بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة الأندية العربية لكرة السلة: فرق لبنانية ب"الجملة" الى دبي
نشر في الحياة يوم 26 - 03 - 2000

يغادر فريق الحكمة بيروت الى دبي اليوم ليدافع عن لقبه في بطولة الأندية العربية لكرة السلة التي تقام من 30 الجاري الى 14 نيسان ابريل المقبل. وهي المرة السادسة على التوالي الذي يخوض فيها الحكمة هذه المسابقة التي أحرز لقبها على أرضه العامين 1998 بفوزه على وداد بوفاريك الجزائري و1999 بتغلبه على الأهلي المصري، كما حلّ ثانياً خلف الاتحاد السكندري العام 1996.
يترأس بعثة الحكمة جورج بركات، وتضم امين سر النادي بول عطاالله وجو سعادة مسؤولاً اعلامياً، وغسان سركيس مدرباً وقصي حاتم مساعداً للمدرب وايلي عواد معالجاً فيزيائياً، واللاعبين ايلي مشنتف وبولس بشارة وفيكين اسكجيان وهاني الزاخم وبدر مكي وريتشارد هليط وعيد النهري ومروان الحاج واندريه الترك والأميركي جوزف فوغل والنيجيري محمد آشا والسنغالي حسن نداي. ومن الممكن أن يتعزز الفريق بلاعب لبنان الدولي روني صيقلي ليلعب في الأدوار الاخيرة في حال تأهل الحكمة اليها. وأعطي صيقلي الضوء الأخضر من طبيبه كونه يتابع العلاج حالياً بعد العملية الجراحية التي أجريت له في قدمه. ويغيب عن صفوف الفريق نجمه فادي الخطيب الذي غادر فجأة منذ نحو ثلاثة أسابيع الى الولايات المتحدة، فأوقفه الاتحاد اللبناني لكرة السلة خمس سنوات.
موازين القوى
عموماً لن تكون مهمة الحكمة سهلة في دبي، مع مشاركة الفرق المصرية التي يقال أنها عززت صفوفها للمرة الأولى بلاعبين أجانب سعياً الى استعادة احداها اللقب، ومنها الاتحاد السكندري حامل اللقب أربع مرات الذي طلب من الرياضي اللبناني ان يعيره لاعبه السابق اسماعيل أحمد، لكن الاتحاد اللبناني لم يوافق على طلب الإعارة. كما ان الحكمة سعى الى ضمّ لاعب الارتكاز في الرياضي ياسر الحاج لكن ادارة الرياضي اعتذرت، على اعتبار ان الفريق الساعي الى استعادة بطولة لبنان سيستغل توقف مباريات الدور الثاني من المسابقة ليتوجه الى ايطاليا لاقامة معسكر تدريبي.
وأمس، أوضح مدرب الحكمة غسان سركيس ل"الحياة"، ان التفوق الفني الذي ميّز الفريق عن الفرق المصرية العام الماضي، زال الى حد ما وباتت كفتا الطرفين متعادلتين. وأضاف سركيس: "كما يعلم الجميع عندما يكون فريقك كاملاً تكون حظوظك مرتفعة أكثر... هذا ما حصل سابقاً حيث كان التفوق الفني في مصلحتنا في مواجهتنا الفرق المصرية، لكن لم أتأكد بعد إن كانت تعاقدت مع لاعبين أجانب كما تردد... كما ان فريق الريان القطري منافس قوي... أما روني صيقلي فقد يشارك اذا سمحت ظروفه الصحية ابتداء من الدور نصف النهائي في حال بلغنا هذا الدور... لكن صيقلي سيكون ضمن صفوفنا في بطولة الأندية الآسيوية البالغة الأهمية بالنسبة الينا". ويجد الحكمة بطولة الأندية العربية في نسختها ال14 فرصة جيدة للاستعداد لبطولة لبنان التي يحمل لقبها ويتصدر ترتيبها، وبطولة الأندية الآسيوية في نسختها ال11 المقررة على ملعبه قاعة نادية غزير من 14 الى 21 أيار مايو المقبل.
خمسة فرق لبنانية
ويتوجه الأربعاء المقبل الى دبي فريق التضامن زوق مكايل الذي يشارك للمرة الرابعة في المسابقة، والأولى خارج أرضه. وسيفتقد التضامن جهود صانع ألعابه الأميركي طوني ماديسون بداعي الإصابة، ولم يوفق في ضمّ أي لاعب عربي، وهو يعوّل على لاعبه الأجنبي مارفين ويلسون، كما استعان بلاعبيّ الوردية فؤاد الحاج ورائد قبلاوي.
ويغادر الانترانيك بيروت مع التضامن، ليخوض أولى مشاركاته العربية، ويعتمد على لاعب اجنبي واحد هو العملاق المالي لامين ديوارا. وعند السيدات، يشارك في النسخة العاشرة من البطولة فريقا الانترانيك بطل لبنان للمرة الثالثة ووصيفه الهومنتمن للمرة السادسة متصدر الترتيب الحالي. ودعّم الانترانيك صفوفه بالكازاخستانية فيكا جولي، لكن لم تعرف حتى الآن تشكيلة الهومنتمن الذي سبق أن أحرز المركز الثالث ثلاث مرات متتالية من 1996 الى 1998


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.