"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعلمي: السعودية مهتمة بتحقيق أهدافها التنموية والتعاون مع شركائها
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2018

أكدت السعودية التزامها «تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني، والاستمرار في التعاون مع شركائها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين؛ الإقليمي والدولي، والعمل من خلال مجموعة ال77 لتحقيق تلك الأهداف».
وأكد سفير المملكة لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي، في كلمته أمام الاجتماع الأول على مستوى السفراء لمجموعة ال77 والصين عام 2018، «أن المملكة العربية السعودية تعمل بثبات لتنفيذ خطة أهداف التنمية المستدامة 2030، إذ اهتمت بوضع نظام حوكمة دقيقة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى تطوير خططها التنموية الوطنية كي تتوافق مع حاجات وتحديات بلادي، ويتمثل ذلك بإطلاقها رؤية 2030 في عام 2016». وأضاف: «إن بلادي تولي اهتماماً خاصاً لأهداف التنمية المستدامة 2030 بأبعادها الثلاثة؛ الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتؤكد في هذا الشأن أهمية العمل الجماعي من أجل تقليل الفجوة بين الدول المتقدمة والنامية في مجالات التنمية المتعددة، والسعي الحقيقي إلى عدم ترك أية دولة من الدول النامية متخلفة عن الركب، وضرورة التعاون الجاد لتحقيق تلك الأهداف، على أن تستوعب الحاجات المختلفة للدول في شكل لا يتعارض مع مبادئ وتشريعات الدول الأخرى، واحترام الخصوصية الدينية والتاريخية والثقافية، كما ستكون المملكة العربية السعودية من الدول التي ستشارك في عرضها الوطني الطوعي خلال المنتدى المزمع عقده هذا العام بعنوان: «التحول نحو مجتمعات مرنة ومستدامة»، كما تؤكد المملكة حرصها والتزامها الانسجام مع مجموعة ال77 والصين وتحقيق أهدافها، فالعمل الجماعي هو أساس النجاح وعمود استقامته».
وأوضح المعلمي أن المملكة تعمل على أن يكون «إنتاج واستهلاك النفط والغاز وفق أسس مستدامة، انطلاقاً من أهدافها لتنفيذ اتفاقات المناخ واستمراراً لدورها في توفير مصدر موثوق للطاقة، وضماناً لاستمرار الاستفادة من الموارد الطبيعية، وتحقيقاً للتنمية المستدامة».
وأوضح المعلمي أن المملكة «أكملت إجراءات المصادقة على اتفاق باريس للتغير المناخي، وهو ما يؤكد التزام المملكة الراسخ لدورها في مواجهة مشكلة التغير المناخي، ونطلب من جميع الدول الأطراف التركيز - في المرحلة المقبلة - على تنفيذ التزاماتها الحالية، لكي نعطي العالم إشارة واضحة إلى صدقيتنا وجديتنا في تطبيق ما التزمناه. ومن جانبنا فإن المملكة تسعى جاهدة، سواء على المستوى المحلي أم الدولي، لمواجهة المشكلات البيئية القائمة، ومنها التغير المناخي».
ولفت إلى أنه مع تزايد عدد الشباب في المملكة العربية السعودية «تدرك المملكة أهمية تسخير طاقة الشباب وأفكارهم، من خلال إدراجهم في القضايا المتعلقة بحفظ السلام. وتولي المملكة العربية السعودية أهمية قصوى بقضاياهم وإدماجها ضمن إطار استراتيجيات التنمية الوطنية والإقليميّة والعالمية، وبالأخص في رؤيتها 2030، إذ تعتمد المملكة على الشباب، لأن نجاح الرؤية يعتمد بالتأكيد عليهم».
وتابع: «تؤكد المملكة العربية السعودية مواصلة تعزيزها وحمايتها جميع القضايا المتعلقة بحقوق المرأة، وفقًا لنصوص ومفاهيم الشريعة الإسلامية، فالمرأة السعودية شريك أساسي في عملية البناء والتنمية، إذ يتماشى دورها مع دور الرجل، استناداً إلى رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني لعام 2020، وبرنامج التوازن المالي، الذي يثبت الحاجة إلى تشجيع المشاركة الكاملة للمرأة في سوق العمل، وتنمية مواهبها واستثمار طاقاتها، والإسهام في تنمية مجتمعها واقتصاد بلادها».
وأكد السفير السعودي التزام المملكة «تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني، والاستمرار في التعاون مع شركائها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، على المستويين الإقليمي والدولي»، مضيفاً: «ستعمل المملكة بلا كلل من خلال المجموعة لتحقيق تلك الأهداف، والمشاركة بنشاط مع الدول الأعضاء، في جميع الجهود والمناقشات، خلال هذه الدورة، متمنين تحقيق الأهداف التي نصبو إليها جميعاً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.