نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري المصري لكرة القدم . الشغب يعود الى الملاعب ويعطل مباراة المحلة والزمالك
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 1998

انتشرت اعمال الشغب في الملاعب المصرية بشكل لم يسبق له مثيل. واضطر الحكم الدولي عبدالحميد رضوان الى انهاء مباراة غزل المحلة والزمالك اول من امس في ملعب المحلة قبل دقيقتين من موعدها الطبيعي بسبب اصابة مدحت عبدالهادي مدافع الزمالك بحجر من مدرجات جماهير المحلة. وكان الزمالك متقدماً 2/1. واكتظت ارض الملعب برجال الشرطة الذين احاطوا الحكم ومساعديه لمدة زادت عن نصف الساعة. ورفضت الجماهير الثائرة ضد الحكم مغادرة المدرجات. وتفاقمت الامور خارج الملاعب بتحطيم زجاج عدد من السيارات. وهرب لاعبو الزمالك من المدينة في عربة مصفحة بينما تعرضت سيارات الجماهير المصاحبة للزمالك الى اعتداءات في طريق العودة.
ومن المقرر ان يتقدم الحكم رضوان بتقريره الى اتحاد الكرة اليوم وتجتمع لجنة المسابقات غداً للبت في التقرير. وتنص لائحة العقوبات على اعتبار الفريق الذي يرتكب جمهوره شغباً يسفر عن انهاء المباراة مهزوماً 2/ صفر مع نقل مباراتين له على الاقل خارج ملعبه. ولذلك تتحول نتيجة المباراة الى 2/صفر لمصلحة الزمالك وتنقل للمحلة مباراتيه المقبلتين ضد السويس والمقاولين العرب خارج ملعبه. ولكنه يعود مجدداً الى المحلة في اهم المباريات ضد الاهلي في المرحلة التاسعة والعشرين للدوري.
هذه هي المباراة الاولى التي تتعرض للالغاء هذا الموسم. ولكنها الثالثة في تاريخ لقاءات الزمالك وغزل المحلة في 22 عاماً. وسبق للحكم الدولي الراحل محمد رزق شحاته إلغاء مباراة الناديين في القاهرة العام 1976 والمحلة يتقدم 2/1 بسبب اصابة عمر عبدالله مدرب المحلة الحالي بحجر من جمهور الزمالك. والغى الحكم الدولي السكندري عبدالرؤوف مرشدي مباراتهما في المحلة عام 1978 والزمالك متقدماً 1/ صفر لإصابة مساعده السيد الخولي بحجر من جمهور المحلة.
كانت المباراة مثيرة من بدايتها الى نهايتها، وتفوق غزل المحلة تماماً في الشوط الاول وانهاه لمصلحته بهدف في الدقيقة ال36 بضربة رأس لأشرف شيحة بعد ان تضامنت العارضة مع نادر السيد حارس الزمالك في اعادة ضربة رأس رائعة لعبداللطيف الدوماني. واكتفى الحكم بإنذار عبدالهادي مدافع الزمالك الدولي عندما ابعد الكرة بيده من امام الدوماني المنفرد تماماً بالمرمى.
وانقلبت الامور تماما لمصلحة الزمالك في الشوط الثاني، وهاجم من البداية سعياً للفوز. وتمكن من احراز هدف التعادل مبكراً اثر ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة المتألق طارق السعيد اثر مخاشنة واضحة من مدافع المحلة. وحولها مدحت عبدالهادي باقتدار داخل مرمى السيد القصراوي في الدقيقة ال60. وواصل الزمالك هجومه وتوالت الفرص للسعيد وطارق مصطفى لكن الدوماني خطف كرة وانفرد مجدداً وتعرض لإعاقة تجاهلها الحكم وسط اعتراضات هائلة من لاعبي وجماهير المحلة.
وفي الدقيقة ال88 طرد الحكم حارس المحلة القصراوي للاعتراض على قراراته. وبدأ الشغب مع اعتراض جماعي للاعبي المحلة ومدربهم على الحكم. واشترك الحارس الاحتياطي حسام عثمان واكمل المحلة اللقاء بعشرة لاعبين.
وكاد الدوماني يخطف له الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ولكن نادر السيد اليقظ انقذ مرماه وفريقه. وبالغ الحكم في اضافة الوقت حتى تمكن طارق السيد من احراز هدف ثاني بمجهود فردي ممتاز في الدقيقة السادسة. وكان الزمالك انتزع فوزاً من الالومنيوم 2/1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع مع الحكم نفسه رضوان في الموسم الماضي.
ثارت الجماهير بشدة بعد الهدف والقت الحجارة واصيب عبدالهادي من احدها وسقط والغى الحكم المباراة على الفور.
الفوز رفع رصيد الزمالك الى 47 نقطة وبقي على ضغطه الشديد على الاهلي متصدر الدوري. ولم يبق للزمالك خارج ملعبه سوى مباراتي القناة في الاسماعيلية والغزل في السويس. والزمالك فاز في ثمانية من مبارياته التسع الاخيرة وبينها اربع خارج ملعبه. وهو انجاز لم يتمكن فريق آخر من تحقيقه هذا الموسم.
عودة حسام
واستعاد حسام حسن هداف افريقيا الاول شهيته لاحراز الاهداف وقاد فريقه مساء اول من امس للفوز على اتحاد عثمان 4/1. وهو الفوز الاكبر للاهلي في مرحلة الاياب في الدوري ورفع رصيده الى 52 نقطة.
سجل حسام 3 اهداف "هاتريك" كلها في الشوط الثاني وحال حارس اتحاد عثمان دون احرازه لهدفين اكيدين. وهي المرة الاولى التي يتجاوز فيها حسام محلياً حاجز الهدفين في الموسم الحالي. وهو كان احرز اربعة اهداف في مرمى اتحاد عثمان في الموسم الماضي، وبات متخصصاً في هز شباك هذا الفريق.
صمد اتحاد عثمان طوال الشوط الاول بفضل براعة حارسه محمد عبد المنصف ورعونة الغاني احمد فيلكس مهاجم الاهلي الذي اهدر الفرص بغرابة. وافتتح سيد عبد الحفيظ الاهداف في الشوط الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ال48 واضاف حسام هدفين متتاليين برأسه 61 و68 ورد عادل عبد الصادق بهدف لاتحاد عثمان من خطأ فادح لرضا عبدالعال 77. وانهى حسام الاهداف من ركلة جزاء 87 بعد ان الغى الحكم هدفاً له.
وفي بقية المباريات استعاد الاسماعيلي نغمة النصر وهزم منتخب السويس 3/ صفر، احرزها في الشوط الاول احمد رزق واحمد حسن من ركلة جزاء ومحمد بركات 18 و41 و45. وفاز المصري البورسعيدي على ضيفه المنيا 2/صفر سجلهما سيف داود في الدقيقتين ال38 وال72. وسقط الشمس على ملعبه في القاهرة امام ضيفه المنصورة 1/2. وتقدم الضيوف بهدفين في الشوط الاول لعبدالفتاح عبدالرزاق وكامل يوسف وضاق الفارق بهدف لحمادة يونس 9 و39 و47. وتعرض اشرف ممدوح لاعب المنصورة للطرد في الشوط الثاني.
وعاد القناة من حر الصعيد بثلاث نقاط غالية بعد فوزه على مضيفه اسوان 1/صفر احرزه طارق فهيم في الدقيقة ال45. وتعادل غزل السويس وبلدية المحلة 1/1 في السويس بعد مباراة مثيرة. وتقدم الغزل عبر محمد صلاح وعادل عبدالواحد السوداني للبلدية 27 و60.ووقف الحظ والقائم ومدافعو البلدية امام هدف للغزل في الدقيقة ال90 بعد ان ارتدت الكرة من خط المرمى 5 مرات في هجمة واحدة.
وبنهاية مباريات المرحلة الثانية والعشرين اصبح ترتيب فرق الصدارة كالآتي:
1- الأهلي 52
2- الزمالك 47
3- المقاولون العرب 40
4- الاسماعيلي 38
5- المصري 33.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.