«هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    حرارة قياسية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة الثانية . العماني طامع بثلاث نقاط جديدة والإماراتي متنبه لمصيدة التسلل
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 1998

حصول منتخب عمان لكرة القدم على ثلاث نقاط جديدة في دورة كأس الخليج الرابعة عشرة لكرة القدم من مباراته ونظيره الإماراتي اليوم على استاد البحرين الوطني، سيكون حدثاً "تاريخيا"ً بالفعل، ذلك أنه سبق له الفوز على القطري 2-1 ولم يسبق أن حقق انتصارين في دورة واحدة منذ مشاركته الأولى العام 1974.
فييرا: المنتخبات كالفنادق!
ودخل مدرب عمان البرازيلي فالدير فييرا بادو المسابقة خجولاً ومهموماً. وسبحان مغير الأحوال... فقد انفكت عقدة لسانه بعد النقاط الثلاث التي انتزعها منتخبه الشاب من الفم القطري، وينتظر أن يطول لسانه إذا ما فعلها بالإماراتي.
وفييرا واسع المخيلة. يقول ل "الحياة": "أصنف المنتخبات الستة المشاركة الى فنادق من درجات مختلفة. أفخمها منتخبا السعودية والكويت وكل منهما من 5 نجوم، ثم الإماراتي 4 نجوم والعماني والقطري والبحريني 3 نجوم!
بالتالي، وضع فييرا منتخب الإمارات في خانة "فندقية" أعلى ويقول: "المباراة صعبة جداً وسنحاول أن يجدها الإماراتيون أصعب... لن نغفل المتطلبات الدفاعية وسنلجأ عند الضرورة الى مصيدة التسلل في تصدينا للهجوم المنافس... أقول عند الضرورة لأننا لن نسترسل في الإعتماد على هذه الطريقة، وهي فعلاً سلاح ذو حدين، وأي خطأ في تطبيقها قد يعني هز شباكنا".
وعن أفضل الخطوط الإماراتية الثلاثة يقول فييرا: "هو خط الوسط".
وبكل ثقة يضيف فييرا: "سنجمع سبع نقاط... حصلنا على ثلاث وسنجمع الأربع الأخرى من الإماراتي والبحريني". ما يعني أنه لم يعط، نظرياً، أي فرصة لمنتخبه أمام السعودي والكويتي.
يذكر أن المنتخب العماني يضم مجموعة كبيرة من الشباب وليس فيه ممن لعبوا أساسيين في الدورة السابقة قبل عامين في مسقط سوى فريد المزروعي. ورفض رئيس الإتحاد العماني الشيخ سيف المسكري أن يلصق إسم "المفاجأة" عند الحديث عن فوز منتخبه على قطر: "كرة القدم تطورت عندنا ولم نعد الطرف السهل أو إستراحة للفرق الأخرى. لذا أرفض كلمة المفاجأة. سيدخل المنتخبان مباراة اليوم بمعنويات عالية باعتبار أنه سبق للإماراتي الفوز على البحريني في مباراة الإفتتاح".
"الابيض متنبه"
من جانبه، وصف مدرب الإمارات البرتغالي كارلوس كيروش المنتخب العماني بالمنتخب "الصعب لأنه حيوي، ولأن خطوطه منظمة خصوصاً خط الدفاع، وهو يلجأ الى الضغط على الفريق المنافس كلما استحوذ على الكرة، ثم أن لاعبيه الشباب لعبوا مع بعضهم مباريات كثيرة منذ سنوات عدة... إذا نفذ لاعبونا التعليمات سيكون الفوز من نصيبهم".
وأوضح كيروش: "تسألوننا ما إذا كنا متنبهين الى مصيدة التسلل التي يلجأ اليها العمانيون، وأنا أسأل: وماذا كنا نفعل في اليومين الماضيين؟ تدربنا طبعاً للتغلب على التسلل وبات لاعبو الوسط والهجوم على علم بما يجب القيام به".
وسبق للإماراتي أن فاز على البحريني بهدف بعد مباراة هادئة يصعب الحكم من خلالها على "الأبيض"... وربما يلجأ كيروش الى إشراك كاظم علي في خط الهجوم مكان فهد النويس وليس في مركز الظهير الأيمن، وربما يمنح أيضاً المهاجم المخضرم علي ثاني الفرصة.
ومن واجب ثلاثي الدفاع الذي يلعب أمام الحارس محسن مصبح والمؤلف من عبدالرحمن ابراهيم وفهد علي واسماعيل راشد أن يتنبه لهاني الضابط تحديداً وإجادته ضربات الرأس.
السجل
التقى المنتخبان 9 مرات حتى اليوم، ففازت الإمارات في 5 وتعادلا في 4. للأمارات 15 هدفاً ولعمان 4 أهداف. وحققت الإمارات أعلى نتيجة 4-صفر في دورة بغداد الخامسة العام 1979


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.