وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سابك» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون مع «غوانزو نانشا» الصينية
نشر في الحياة يوم 09 - 12 - 2017

وقعت شركة «سابك» اليوم (السبت)، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك مع لجنة منطقة غوانزو نانشا للتنمية في الصين، بحضور عدد من المسؤولين في المنطقة.
وبموجب المذكرة، التي وقعها نائب المدير العام للجنة الإدارة لمنطقة «غوانزو نانشا» للتنمية شيه مينغ، مع مدير عمليات التصنيع والمنتجات المتخصصة في آسيا في شركة «سابك» مانوغ سوهوني، تقوم الشركة بإجراء دراسات للجدوى الاقتصادية لاستثماراتها المستقبلية في منطقة نانشا، بالتشارك مع لجنة منطقة غوانزو للتنمية.
وكان نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي يوسف البنيان التقى، قبل يوم واحد من توقيع المذكرة، نائب سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة غوانغدونغ، وسكرتير لجنة الحزب في غوانزو رين شيويفنغ، الذي رحب بزيارة وفد الشركة رفيع المستوى إلى غوانزو، معرباً عن تقديره للشركة وإسهاماتها في العملية التنموية في المنطقة.
من جانبه، أشاد البنيان بتنظيم غوانزو ل«منتدى فورتشن العالمي»، مؤكداً التزام شركته العمل في الصين، مشيراً إلى أن «السوق الصينية واحدة من الأسواق الاستراتيجية بالنسبة إلى الشركة، وأن سابك ملتزمة، بصفتها شريكاً، أن تساعد في الارتقاء في التنمية المستدامة والنمو الشامل في الصين».
وعبر نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» عن سعادته بأن تُتاح الفرصة للمجيء إلى غوانزو، ومناقشة مزيد من فرص الاستثمار في الصين، وتعزيز آفاق التنمية التي تنشدها الشركة.
ولفت النظر إلى أن المملكة كانت توصلت إلى شراكة استراتيجية شاملة مع الصين في بداية العام الماضي، منوهاً بأن «رؤية السعودية 2030» تسهم بفاعلية في مبادرة «الحزام والطريق»، آملا بأن تسهم سابك في رفع حجم التبادل التجاري بين المملكة والصين، من خلال مواصلة الاستثمار في الصين».
وتُسهم السوق الصينية، بصفتها من أهم الأسواق الاستراتيجية ل«سابك»، بما يقرب من 20 في المئة من عائدات المبيعات العالمية للشركة.
وبحسب الاتحاد الصيني للصناعات النفطية والكيماوية، وصل حجم الصناعة الكيماوية الصينية الى 961.5 بليون دولار خلال الفترة «من كانون الثاتي (يناير) إلى آب (أغسطس) 2017»، بزيادة قدرها 14.2 في المئة، على أساس سنوي. ولديها القدرة على البقاء محركاً للنمو وتطوير الأعمال العالمية في الشركة.
وكانت «سابك» بدأت استثمارها في منطقة غوانزو نانشا للتنمية في العام 1994، ويبلغ حجم الاستثمار في مصنعها في نانشا 248 مليون دولار.
وينتج المصنع بلاستيكيات ومنتجات هندسية عالية الجودة، تستخدم في مختلف القطاعات الصناعية والاستهلاكية على نطاق واسع، ويعد الآن أكبر مصنع ينتج مركبات ل«سابك» في آسيا، ويحتل مكانة مهمة في السلسلة الصناعية في الصين، وعلى الصعيد العالمي أيضاً.
وتعمل الشركة السعودية على إنشاء مركز لخدمة العملاء في الصين الكبرى في منطقة نانشا، بحيث تقدم خدمات استشارية وإدارة فعّالة وعالية الجودة للزبائن في هونغ كونغ وتايوان والبر الصيني الرئيس.
وتعد غوانزو نانشا للتنمية منطقة حرة تجريبية على مستوى الدولة منذ العام 2014، أنشئت بموجب موافقة من مجلس الدولة، وهي أيضاً محور مهم على طريق الحرير البحري للقرن ال21، وتعد أيضاً أحد إنجازات عمليات الإصلاح الوطني والانفتاح.
وفي الوقت الحاضر، تتقدم المنطقة التنموية بكل قوة لتطوير قطاعات الصناعات المتطورة، والابتكار التقني، والرعاية الصحية، وأصبحت هذه المنطقة إحدى أولويات الاستثمار بالنسبة إلى «سابك» في الصين.
ودخلت الشركة آسيا في ثمانينات القرن الماضي، وبدأت تتوسع تدريجياً وتزيد حضورها في الصين. واليوم، تمتلك الشركة مركز «سابك» التقني في شنغهاي، المصمم على أحدث طراز، وثلاثة مصانع في شنغهاي وغوانزو وتشونغتشينغ، ومشروعاً مشتركاً مع شركة «ساينوبك» لإدارة مجمع عالمي للبتروكيماويات في تيانغين، وتعمل في 14 مدينة في جميع أنحاء الصين الكبرى.
وبتوقيع مذكرة التفاهم من المتوقع أن تؤدي «سابك» دوراً محورياً في تنفيذ «رؤية المملكة 2030»، التي ستُكمل مبادرة «الحزام والطريق»، من خلال الاستثمار المستمر في الصين، وتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين المملكة والصين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.