصاً اذا بدأت عبارات المدح والاطراء تنهال علي، وغالباً ما يحدث ذلك معي من خلال اتصالات هاتفية من بعض المعجبين لا سيما المثقفين منهم من ذوي الخبرات الاعلامية، ما يشجعني ويزيد ثقتي بنفسي"، لافتة الى ان "كل ما يهمني هو اقتناع الناس بي كمذيعة اخبار في حضورها وأدائها وصدقها في ايصال الخبر الى المشاهد".
عن حنينها الى وطنها لبنان تقول: "حين احن الى وطني وغالباً ما يكون ذلك عندما استمع الى اغاني السيدة فيروز فإن اول رد فعل يبدر مني هو البكاء من دون وعي او تفكير. وقد يعود ذلك الى عدم تعودي العيش بعيدة عن بلدي لبنان واهلي في لبنان مع انني لا اشعر بأنني غريبة وانا في الامارات". وتمضي قائلة: "حاولت ان اتغلب على هذه المسألة لكنني لم استطع، فحنيني اقوى مني".
لينا، ام لطفلة وزوجة عاملة تقول في عملها وحياتها الزوجية: "في الواقع لا استطيع تفضيل احدهما على الآخر. اسعى قدر استطاعتي الى التوفيق بين عائلتي وعملي وهي مسألة تتطلب كثيراً من الجهد والمعرفة في اعطاء كل منهما حقه، وأتمنى ان اوفق في ذلك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.