فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية : الهلال يتصدر القائمة والوحدة يقترب من الهبوط
نشر في الحياة يوم 17 - 01 - 2002

اختتمت اول من امس منافسات الجولة ال15 لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، واقيمت ثلاث مباريات، وحظي لقاء الهلال والاهلي بمتابعة واسعة نظراً لاهميته لانه يجمع بين المتصدر ووصيفه، ونجح الوصيف الهلال في ازاحة المتصدر وهزمه بنتيجة هدفين دون مقابل، وفي جدة حقق الاتحاد فوزاً على الوحدة بنتيجة ثلاثة اهداف دون مقابل ، وفي الخرج تعادل الشعلة والانصاربنتيجة 1-1.
الهلال يتصدر مجدداً
في مباراة خشنة للغاية جمعت الهلال بضيفه الأهلي على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، لم يتوقع المتابعون للكرة السعودية ان يضطر حكم المباراة ناصر الحمدان لإخراج عشر بطاقات ملونة، كان بينها واحدة حمراء للاعب وسط الأهلي فهد الزهراني بعد ان ضرب مهاجم الهلال حسين العلي، ومع هذا العدد الكبير من البطاقات، لم يستطع الحمدان ان يضع حداً لتجاوزات لاعبي الفريقين، واستغرب الجميع وفي مقدمتهم رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي ان تظهر مباراة الفريقين بهذه الصورة"من شاهد المباراة لا يستطيع الجزم بانها كانت تجمع بين المتصدر ووصيفه، الحكم الحمدان ظهر مهزوزاً ولم يستطع قيادة المباراة الى بر الأمان".
واعتلى الهلال قائمة الترتيب برصيد 30 نقطة من 14 مباراة، وبقي سجله خالياً من اي هزيمة، وفي المقابل تلقى الأهلي خسارته الثانية على التوالي بعد ان خسر الأسبوع الماضي امام النصر بالنتيجة ذاتها، وعاد الى المركز الثالث ويسبقه النصر في المركز الثاني. واظهر لاعبو الأهلي شجاعة واضحة عندما هددوا مرمى الهلال في بداية المباراة وأضاعوا اهدافاً محققة عن طريق عبيد الدوسري، والسويد، واستمرت السيطرة الاهلاوية طوال 15 دقيقة من بداية المباراة الى ان وضع مهاجم الهلال حسين العلي حداً لتقدم الأهلاويين عندما سجل هدفاً برأسه مستغلاً تمريرة زميله النزهان احد ابرز لاعبي المباراة 24.
وزادت السيطرة الهلالية بعد النقص في صفوف الضيوف ، وسجل المدافع فهد المفرج هدف التعزيز فقطع الأمل على الأهلاويين72.
واخفق مدرب الضيوف البلجيكي لوكا بيرزوفيتش في التعامل مع مجريات المباراة، ووجه انصار ومحبو "القلعة" اصابع الاتهام نحو لوكا الذي بات قاب قوسين او ادنى من حزم حقائبه بعد الاخفاقات المتواصلة للفريق.
في المقابل نجح مدرب الازرق البرتغالي ارثر جورج برسم التكتيك المناسب وخصوصاً في الشوط الثاني الذي اشرك فيه الثنائي يوسف الثنيان ونواف التمياط مما زاد من تألق اصحاب الارض وتفاعلت الجماهير لدى دخولهما.
وواصل "الشاعر" آرثر مقاطعته رجال الاعلام اذ رفض الإدلاء بأي تصريح وغادر الملعب سريعاً.
الاتحاد يكسب الوحدة
وعلى ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة اكرم الاتحاد وفادة ضيفه الوحدة بثلاثة اهداف دون مقابل، واسهم الفوز بدفع الاتحاد نحو المربع الذهبي، واحتل الترتيب الرابع ب27 نقطة، ودق الاتحاديون المسمار الأول في نعش الوحدة، الذي بات على مشارف الهبوط الى الأولى متذيلاً الترتيب ب 8 نقاط.
وجاءت الاهداف الاتحادية تباعاً عن طريق المهاجم البرازيلي لويس فيري والمدافع اسامة المولدهدفان.
وشهدت المباراة احداثاً ساخنة تمثلت في طرد لاعب وسط الاتحاد محمد نور وتعرض المهاجم البرازيلي سيرجيو لإصابة قوية ربما تحجبه عن الملاعب مدة شهر على الاقل.
الانصار تعادل مع الشعلة
وفي الخرج تعادل الشعلة والأنصار ايجابياً 1-1، سجل للشعلة المهاجم البرازيلي كلاوديو وعادل للأنصار المهاجم عمرتي.
ويبدو ان ابناء الشعلة ضلوا طريق الانتصارات بعد فشلهم في تسجيل اي فوز طوال المباريات الثلاث الماضية، ولايزال يحتل الترتيب الخامس وله 23 نقطة. وفي المقابل بقي الانصار في المنطقة الدافئة محتلاً الترتيب الثامن ب 14 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.