المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات العراقية تعتقل 5 «متعاقدين» أميركيين
نشر في الحياة يوم 08 - 06 - 2009

بغداد، دياربكر (تركيا) - أ ف ب - اعتقلت السلطات العراقية أمس خمسة متعاقدين أميركيين داخل «المنطقة الخضراء» المحصّنة وسط بغداد، وفقاً لمصدر في السفارة الأميركية في بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه: «أؤكد اعتقال السلطات العراقية خمسة مدنيين أميركيين داخل المنطقة الخضراء المحصنة». وأكد «أنهم مدنيون وليسوا ديبلوماسيين أو عسكريين»، مشيراً الى أنه «لم يتم توجيه التهم ضدهم حتى الآن». وتعد عملية الاعتقال الأولى من نوعها التي تنفذ ضد أميركيين في العراق، منذ توقيع الاتفاق الأمني بين بغداد وواشنطن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وأفادت السفارة الأميركية أنها «قامت بزيارة المعتقلين للتأكد من معاملتهم وفقاً للقانون العراقي»، لافتة الى أن «الرجال كانوا في حال جيدة والسفارة تتابع الأمر». ولم يكشف المصدر ما إذا كان المعتقلون من عناصر الأمن أو سبب الاعتقال وموقعه.
لكن شبكة «سي أن أن» الأميركية أفادت أن قوة عراقية - أميركية اعتقلت خمسة أميركيين مدنيين داخل «المنطقة الخضراء» فجر يوم الجمعة الماضي، للاشتباه في تورطهم في قتل المواطن الاميركي جيمس كيترمان. ونقلت المحطة عن مصدر أمني أن الخمسة يعملون في شركة حماية أميركية لم يسمها. وكانت السلطات عثرت على جثة كيترمان (60 عاماً) معصوب العينين ومصاباً بطعنات داخل سيارة في أحد أحياء «المنطقة الخضراء» في 22 أيار (مايو) الماضي.
وفي وسط بغداد، أعلن الجيش الأميركي ومصادر عراقية سقوط قذيفتي «هاون» في «المنطقة الخضراء» الشديدة التحصين حيث مقر الحكومة العراقية والسفارة الأميركية. وقال مصدر في الجيش الأميركي إن «قذيفة هاون سقطت داخل المنطقة الخضراء صباح اليوم» من دون اعطاء تفاصيل أكثر.
وفي وقت لاحق، أكد مصدر أمني عراقي سقوط قذيفة هاون ثانية حوالي الثالثة بعد الظهر داخل المنطقة الخضراء من دون الاشارة إلى وقوع اصابات. وتعد «المنطقة الخضراء» حيث مقر الحكومة العراقية وسفارة الولايات المتحدة الاميركية ومقر الامم المتحدة وسفارات دول متعددة أخرى، من أكثر المناطق حصانة في بغداد. وتأتي الهجمات قبل أسابيع قليلة من انسحاب القوات الأميركية من المدن المقرر اجراؤه نهاية حزيران (يونيو) الجاري، وفقاً للاتفاق الأمني بين بغداد وواشنطن في تشرين الثاني عام 2008.
وفي غضون ذلك، أعلنت مصادر أمنية محلية مقتل عنصر في ميليشيا كردية تسلحها تركيا لقتال المتمردين الأكراد في جنوب شرقي الاناضول في انفجار لغم وجرح اثنين آخرين. وأوضحت المصادر أن اللغم الذي زرعه عناصر «حزب العمال الكردستاني» انفجر لدى مرور عناصر ميليشيا «حرس القرى» في منطقة ريفية قرب قرية اندج بمحافظة سرناك المحاذية للعراق. ويلجأ غالباً «حزب العمال الكردستاني» الذي يشن مقاومة مسلحة منذ 1984 من أجل استقلال تلك المنطقة التي تسكنها غالبية من الأكراد، إلى زرع الألغام.
وقالت مصادر عسكرية تركية إن طائرات عسكرية تركية هاجمت متشددين أكراداً في شمال العراق في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس. وأضافت المصادر أن ما بين أربع وست طائرات نفذت العملية بعد رصد مقاتلين من «حزب العمال الكردستاني» في الأراضي العراقية قرب الحدود التركية. وأبلغت المصادر «رويترز» بأن القوات البرية التركية بدأت قصف قواعد «حزب العمال الكردستاني» في شمال العراق أمس وبأن القصف مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.