المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الحياة" تفتح ملفات الفرق السعودية . رحل صانع الامجاد "الاتحادية" لكن الفريق لم يتأثر 2 من 8
نشر في الحياة يوم 22 - 12 - 2000

فقد الاتحاد صانع عصره الذهبي المدرب البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش الذي استقال من منصبه قبل نحو اسبوعين وترك التدريب نهائياً، لكن الفريق حافظ على مركزه المتقدم في بطولة السعودية لكرة القدم... وتمكن في اول مباراة تحت قيادة المدرب الايطالي دوسينا من تحقيق فوز مهم على النصر 2-1.
ويحتل الاتحاد المركز الثاني في بطولة السعودية برصيد 16 نقطة خلف جاره الاهلي الذي يتصدر اللائحة حتى نهاية المرحلة التاسعة بفارق الاهداف عن الاتحاد .
نتائج متفاوتة
وكان الاتحاد قد افتتح الموسم بفوز عريض على الانصار 3-1، ثم سجل فوزاً متواضعاً على سدوس 1-صفر، لكنه عاد ومسح الصورة الهزيلة التي لعب بها وسجل مهاجموه 4 اهداف خارج ارضهم في شباك النجمة. وكاد الاتحاد يتعرض لمطب كبير امام الوحدة بيدَ انه حول تأخره بهدفين الى فوز 4-3، وكان مستوى الفريق في تلك المباراة محل تساؤلات الكثير.
وبدأت المشكلات الادارية تطفو على السطح، وبدأ دافيدوفيتش في التراشق الكلامي مع الرئيس احمد مسعود والمشرف حاتم باعشن، ونفى الرئيس ان يكون هناك اي مشكلات، الا ان الخسارة امام الاتفاق صفر -2 وضعت حداً لسياسة التعتيم الاعلامي التي حاولت الادارة فرضها. واستقال المدرب بعد ان وصف بقاء احمد مسعود رئيساً للنادي بالكارثة، وابتعد الحارس مبروك زايد لعدم استلامه مستحقاته وتم الاستعانة بالحارس الثالث هيثم الجهني لاصابة الحارس الاول حسين الصادق.
واستمر التدهور الاتحادي، فتعادل الفريق على ارضه مع الرياض من دون اهداف، وقبل عطلة عيد الفطر ادخل اللاعبون السرور على مشجعيهم بفوزهم على النصر 2-1 بقيادة دوسينا.
ونجح الاتحاديون في المحافظة على ظهورهم القوي في البطولة للموسم الثالث على التوالي بعدما حققوا المركز الثاني في نهاية المرحلة التمهيدية في الموسم ويأملون بانهاءها في الصدارة كما فعلوا في موسمي 98-99 و99-2000 لأنها تمنحهم فرصة المشاركة خارجيا.ً ويمكن ان تتاح لهم فرصة الصدارة في نهاية مباريات الدور الاول من البطولة، خصوصاً انه ينتظر الاتحاد مباراتين مؤجلتين ضد القادسيه والهلال بينما ينتظر الاهلي مباراة مؤجلة ضد الهلال .
صفقات ناجحة
ومنحت صفقات انتقال مرزوق العتيبي من الشباب، ومحمد المولد من الاتفاق، والحارس مبروك زايد من الرياض، والنيجيري ادبوجو الى صفوف الاتحاد مع بداية الموسم قوة إضافية، بيدَ ان خط الوسط لم يستفد كثيراً من خدمات ادبوجو بعدما ظهر بمستوى غير مقنع. وبات وسط الاتحاد اقل الخطوط الثلاثه قوة وفائدة للفريق، ما جعل المدرب الايطالي يطالب إدارة ناديه بالبحث عن لاعب وسط مؤثر قبل المباريات المقبلة خصوصاً ان مستوى لاعبي الوسط الحاليين شهد تراجعاً في المباريات الاخيرة اذ لم يتمكن خميس الزهراني وخالد الشمراني ومحمد نور وجاري القرني من تقديم عروض جيدة.
وعلى رغم حداثة عهد دوسينا بلاعبي الاتحاد، الا انه يأمل بتعاونهم معه في بطولة اندية الخليج التي ستبدأ في مدينة العين الاماراتية في 4 كانون الثاني يناير المقبل، ويمني المدرب نفسه بان تكون البطولة فاتحة لمشوار ناجح مع الاتحاد ستكمل بانجازات اخرى في الاستحقاقات المهمة التي تنتظر الفريق خلال الموسم الحالي.
ويمكن لمدرب الاتحاد ان يستعين بخدمات مجموعة من اللاعبين المؤثرين من امثال الحارس حسين الصادق والمدافعين باسم اليامي وحسين مبروك وعلي سهيل ومحمد الصحفي وطارق المولد وفهد الخطيب واسامة المولد والمخضرم محمد الخليوي الذي عاد الى تدريبات الفريق عقب ابتعاده عن مباريات الاتحاد الاخيرة بداعي الاصابه ، فضلاً عن لاعبي الوسط محمد نور وخميس الزهراني وخالد الشمراني والنيجيري ادبوجو الذين ينتظر منهم الظهور بالمستوى الجيد الذي كانوا عليه سابقاً والانضمام الى الحسن اليامي ومناف ابو شقير في تقديم مجهودات مثمرة لخط الوسط. ويرى دوسينا ان من المهم الاستفادة من القوة الضاربة التي يملكها الاتحاد في خط هجومه بوجود حمزه ادريس ومرزوق العتيبي وهما هدافا الفريق اذ سجلا 8 اهداف من مجموع 14 هدفاً.
جهود متواصلة
وسيلتقي الاتحاد مع الشباب بعد استئناف المسابقة، ويسعى مسيّرو الاتحاد الى دعم الفريق بلاعبين اجانب وقيدهم في فترة التسجيل الثانية التي ستبدأ في الرابع من الشهر المقبل. وتبذل الادارة ومعها اعضاء الشرف جهوداً كبيرة للبحث عن لاعبين جدد خصوصاً في خط الوسط. وستسبب نهاية عقود بعض اللاعبين احراجاً كبيراً للادارة الاتحادية التي ستحاول جاهدةً ايجاد موارد مالية لمقدم العقود. ومن ابرز اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم خلال الايام المقبلة خالد الشمراني وعلي سهيل، وقد بدأ الحديث حول مفاوضة ضم لاعب الاهلي محمد الخليوي لتعويض غياب عبدالله سليمان المنتقل الى صفوف الهلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.