السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطوير المرحلة الثالثة من الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية
نشر في الحياة يوم 15 - 09 - 2017

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة بالوادي الصناعي اتفاقاً مع شركة نسما للمياه والطاقة لتطوير المرحلة الثالثة (قطاع - ج) بالوادي الصناعي بعقد قيمته أكثر من 80 مليون ريال.
ويعكس العقد الذي وقع أمس الأول رؤية الوادي الصناعي التنموية، كما يبين النمو الكبير والمستمر لعملائه، في ظل تخصيص نحو ثلث مساحة المدينة للوادي الصناعي الذي يقام على مساحة 55 مليون متر مربع، وتمكن من جذب أكثر من 120 مصنعاً ومقراً لشركات عالمية ووطنية رائدة وصل منها حتى الآن حوالى 30 مصنعاً لمرحلة الإنتاج والتصدير عبر ميناء الملك عبدالله بكل يسر وسهولة في ظل التقنية الحديثة والتسهيلات الحكومية التي يتمتع بها الميناء.
وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد، أن تطوير المرحلة الثالثة (قطاع - ج) من الوادي الصناعي بمساحة 1.2 مليون متر مربع، يأتي في إطار النمو المستدام الذي تشهده مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جميع القطاعات، كما يأتي مواكباً لاستمرار عجلة البناء والتطوير بالوادي الصناعي مع ازدياد معدلات نمو العملاء، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير البنى التحتية المناسبة من مرافق وطرق وغيرها. من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي ريان قطب عن سعادته بتوقيع الاتفاق، مؤكداً أن المدينة ملتزمة بالتوسع المستمر في تطوير الوادي الصناعي لتلبية حاجات العملاء، وتحرص على الدقة في تسليم المشاريع في مواعيدها المحددة، داعياً العملاء لزيارة الوادي الصناعي لمشاهدة التوسعات والمشاريع الضخمة التي يجري العمل عليها، ورؤية المستقبل الذي ينتظر هذه المشاريع ومميزاتها الفريدة التي تحفز المستثمرين على الاستثمار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. يُذكر أن الشركات المستثمرة في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستفيد من البنى التحتية المتقدمة بالمدينة والخدمات المساندة عالية المعايير، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي الملاصق لميناء الملك عبدالله التجاري على ساحل البحر الأحمر، الذي يستقبل أكبر سفن الشحن على مستوى العالم، كما ستستفيد الشركات من مشاريع النقل البري التي تعزز إمكانات المدينة، التي من أبرزها محطة قطار الحرمين السريع داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي ستربط المدينة بكل من جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
ويركز الوادي الصناعي على ستة قطاعات صناعية هي المنتجات الدوائية، والسلع الغذائية والاستهلاكية، والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية، ومواد البناء وقطاع النقل وصناعة وتجميع المركبات، إذ يقدم الوادي الصناعي للمستثمرين أراضي صناعية مختلفة الأنواع مجهزة ومرتبطة ببنية تحتية متقدمة حسب متطلبات العملاء، إضافة إلى أنها مزودة بكامل الخدمات التي تشمل الكهرباء، ومياه الشرب، وشبكة الصرف الصحي، وشبكة تصريف مياه الأمطار والغاز الطبيعي. كما يتصل الوادي بشبكة الألياف الضوئية لتلبية متطلبات التقنيات الحديثة ونقل البيانات السريع، ويشمل ذلك جميع مناطق المدينة.
يذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعد أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة، وتحتضن الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل، وميناء الملك عبدالله الذي يعد ليكون أحد أكبر الموانئ في العالم، وكذلك حي الحجاز الذي يضم واحدة من محطات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى الوادي الصناعي الذي يقام على مساحة 55 مليون متر مربع الذي تمكن من جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة، وتعد شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيس لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمدرجة في سوق الأسهم «تداول»، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.