«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة العامة للترفيه تبرم عدداً من الاتفاقات مع كبرى شركات الترفيه في العالم
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2018

ضمن برنامج زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى أميركا، وقّعت الهيئة العامة للترفيه عدداً من الاتفاقات مع كبرى شركات الترفيه في العالم، وذلك خلال القمة التي عقدتها الهيئة في لوس أنجليس أول من أمس تحت عنوان «مستقبل الترفيه في المملكة».
وجاء الاتفاق الأول بين شركة «سيرك دو سولي»، التي تشتهر بتقديم أكبر عروض السيرك العالمية ومجموعة MBC، وستقدم الشركة عرضاً غير مسبوقٍ للمرة الأولى في المملكة وذلك خلال فعاليات اليوم الوطني التي تنظمها الهيئة، وسيضم العرض أكثر من 150 فناناً، يقدمون من خلاله واحداً من أكبر العروض الحصرية على مستوى العالم. في حين جاء الاتفاق الثاني ليمثّل شراكة طويلة المدى مع شركة «فيلد إنترتينمنت»، التي ستنتج فعاليات عالمية داخل المملكة، بما في ذلك عروض «ديزني على الجليد، ديزني لايف، ومونستر جام». وستقدم الشراكة للسعوديين الموهوبين فرصة الحصول على التدريب المهني اللازم لتأهيلهم ليصبحوا روّاداً في هذه المجالات. ووقّع الاتفاق الثالث مع «ناشيونال جيوغرافيك»، التي ستبني بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه و«KBW Ventures» مدناً مختلفة بتقنية VR في مناطق المملكة، وسيبدأ العمل في أول موقع بالرياض بداية العام المقبل 2019.
وجاء الاتفاق الرابع مع شركة «IMG» الرائدة في مجال الفعاليات والرياضة والإعلام والأزياء، التي تعمل في أكثر من 30 دولة حول العالم، ونصّ الاتفاق على إنشاء عدد من الفعاليات المخصصة للمملكة، إضافة إلى إنشاء عدد من المواقع الخاصة بالفعاليات، التي ستفتح من خلالها فرصاً وظيفية جديدة لشبان وفتيات الوطن.
ووقّعت شركة لكشري من قطاع الترفيه كذلك عقداً طويل المدى لتفعيل عروض «ذا مارفال اكسبيرينس»، التي ستبدأ الصيف المقبل في كل من جدة والرياض.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب، في تصريح بهذه المناسبة، أن هذه الاتفاقات تأتي متوافقة مع أهمية قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية، ووجود عدد من الفرص الاستثمارية فيه، ولاسيما في ظل وجود السياسات الميسّرة للدخول في السوق السعودية، إلى جانب الثقة التي يوليها المستثمرون برؤية المملكة 2030.
وكانت القمة التي عقدت في لوس أنجليس تطرقت إلى العديد من المحاور، جاء في مقدمها إحدى الركائز الرئيسة التي تقوم عليها رؤية المملكة 2030، بعنوان «مجتمع أكثر حيوية»، كما تناولت استعراض عددٍ من المبادرات الاستثمارية الجديدة في قطاع الترفيه، من خلال عروض تقديمية اشتملت على عدد من مناطق الجذب والثقافة والطبيعة، إضافة إلى الرياضة وبعض المعالم السياحية في المملكة.
من جهة ثانية، أعلن صندوق الاستثمارات العامة أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة بالكامل للصندوق، وقّعت اتفاقاً مع شركة أيه أم سي (AMC)، التي تعد أكبر مقدّم ومالك لخدمات دور السينما في العالم، لإدارة دور السينما التابعة لها في المملكة.
وتخطط شركة الترفيه للتطوير والاستثمار مع «أيه أم سي» لإنشاء من ثلاثين إلى أربعين دار سينما في 15 مدينة داخل المملكة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة تقريباً داخل المملكة بحلول 2030. وكانت وزارة الثقافة والإعلام أعلنت أول من أمس أنها منحت ترخيصها لتشغيل أول دار سينما لشركة الترفيه للتطوير والاستثمار بالشراكة مع «أيه إم سي»، وذلك لتشغيل دور سينما في المملكة. وتعد تنمية قطاع الترفيه في المملكة أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030، إذ من المتوقع أن ينمو قطاع السينما ليصل حجمه إلى نحو بليون دولار خلال الأعوام القليلة المقبلة.
يذكر أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار أسسها صندوق الاستثمارات العامة بداية العام الحالي، لأداء دور استثماري فعّال في مختلف مجالات قطاع الترفيه، إضافة إلى جذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة العمل في القطاع بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.