رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسعار النفط تقفز بعد قرار روسيا وقف صادرات البنزين
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 1999

لندن - "الحياة"، رويترز - قفزت اسعار النفط في بورصة النفط الدولية في لندن أمس عقب اعلان روسيا انها قررت وقف صادرات البنزين وخفض صادرات الديزل وزيت الوقود خلال الشهر الجاري.
وارتفع خام القياس البريطاني "برنت" للعقود الآجلة تسليم أيلول سبتمبر 38 سنتاً بعد الظهر ليسجل 19.78 دولار للبرميل.
وكانت اسعار النفط في لندن سجلت انخفاضاً في بداية المعاملات الآجلة صباح أمس، لكنها سرعان ما استردت معظم خسائرها.
وقال وسطاء ان الاسعار انخفضت عند الفتح بفعل اقبال على البيع في بداية المعاملات بسبب ضعف أسعار الخام في سوق "نايمكس" الاميركية أول من أمس وانخفاض أسعار المنتجات المكررة في المعاملات الالكترونية على نظام "اكسيس" بعد تقرير معهد البترول الاميركي أول من أمس.
وأضافوا ان الاسعار تحسنت بعد ان صمدت مستويات الدعم أمام عمليات البيع.
واوضح الوسطاء ان المتعاملين في بورصة "نايمكس" اعتبروا تقرير معهد البترول الاميركي حافزاً على البيع، لكن المتعاملين في لندن توقعوا ان تعوض زيادة الطلب واستمرار مشاكل قطاع التكرير الزيادة الكبيرة وغير المتوقعة في مخزونات البنزين الاميركية والتي بلغت نحو مليوني برميل.
لكن الوضع تغير في الساعات التالية من التعامل بعد اعلان روسيا انها تنوي وقف صادرات البنزين وخفض صادرات الديزل وزيت الوقود لزيادة امدادات الاستهلاك المحلية. وقال محللون ان وقف الصادرات الروسية خفف من اثر الزيادة في المخزون الاميركي.
وكانت اسعار النفط العالمية أغلقت على ارتفاع طفيف يوم أول من أمس مع انتشار الثقة في ان منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك ستواصل العمل بتخفيضات الانتاج المتفق عليها لانعاش الاسواق.
وكانت دول "اوبك" وافقت في آذار الماضي على خفض الانتاج بنحو 1.7 مليون برميل لمدة 12 شهراً في محاولة لوقف احدى اسوأ دورات انخفاض الاسعار على الاطلاق ما دفع سعر الخام مطلع السنة الجارية الى نحو عشرة دولارات للبرميل وهو أدنى مستوياته منذ نحو 20 عاماً.
وكانت اسعار الخام تجاوزت 20 دولاراً للبرميل في السوق الفورية مساء الخميس الماضي واقترب سعر العقود الآجلة من مستوى 20 دولاراً للبرميل عشية اجتماع لجنة مراقبة السوق التابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط في فيينا.
من ناحية ثانية قال تجار أمس ان شركة "ارامكو السعودية" رفعت اسعار النفط في عقود ايلول سبتمبر وان اكبر زيادة كانت من نصيب الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.