آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عون لقائد «يونيفيل»: الجدار يعارض جهود حفظ الأمن
نشر في الحياة يوم 20 - 01 - 2018

يقوم الرئيس اللبناني ميشال عون في 23 و24 الجاري بزيارة رسمية الى الكويت. وكان أبلغ عون قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) مايكل بيري، أن «بناء إسرائيل جداراً قبالة الحدود اللبنانية في ظل الوضع الراهن للخط الأزرق لا يأتلف مع الجهود التي تبذلها القوات الدولية بالتعاون مع الجيش اللبناني للحفاظ على الأمن والاستقرار على الحدود الجنوبية»، في حين نقل الجنرال بيري إلى رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن الجانب الإسرائيلي أوقف نشاطه بشأن الجدار الحدودي بانتظار اجتماعات اللجنة الثلاثية التي ستعقد في مطلع شباط (فبراير) المقبل.
وطالب عون خلال استقباله الجنرال الدولي ب «البحث في النقاط ال13 التي يتحفظ عنها لبنان على طول الخط الأزرق الذي لا يعتبره لبنان حدوداً نهائية، بل هو تدبير موقت اعتمد بعد تحرير الشريط الحدودي عام 2000 وانسحاب إسرائيل منه»، وفق البيان الصادر عن المكتب الإعلامي في القصر الجمهوري. وأكد أن «لبنان يقدم الدعم الكامل ليونيفيل للقيام بالمهمات المطلوبة منها»، لافتاً إلى «نشر الجيش فوجاً إضافياً لحفظ الاستقرار وتطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته، في وقت تستمر فيه الخروق الإسرائيلية لسيادة لبنان». ونوه ب «احتضان الأهالي في الجنوب ليونيفيل، ما يساعد في إنجاز مهمتها بنجاح».
وأفاد البيان الإعلامي بأن الجنرال بيري «أطلع عون على الأوضاع المستقرة السائدة في الجنوب، منوهاً بما يقوم به الجيش اللبناني في مجال مساعدة يونيفيل على تطبيق القرار 1701 واستحداث فوج عسكري نموذجي في الجيش اللبناني منتشر في الجنوب».
وتطرق البحث، وفق المكتب الإعلامي الرئاسي، إلى «مؤتمر روما2 المقرر عقده نهاية شباط المقبل لدعم الجيش والقوات المسلحة اللبنانية، إضافة إلى مهمات يونيفيل».
وشكر الجنرال بيري الرئيس بري «على دعمه الدائم للقوات الدولية». ولفت المكتب الإعلامي في الرئاسة الثانية إلى أن بري «كان أجرى سلسلة اتصالات مع المراجع الدولية والمعنية في شأن مسألة الجدار الإسرائيلي وشكر الجنرال بيري رئيس المجلس على هذه الجهود».
«أونروا»
والتقى بري المدير العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في لبنان كلاوديو كوردوني الذي «عرض له للنتائج السلبية التي ستطاول لبنان نتيجة خفض موازنة الوكالة والذي سيؤدي إلى حرمان لبنان من حصته، ويؤثر بشكل كبير على أداء الوكالة تجاه الفلسطنيين في لبنان». واستغرب مكتب بري الإعلامي، كيف أن «الدولة اللبنانية لم تحرك ساكناً حتى الآن حيال هذا الأمر، علماً أن الفلسطينيين في لبنان، انتقل عبئهم في هذه الحال على الخزينة اللبنانية».
وطلب بري من مسؤول «أونروا» إرسال جدول كشف عن المسؤوليات التي كانت تتحملها الوكالة بالتفصيل ليبنى على الشيء مقتضاه.
وكان بري تلقى رسالة من بعثة لبنان في الأمم المتحدة تفيد، وفق المكتب الإعلامي لبري، بأن «توصية المجلس النيابي بشأن القدس التي صدرت بعد جلسة عقدت في 8 كانون الأول الماضي أُحيلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن لإصدارها كوثيقة رسمية.
لفتة انسانية لعون
الى ذلك، زار الرئيس عون طبيب الأطفال جميل زغيب في منزله. وأشاد بإنجازاته على رغم صعوبة العوارض المرضية التي يعيشها. وزغيب أصيب قبل عشر سنوات بمرض «التصلب الجانبي الضموري». ويستخدم حركة عينيه للتحدث بواسطة جهاز كومبيوتر يمكنه من كتابة الكلمات والجمل، أو النطق بها إلكترونياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.