د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري ابطال اوروبا . ارسنال ب10 لاعبين يعادل برشلونة ... ومانشستر يخطف الفوز من مرسيليا
نشر في الحياة يوم 01 - 10 - 1999

إنتهت منافسات الذهاب في الدور الاول من دوري ابطال أوروبا لكرة القدم من دون ان يتمكن أي من الفرق ال32 المشاركة من تسجيل 3 انتصارات متتالية. وتبدأ مباريات الاياب في 19 الجاري وتنتهي في 3 تشرين الثاني نوفمبر المقبل، ويصعد 16 فريقاً الى الدور الثاني الذي سيقام ايضاً بطريقة الدوري ذهاباً وإياباً بعدما توزع الفرق على اربع مجموعات.
وأقيمت مساء أول من أمس 8 مباريات في المجموعات 1 و2 و3 و4، وفي أبرزها فرض برشلونة الاسباني نفسه على ضيفه الانكليزي ارسنال في الشوط الاول المجموعة 2 وسجل هدفاً في حين فرض الاخير نفسه في الشوط الثاني وهو يلعب بعشرة أفراد وتمكن من معادلة النتيجة. وأغلب الظن ان الفريقين سيتأهلان معاً لان فيورنتينا الايطالي حقق نتيجة مخيبة أخرى بتعادله ومضيفه السويدي آيك سولنا من دون أهداف.
وبالنسبة الى مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب فإنه تأخر بهدف أمام ضيفه الفرنسي المجتهد مرسيليا المجموعة 4 قبل ان يرد بهدفين في أواخر الشوط الثاني، وكان فوزه مسألة وقت لا أكثر.
ولم يحقق لاتسيو الايطالي شيئاً في الشوط الاول من مباراته وضيفه ماريبور السلوفيني المجموعة 1 ثم نزل التشيلي سالاس في الشوط الثاني وقاده الى تسجيل 4 أهداف. وسجل باير ليفركوزن الالماني نتيجة مخيبة بتعادله وضيفه دينامو كييف الاوكراني 1-1.
وفي المجموعة 3، تقدم بوروسيا دورتموند الالماني سريعاً على مضيفه النروجي روزنبورغ بهدفين الى أن رد اصحاب الارض بالمثل، في حين أهدر فيينورد الهولندي نقطتين ثمينتين بتعادله ومضيفه البرتغالي المغمور بوافيستا 1-1.
برشلونة 1 - أرسنال 1
آيك سولنا 1- فيورنتينا 1
في المجموعة الثانية، على ملعب نوكامب امام 95 الف متفرج، سيطر برشلونة سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الاول في مباراته وأرسنال الذي لعب بخطة دفاعية اعتمدت على الحد من تحركات مفاتيح اللعب في الفريق المضيف وهو غوارديولا والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي ريفالدو. ونجح الفريق اللندني في ذلك الى حد كبير، ومع ذلك ارتكب لاعب وسطه الدولي الفرنسي فييرا خطأ فادحاً في الدقيقة 16 لأنه تكاسل في إبعاد الكرة وهي على بعد مترين من المرمى، وقد استغله لويس انريكه للفريق المحلي.
وفي الشوط الثاني تخلى ارسنال عن حذره وصار الطرف الافضل وسنحت له اكثر من فرصة واعتمد الخشونة طويلاً فطرد لاعب وسطه المدافع الفرنسي غريماندي في الدقيقة 80. ورغم النقص العددي أدرك ارسنال التعادل بعدما تابع كرة سددها زميله الكرواتي شوكر وارتدت اليه من الحارس هيسب في الدقيقة 81. واعترف مدرب برشلونة الهولندي فان غال بكفاءة ارسنال لكنه قال: "جيد جداً ان نبقى في صدارة المجموعة لكن النتيجة مؤسفة لأننا تقدمنا بهدف ونقصت صفوف ارسنال ثم أدرك التعادل". وفي المجموعة ذاتها، حصل ايك سولنا السويدي على اول نقطة له في المسابقة بتعادله على ارضه مع فيورنتينا الايطالي من دون أهداف امام 31 الف متفرج.
وكانت اخطر فرصة لفيورنتينا عندما سدد بادالينو كرة ارتطمت بالعارضة من مسافة قريبة اثر ركلة حرة غير مباشرة رفعها البرتغالي روي كوستا داخل المنطقة في منتصف الشوط الثاني.
ويملك برشلونة 7 نقاط وارسنال 5 وفيورنتينا 2 وآيك سولنا نقطة واحدة.
وفي 19 الجاري، يلعب ارسنال ضد برشلونة، وفيورنتينا ضد آيك سولنا في الجولة الرابعة.
مانشستر يونايتد 2 - مرسيليا 1
كرواتيا زغرب 3 - غراتس صفر
وفي المجموعة الرابعة، على ملعب "أولدترافورد" امام 53 الف متفرج، قلب مانشستر يونايتد تخلفه بهدف امام مرسيليا الى فوز بهدفين في الدقائق ال11 الاخيرة. والفوز صريح ولا غبار عليه أمام فريق مجتهد وغير مبدع ودافع منذ اللحظة الاولى بتسعة لاعبين تاركاً العاجي باكايوكو وحده في الأمام.
وأهدر لاعبو مانشستر فرصاً عدة الى ان ارتكب قلب دفاع مانشستر النروجي هينيغ بيرغ خطأ فادحاً عندما أراد مراوغة باكايوكو فخطف منه الاخير الكرة وانفرد بالحاسر الهولندي فان در خاو قبل ان يسدد قذيفة بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 41.
وبقي مانشستر يهدر الفرص تباعاً وراح المدافعون يساندون الهجوم، وفي الدقيقة 79 رفع بيكهام الكرة من ركلة حرة فوق منطقة الجزاء الفرنسية فحولها زميله قلب الدفاع الهولندي ستام الى اندي كول الذي سجل هدف تعادل رائعاً من ضربة مقصية خلفية ولا أحلى.
وفي الدقيقة 83، حول يورك الكرة برأسه الى بول سكولز الذي سقط قريباً من الحارس بوراتو من دون ان يمنعه سقوطه من تسجيل هدف الفوز.
وفي زغرب، أمام 30 الف متفرج، سجل كرواتيا زغرب الكرواتي فوزاً سهلاً على شتورم غراتس بثلاثة اهداف جاءت جميعها من كرات ثابتة وتناوب على تسجيلها روكافينا من ركلة حرة 28، وسوكوتا من ركلة مماثلة 34 واضاف اللاعب نفسه الثالث من ركلة جزاء 57.
ويملك مانشستر يونايتد 7 نقاط ومرسيليا 6 وكرواتيا 4 وشتورم غراتس لا شيء.
وفي 19 الجاري يلعب مرسيليا ضد مانشستر يونايتد، وشتورم غراتس ضد كرواتيا زغرب.
لاتسيو 4 - ماريبور صفر
ليفركوزن 1- دينامو كييف 1
وفي المجموعة الاولى، طُرد مدافع ماريبور وهو الالباني جيري سيبي في الدقيقة20 لمخاشنته سيموني اينزاغي، ومع ذلك فإن لاتسيو الايطالي لم يفعل شيئاً في الشوط الاول أمام 30 الفاً من انصاره. وفي مطلع الشوط نزل التشيلي سالاس فانفك النحس الايطالي وسجل الفريق 4 أهداف بواسطة اينزاغي 59 والبرتغالي سيرجيو كونسيساو 61 وسالاس 70 و76.
وفي المجموعة ذاتها، سقط باير ليفركوزن الالماني في فخ التعادل أمام دينامو كييف الاوكراني 1-1 في حضور 22500 متفرج.
وتقدم ليفركوزن عن طريق هدافه اولف كيرستن 52 قبل ان يدرك اندريه هوسين 71 التعادل لدينامو كييف.
ويملك لاتسيو 7 نقاط وليفركوزن 5 وماريبور 3 وكييف نقطة واحدة.
وفي 19 الجاري، يلعب ماريبور ضد لاتسيو، وكييف ضد ليفركوزن.
روزنبورغ 2 - دورتموند 2
بوافيستا 1 - فيينورد 1
وفي المجموعة الثالثة، تقدم بوروسيا دورتموند على مضيفه روزنبورغ بهدفين سجلهما الروسي سيرغي بارباريز 11 والمدافع الدولي السابق يورغن كولر 22، قبل ان يرد روزنبورغ بهدفين عن طريق يان سورنسن 35 وجون كارو 68 أمام 14068 متفرجاً.
وفي المجموعة ذاتها، انتزع بوافيستا المغمور نقطة واحدة من ضيفه فيينورد روتردام بتعادله معه 1-1 في حضور 7 الاف متفرج. تقدم فيينورد عن طريق بول بوزفلت 62، وتعادل ماريو سيلفا لبوافيستا 87.
ويملك دورتموند 5 نقاط وروزنبورغ 5 وفيينورد 3 وبوافيستا نقطة واحدة.
وفي 19 الجاري، يلعب دورتموند ضد روزنبورغ، وفيينورد ضد بوافيستا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.