البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقع حملة اعتقالات لأميركيين تواطأوا مع موسكو
نشر في الحياة يوم 29 - 10 - 2017

أبلغت مصادر مطلعة على ملف التحقيق الذي يُجريه المدعي الخاص الأميركي روبرت مولر في شأن التدخل الروسي في حملة انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي، محطة «سي أن أن» الإخبارية، بأن هيئة محلفين فيديرالية في واشنطن وافقت على توجيه أول الاتهامات في إطار هذا التحقيق، وأنه يحتمل تنفيذ اعتقالات بدءاً من الإثنين.
ورفضت المصادر تحديد هوية المتهمين وتفاصيل ملفاتهم، لكن فريق مولر حقق مع بول مانافورت، المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب، ومستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، أما الرئيس ترامب فلا يواجه اتهامات بارتكاب مخالفات، لكنه كان أقال مدير مكتب التحقيقات الفيديرالية جيمس كومي لدى إشرافه على التحقيق ذاته في أيار (مايو)، واجتمع مع مسؤولين روس في البيت الأبيض، كما التقى ابنه ترامب جونيور خلال الحملة محامية روسية يشتبه في صلتها بالكرملين الذي ينفي أي تورط.
وكانت وكالات الاستخبارات الأميركية خلُصت في كانون الثاني (يناير) إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات لمحاولة مساعدة الرئيس الجمهوري ترامب في التغلب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون عبر تنفيذ حملة اختراق إلكتروني، ونشر رسائل محرجة ودعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتشويه حملتها.
وسيُدلي مديرون تنفيذيون في شركات «فايسبوك» و «تويتر» و «ألفابت» مالكة «غوغل»، بشهاداتهم الثلثاء أمام لجنة قضائية في مجلس الشيوخ الأميركي مكلفة التحقيق ذاته.
وتعقد الجلسة بعنوان «سبل مكافحة وتقليل حجم الدعاية الروسية والمحتوى المتطرف على الإنترنت». وبين الشهود المستشار القانوني العام ل «فايسبوك» كولن ستريتش والقائم بأعمال المستشار القانوني العام ل «تويتر» شون إدجيت، ومدير إدارة إنفاذ القانون وأمن المعلومات في «غوغل» ريتشارد سالغادو.
إلى ذلك، خضعت الإدارة لضغوط الكونغرس، ونشرت لائحة تضم 39 شركة روسية منتجة للسلاح سيؤدي التعامل معها إلى فرض عقوبات بموجب قانون أميركي جديد. وبين الشركات «روسوبورو نكسبورت» لتصدير الأسلحة والآليات العسكرية وتلك المصنعة رشاشات «كلاشنيكوف»، إضافة إلى وكالات استخبارات كبيرة، مثل جهاز الأمن الفيديرالي (أف أس بي) الذي حل بدلاً من جهاز (كي جي بي)، والاستخبارات الخارجية واستخبارات الجيش، وشركة غير معروفة نسبياً تحمل اسم «بو كي أس آي» وتتهمها واشنطن بتدريب قراصنة معلوماتية روس.
وكان الرئيس ترامب عارض القانون باعتباره «يحدّ من هامش التحرك لإدارته، ويشكل تدخلاً لا داعي له من الكونغرس في صلاحيات السلطة التنفيذية». لكنه مرر القانون على مضض في آب (أغسطس) بعد أن تبناه النواب بغالبية ساحقة، والذي ألزم وزارة الخارجية إعداد لائحة بأسماء شركات مرتبطة بالجيش والاستخبارات في روسيا خلال مهلة 60 يوماً. وسلمت الوزارة اللائحة إلى الكونغرس بعد تأخر 25 يوماً، ونشرتها على موقعها الإلكتروني.
وصرح مسؤول بارز في وزارة الخارجية بأن «هدف الكونغرس والإدارة هو استخدام المادة 231 من القانون للرد على السلوك المضرّ لروسيا في ما يتعلق بأزمة أوكرانيا والهجمات الإلكترونية وانتهاكات حقوق الإنسان».
ويعتبر قطاع الأسلحة ذا أهمية كبيرة بالنسبة إلى الاقتصاد الروسي، ويتعامل مع خصوم للولايات المتحدة، مثل إيران وسورية، وأيضاً شركاء مهمين كالهند.
كما تعتزم دول حليفة لواشنطن في الشرق الأوسط، مثل تركيا، شراء أسلحة من روسيا، فيما لا تزال دول أعضاء في الحلف الأطلسي (ناتو)، خصوصاً تلك في أوروبا الشرقية، تستخدم معدات روسية من فترة الحرب الباردة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.