القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريتاون تعلن بدء محاكمة سنكوح
نشر في الحياة يوم 15 - 06 - 2000

فريتاون - أ ف ب - أعلن وزير الاعلام السييراليوني جوليوس سبنسر امس عن قرب بدء محاكمة زعيم "الجبهة الثورية الموحدة" فوداي سنكوح. فيما بدأت قوة التدخل البريطانية بالانسحاب. وقال سبنسر خلال زيارة الى مدينة كينيما جنوب شرقي البلاد قرب المناطق التي لا تزال تسيطر عليها قوات "الجبهة" ان سنكوح "سيحاكم قريباً مع عدد من مساعديه".
وفي بندمبو شرق كينيما لا تزال قوات سنكوح تحتجز منذ خمسة أسابيع 21 جندياً من الكتيبة الهندية التابعة للامم المتحدة وتشترط اطلاق زعيمها مقابل اطلاق الجنود الرهائن. الا ان الامم المتحدة تصر على اطلاح سراحهم "على الفور من دون شروط". وبدأ امس جنود قوات التدخل البريطانية الانسحاب بعد شهر من نزولهم في سييراليون لدعم الحكومة ومساعدة بعثة الامم المتحدة على مواصلة مهمتها. وكان مقرراً ان يغادر آخر جنود القوات البحرية الخاصة مطار لونغي الدولي، القاعدة الرئيسية للعملية البريطانية، في اتجاه دكار مساء امس.
وغادرت قوات اخرى من كوماندوس البحرية فريتاون بالمروحيات الى حاملة المروحيات "أوشن" التي أرسلتها لندن مع خمس سفن حربية اخرى. وسيبدأ 200 عسكري بريطاني تدريب ألف مجند جديد في جيش سييراليون.
من جهتها أعلنت حكومة سييراليون انها تحتجز 120 سجيناً سياسياً منهم قادة المتمردين ووزراء ينتمون الى حركة الثوار وليبيري اعتقل منذ اندلاع الحرب الأهلية في ايار مايو الماضي.
ونشرت الصحيفة الحكومية الرسمية قائمة بأسماء 120 شخصاً قالت انهم محتجزون بناء على أوامر الرئيس أحمد تيجان كباح. وهم محتجزون بموجب قوانين الطوارئ العامة التي تهدف الى المحافظة على والأمن. وأضافت الصحيفة انه بالإضافة الى سنكوح فإن السلطات اعتقلت اثنين من قادة الجبهة برتبة كولونيل و11 من جنود جيش سييراليون و105 مدنيين.
وكان بين المحتجزين ايضاً مقاتل سابق من الجبهة الوطنية الليبيرية وهي جماعة الثوار التي كان يقودها تشارلز تيلور رئيس ليبيريا حالياً أثناء الحرب الاهلية في ذلك البلد التي انتهت عام 1997. وللجبهة الوطنية روابط وثيقة مع "الجبهة الثورية المتحدة" في سييراليون.
وبين المدنيين المحتجزين وزير الطاقة والاشغال بالو بانجورا ووزير التجارة والصناعة مايك لامين ووزير الأراضي والبيئة بيتر فاندي. وكان الثلاثة ممثلين ل"الجبهة الثورية المتحدة" في حكومة كباح بموجب بند اقتسام السلطة في اتفاق السلام الذي وقعه مع سنكوح في تموز 1999 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.