تنفيذ مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك "درع الوقاية 4" بالظهران    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير «الحدود الشمالية» يدشن مبنى وزارة المالية والقسم النسائي في «الأحوال»
نشر في الحياة يوم 01 - 01 - 2018

بدأ أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس، جولاته التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة بزيارة محافظة رفحاء. ودشن خلال زيارته لرفحاء عدداً من المشاريع التنموية، واستهل جولته التفقدية للمحافظة بزيارة مستشفى رفحاء العام للوقوف على الخدمات الصحية.
وشملت جولته قسم الطوارئ ومتابعة توسعة العناية المركزة، وتفقد مركز التدريب والتعليم بالمستشفى، ومبنى غسل الكلى، وكذلك افتتاح البرج الطبي جزئياً «في مستشفى النساء والولادة والأطفال، سعة 100 سرير»، موجهاً بإنشاء وحدة للقلب في المحافظة.
ثم توجه لزيارة مقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة والتقى برئيسه وموظفات القسم النسائي باللجنة. واطلع على أعمال اللجنة، وناقش مع الجميع آليات تطوير العمل في اللجنة.
أثر ذلك، دشن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان مبنى فرع وزارة المالية بكلفة 9 ملايين ريال، وتجول بالمبنى واطلع على الأقسام الإدارية والمالية في الفرع.
ثم افتتح القسم النسائي بالأحوال المدنية في المحافظة، والذي سيبدأ به العمل بعد شهر من تاريخه، مع استقبال الطلبات بداية الأسبوع الجاري.
ثم زار مقر المحافظة، وكان في استقباله وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية المكلف محمد بن سلطان بن جريس، ومحافظ رفحاء بدر بن إبراهيم الهزاع، وعدد من الأهالي، ورؤساء المراكز في المحافظة، ومديري الإدارات الحكومية، وأعضاء المجلس البلدي والمحلي.
واستقبل عدداً من المواطنين والمراجعين، واستمع إلى مطالبهم وحاجاتهم، موجهاً بسرعة إنهاء إجراءاتهم من دون تأخير.
وقال أمير منطقة الحدود الشمالية في كلمته: «أسعد اليوم بوجودي بين إخوتي وأبنائي في محافظة رفحاء العزيزة على قلوبنا جميعاً، فلكم جميعاً مني الشكر والتقدير على مشاعركم الوطنية، والتي تعكس عمق العلاقة بين المواطن وقيادته، في ظل ما يوليه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين من رعاية واهتمام ومتابعة لكل المحافظات، وفي مختلف المناطق»، مستشهداً بكلمة خادم الحرمين الشريفين في يوم إقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 1439-1440ه والتي قال فيها «وضعت نصب عيني مواصلة العمل نحو التنمية الشاملة والمتوازنة في كافة مناطق المملكة، لا فرق بين منطقة وأخرى».
وأكد أن رؤية المملكة 2030، التي تتبناها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، تستهدف إعادة هيكلة اقتصاد الدولة، ورفع أداء مؤسساتها، وتنويع مصادر الدخل، ورفع إنتاجية المجتمع، مطالباً الجميع بالسعي لإنجاحها، من خلال مساهمة الجميع في العمل المخلص المبني على أسس معرفية وعلمية.
وشدد على أن أبواب الإمارة مفتوحة للجميع لمقابلته شخصياً، وللجميع الحق بأن يقولوا ما يريدون من دون حواجز، موجهاً بفتح أبواب المحافظات لاستقبال المواطنين، والاستماع لهم، والعمل على معالجة قضاياهم وحاجاتهم، لافتاً النظر إلى حرصه على الثناء والتكريم لمن ينجز ومساءلة وانتقاد من يقصر.
وذكّر جميع المواطنين بأهمية تحمل مسؤولياتهم بالتعاون الواعي مع الأجهزة الحكومية كافة، والتفاعل الإيجابي مع البرامج والمشاريع والفرص المتاحة والمحافظة على المرافق، وأن تكون شكاواهم لما يرونه من قصور حقيقي، وموثقة لكي لا تفقد الشكاوى الصدقية، وتهدر الأوقات من دون فائدة.
وأضاف: «كلي ثقة بأعيان المنطقة ووجهائها من شيوخ دين وشيوخ قبائل ورجال أعمال أن يبادروا بكل ما من شأنه تعزيز المقومات الاقتصادية والتنموية، والمساهمة في حفظ الأمن، والمحافظة على المرافق العامة، وتعزيز اللحمة الوطنية، وحث الشباب على استثمار فرص التعليم والتدريب، واستثمار فرص العمل كافة، والاستفادة من فرص العمل في المجالات التي اقتصرت على المواطنين».
وأشار أمير «الحدود الشمالية» إلى أهمية دور رجال الأعمال في المنطقة لاستقطاب وحث وتشجيع الشباب السعودي للعمل بالمجالات كافة. تحقيقاً للهدف الأهم بتنمية الموارد البشرية ليكونوا سواعد بناء مثرية للاقتصاد الوطني والتنمية بأبعادها كافة، مؤكداً أن الشباب يشكلون النسبة الأعلى من تركيبة شعب المملكة، وهم الثروة الوطنية الحقيقية، التي نريد لمنطقتنا أن تكون مميزة بهم ضمن مواردها البشرية، لأننا نطمح إلى أن تكون المنطقة متكاملة في خدماتها، ومتنامية في مقوماتها الاقتصادية، ومتقدمة في المؤشرات كافة، وسنعمل جمعياً على تحقيق ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.