سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السدحان «يسفّه» آراء القصبي ... و«يتبرأ» منها على «الهواء»!
نشر في الحياة يوم 04 - 09 - 2011

لم تفلح المرة الوحيدة و«النادرة» التي يظهر فيها الثنائي الكوميدي ناصر القصبي وعبدالله السدحان «تلفزيونياً» خارج إطار «طاش ما طاش»، في خلق حضور تلفزيوني مفيد، ويجيب على الأسئلة التي فاض بها المشاهد السعودي ليس عن «طاش 18» وبحسب، وإنما عن «طاش» الذي سبقه، إذ جاء ظهور «الثنائي السعودي» الأشهر، في برنامج «واجه الصحافة» الذي يقدمه داود الشريان، مرتبكاً، ومتناقضاً، ولا يمنح إجابات كاملة – حتى وإن لم تكن وافية شافية - كما أن الحوار التلفزيوني الذي تم تسجيل مجرياته في أواخر شهر رمضان المنصرم، كشف عياناً بياناً عن الخلاف «الحاد» الذي ضرب أطنابه بين القصبي والسدحان قبل ثلاثة أعوام، وحاول الاثنان حجبه عن وسائل الإعلام والناس قدر استطاعتهما، لكن السدحان، الذي حضر في اللقاء بصورة «ضعيفة» و«مهزوزة» تطوقها آلاف علامات التعجب والاستفهام، أزاح الغطاء عن هذا الخلاف، وهو يعزل نفسه عن أراء رفيق دربه القصبي، ويتبرأ منها، ويؤكد أنها تخصه وحده، بل إنه قال في الحلقة التي حل فيها الكاتب سعد الدوسري ضيفاً ثالثاً، تعليقاً على رأي طرحه القصبي عن رغبته في توقف «طاش»: «عمرك ما اتفقت معي أبد»، كما أنه وفي الوقت الذي أعترف فيه نجم الكوميديا والدراما السعودية ناصر القصبي بأن «طاش» يجب أن يتوقف، وأن انتقال أبطاله من عباءته سيكلف ثمناً كبيراً مع صعوبة بالغة في صنع بديل بنفس الحجم، تساءل السدحان: «وين بتروح؟». وإن بدأ ناصر أكثر هدوء وعقلانية في إجاباته على أسئلة الشريان وملاحظات الدوسري وانتقاداته، فإن عبدالله كان حاداً وشرساً ورافضاً لكل تعليق يمسّ «طاش»، بخاصة في ما يتعلق بأن معظم ما يقدم فيه هو «تهريج واستهبال»، وقال: «ما نقوم به في طاش هو دراما الموقف والأعمال الخليجية مليئة بالتهريج والاستهبال وهذا معيب»، وامتداداً للاختلاف المعلن بينه وبين القصبي، عارضه في رأيه حول وجود أزمة نص، وأوضح: «طاش خارج ذلك بوجود عدد من الكتاب»، لافتاً إلى أن من أبرز أسباب الاستهبال ضعف النص، وأضاف: «أنا ضد من يعتقد أن انتقاد الخدمات الحكومية هو أمر خارج رسالة الفن بل هو جزء من الفن الحقيقي».
ووجّه السدحان انتقادات صريحة إلى جهات حكومية اتهمها بانعدام التعاون وتوجسها غير المبرر من «طاش، وطرد فريق العمل من عدة مواقع للتصوير في الرياض، على رغم وجود التصريح الرسمي».
وظهر عبدالله في اللقاء التلفزيوني - بحسب مشاهدين - «متأففاً» – وكأنه أرغم على الظهور فيه - محتداً ضد الانتقادات الموجهة ل«طاش» واختلف في كثير من النقاط مع شريكه ناصر، قبل أن يرد على سؤال حول كون «الجميع في طاش كومبارس ما عدا أبطال العمل»، بقوله إن «طاش أخرج مجموعة مميزة هذا العام من النجوم، وكثير ممن أبرزهم «طاش» في أعمال سابقة أصبحوا منتجين فنيين». لكن القصبي لم يجد حرجاً، وهو يعترف على الملأ أنه خلال 25 سنة من العمل الكوميدي والدرامي لم يشعر يوماً بأنه أمام حوار حقيقي، وقال: «الموجود هو مجرد حكي، والقنوات الفضائية أسهمت في ترويج وتسويق الاستهبال والتهريج»، مشيراً إلى أن الدراما الخليجية أيضاً لم تسلم من الوقوع في ذات الفخ، واصفاً المناخ العام لتطور الدراما ب«المناخ غير الملائم»، مبدياً استغرابه من المصاعب وانعدام الدعم اللوجستي الذي صاحب تصوير حلقات «طاش 18» ووصفه بالمنعدم، وقال «هناك سلوك عجيب ومؤذٍ من الشارع العام لنا أثناء التصوير».
مستشهداً «حتى غرفة سجن لم يسمح لنا بالتصوير فيها»، وأضاف «من المحتمل وجود نظرة غريبة نحو «طاش» تحديداً، الذي فقد بعض الدعم الذي كان يجده في سنوات سابقة، على رغم أننا قدمنا نصوصنا وكنا في غاية الوضوح».
القصبي يمتدح المالكي... وينتقد التكرار
السدحان يدافع عن نفسه في «تويتر»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.