روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عصائر «سابوراما» البرازيلية في أسواق الشرق الأوسط
نشر في الحياة يوم 03 - 09 - 2011

تعتزم براز-أرتيس لاستشارات التجارة الخارجية، الشركة المتخصصة بالاستيراد والتصدير، و «سابوراما» الناشطة في قطاع العصائر والمرطبات، ومقرها في البرازيل، طرح تشكيلة متنوعة من عصائر الفاكهة في الشرق الأوسط، بما في ذلك عصائر فاكهة الأساي، والحمضيات، والجوارانا، والعنب، والكاتوابا، والكشمش، والتوتي فروتي، إضافة إلى مشروب الطاقة «برازيل فروت».
ونجحت سابوراما، مدعومة بخبرتها الواسعة في قطاع المشروبات على مدى أربعة عقود، والجودة التي تميز منتجاتها ذات النكهات المتنوعة، بترسيخ مكانتها في السوقين البرازيلية والعالمية، وهي تقدم مجموعة واسعة من العصائر ومركزات الفاكهة، والمشروبات الغازية التقليدية، فضلاً عن مجموعة جديدة من مشروبات الطاقة. وقالت آنا بوراي، نائب الرئيس للمبيعات الدولية في سابوراما: «تتزامن خطتنا التوسعية في سوق الشرق الأوسط مع سعينا للتوسع عالمياً. وقد تمكنت سابوراما من تحقيق أفضل النتائج من حيث مستويات النمو ركزت فيها على تطوير منتجات محددة تلبي حاجات وأسلوب حياة المستهلكين وأذواقهم على اختلافها وتنوعها. ويسرنا طرح منتجاتنا من مركزات الفاكهة ومشروبات الطاقة في الشرق الأوسط، كما نتطلع إلى تعريف المستهلكين في المنطقة على الطعم المميز للفاكهة البرازيلية».
ولفتت بوراي إلى أن منطقة الخليج «تعتبر من الشركاء الرئيسيين للبرازيل، لا سيما في قطاع العصائر. وقد عينّا شركة براز-أرتيس لتكون ممثلنا التجاري في المنطقة لاكتساب ميزة تنافسية فيها. وتبدو الفرصة مثالية من خلال هذه الشراكة للتوسع وتعزيز التعاون مع تجار التجزئة والموزعين في المنطقة».
واكتسب مشروب الطاقة «برازيل فروت»، الذي طرحته سابوراما أخيراً في الأسواق، شعبية واسعة بين أوساط المستهلكين، وحصل على جائزة «أفضل مشروب طاقة» في مسابقة أفضل الأطعمة والمشروبات الأميركية للعام 2011، كما حققت الشركة خلال أيار (مايو) الماضي زيادة في مبيعات هذا المنتج بنسبة 200 في المئة في البرازيل.
ومن بين العناصر الغذائية الكثيرة التي يحتويها «برازيل فروت» مستخلصات ما يُعرف بالفاكهة الخارقة «Super-Fruits» بما في ذلك فاكهة الأساي، والجورانا، والكاتوابا.
وعموماً، تعتبر الفاكهة البرازيلية غنية بالعناصر الغذائية ومكملات الطاقة، وتضم مجموعة من المواد المضادة للأكسدة، والأحماض الأمينية، والمعادن، والفيتامينات، والألياف، والأحماض الدهنية الأساسية «أوميغا».
وتأتي فاكهة أساي، التي يشار إليها أيضا باسم «التوت البرازيلي»، من الغابات المطيرة الغنية في البرازيل. وفضلاً عن مذاقها الغني، تشتهر هذه الفاكهة بخصائصها المفيدة للجسم، وتعتبر واحدة من أكثر الثمار الأمازونية فائدة من الناحية الغذائية.
أما الجورانا فتقطف من أشجار تزرع في شمال البلاد، وحوض الأمازون، والغابات المطيرة في أنحاء عدة من العالم، وتستهلك على نطاق واسع كمكمل طبيعي للطاقة.
واستخدمت الجورانا بداية من قبل القبائل الأمازونية نظراً لقدرتها على تعزيز مقاومة الجسم للحرارة والعطش والتعب. وتعتبر محفزاً قوياً لمقاومة التعب الذهني، والإجهاد العضلي، والجهاز الحركي، كما تفيد في تحسين الحالة النفسية. يذكر أن سابوراما تصدرت إنتاج مشروبات الحمية الخفيفة Diet and Light، التي تعترف بها الجمعية الوطنية البرازيلية لرعاية مرضى السكري وتوصي بتناولها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.