استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدايا واتصالات هاتفية "حميمة" بعد منتصف الليل... وفيديو يظهرهما معاً . الأميركيون لا يصدقون نفي كلينتون علاقته بمونيكا
نشر في الحياة يوم 26 - 01 - 1998

واشنطن - أ ف ب، رويترز - عرضت شبكة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية مساء أول من أمس السبت شريط فيديو محفوظاً منذ حملة الرئاسة عام 1996 يظهر الرئيس بيل كلينتون والفتاة مونيكا ليوينسكي التي يفترض انه أقام معها علاقة.
وظهر الرئيس الديموقراطي في الشريط، الذي التقط في 6 تشرين الثاني نوفمبر 1996 غداة إعادة انتخابه رئيساً لمدة ثانية، وهو يصافح موظفي البيت الأبيض.
ووقفت الى يمينه فتاة سمراء ترتدي سترة داكنة ووشاحاً ارجواني اللون وتضع على رأسها قبعة صغيرة سوداء يلفها شريط صغير. وصافح الرئيس بعض الناس ثم استدار نحوها وعانقها وربت بلطف على كتفها ثم تبادل معها بضع كلمات. وكانت ابتسامة عريضة ترتسم على وجه مونيكا ليوينسكي.
وأوضحت "سي ان ان" انها الصور الأولى التي ظهر فيها طرفا الفضيحة التي تهز البيت الأبيض منذ الأربعاء الماضي.
ويحقق القضاء الأميركي في ادعاءات مونيكا 24 سنة خلال أحاديث سجلتها صديقة لها دون علمها.
وذكرت الصحف الأميركية ان هذه الأحاديث تفيد انها كانت على علاقة بالرئيس. ويفيد ادعاء ضد الرئيس الأميركي انه حرضها على اخفاء هذه العلاقة بالادلاء بشهادة زور في اطار قضية باولا جونز.
ونفى كلينتون الخميس الماضي هذه الادعاءات.
لكن غالبية الأميركيين بدت غير مصدقة لنفي كلينتون وتؤيد استقالته إذا ثبت انه كذب. وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "اي بي سي" التلفزيونية الأميركية ان 67 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون ان كلينتون يجب ان يستقيل إذا اتضح انه اقسم اليمين ونكص بها. وقال 55 في المئة انهم يؤيدون اتخاذ الكونغرس اجراءات لإقالة الرئيس.
ويعتقد 64 في المئة انه يجب ان يستقيل إذا كان قد طلب من مونيكا الفتاة التي كانت تتدرب على العمل في البيت الأبيض حلف يمين كاذبة.
ويعتقد حوالى أميركي من اثنين 48 في المئة ان كلينتون ارتكب الزنا مع مونيكا التي كانت في الحادية والعشرين من العمر في 1995.
وأسفر استطلاع آخر تنشر مجلة "نيوزويك" الأسبوعية نتائجه في عدد اليوم الاثنين ان 49 في المئة من الأميركيين يعتقدون ان كلينتون يجب اقالته إذا اتضحت صحة الادعاءات ضده.
وأخيراً، يعتقد 52 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع ان كلينتون لا يتمتع بالشرف والنزاهة المنتظرين من رئيس.
ويشكك 63 في المئة في تكذيبات الرئيس في قضية مونيكا ليوينسكي بسبب اعترافه مؤخراً بعلاقته بجنيفر فلاورز بعدما نفى وجود العلاقة بشدة سنة 1992.
وجاء ذلك بعدما ظهرت تقارير جديدة أول من أمس عن تبادل كلينتون "عبارات خليعة عبر الهاتف" مع الشابة لوينسكي، وذلك عندما كانت تتدرب على العمل بالبيت الأبيض.
وتساءل روبرت بينيت محامي كلينتون في قضية التحرش الجنسي التي رفعتها ضده باولا جونز عن محاولات المحقق المستقل كينيت ستار للضغط على لوينسكي ليجبرها على رواية كل شيء عن علاقتها الجنسية المزعومة مع الرئيس، في مقابل منحها حصانة ضد الملاحقة القضائية.
واتسعت الفضيحة بتقرير لصحيفة "لوس انجليس تايمز" قال ان لوينسكي زعمت ان كلينتون "كان يتصل بها هاتفياً في منزلها في ساعة متأخرة من الليل ويدخل معها في حديث جنسي عبر الهاتف وحطمها عاطفياً في نهاية الأمر بعدما دخل في علاقات مع نساء أخريات".
ونقلت الصحيفة ذلك عن "شخص قريب الصلة بالموضوع" سمع أجزاء من المحادثات التي سجلت سراً على أشرطة. وأضافت الصحيفة ان "المصدر الذي استمع الى نحو عشرة في المئة من شرائط تسجيل مدتها 20 ساعة تم تسليمها الى مكتب المحقق المستقل، سمع لوينسكي وهي تقول انها مارست الجنس بطريقة شاذة مع الرئيس وأن كلينتون أبلغها بأنه لا يعتبر مثل هذه الممارسات علاقة جنسية". وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" ان لوينسكي زعمت انها تحتفظ بفستان من بين هدايا قدمها لها كلينتون.
وقالت تقارير لشبكات تلفزيون ان محققين يعملون مع ستار فتشوا شقة لوينسكي وصادروا جهاز كومبيوتر وفستاناً ودبوس زينة ذهبياً وهدايا من متجر بلاك دوغ في مارثا فينيارد بولاية ماساشوستس حيث تقضي عائلة كلينتون اجازاتها.
وأغرقت المزاعم الملتهبة البيت الأبيض المعروف بسرعة ردوده. وقال مساعدون للرئيس ان زوجته هيلاري في "مزاج قتالي كامل" وتشارك بنشاط في اعداد دفاعه.
وقال مسؤول رفيع بالبيت الأبيض انها "مرت بذلك الوضع مرات كثيرة وإذا كان هناك من يجيد التعامل معه فستكون هيلاري كلينتون".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.