ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيئة تنشيط السياحة» المصرية تطلق حملة ترويجية
نشر في الحياة يوم 01 - 09 - 2017

تخطط مصر لتعزيز الحركة السياحية الوافدة إليها خصوصاً بعد الاستقرار السياسي عموماً، والإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدتها أخيراً. وتلعب السياحة دوراً رئيساً في إدخال العملة الصعبة إلى البلد الذي يعاني من أزمة اقتصادية، إذ وصلت إيراداتها عام 2010 أي قبل إسقاط الرئيس حسني مبارك إلى 12 بليون دولار من خلال 15 مليون سائح وفقاً لتصريحات وزير السياحة المصري السابق هشام زعزوع عام 2013.
وانطلاقاً من هنا، أعلن رئيس «هيئة تنشيط السياحة» هشام الدميري، إطلاق الحملة الترويجية لمصر في عدد من الأسواق السياحية أبرزها ألمانيا وأوكرانيا وبولندا وبريطانيا، اعتباراً من أيلول (سبتمبر).
وقال رئيس الهيئة إنها «تعمل ضمن استراتيجية علمية تقوم على درس الأسواق المستهدفة والخطط الترويجية بشكل مستفيض، قبل الشروع في التحرك إلى تلك الأسواق لتحقيق النتائج المثلى». وأضاف أن «هناك تحسناً كبيراً في مؤشرات الحركة السياحية بدءاً من كانون الأول (ديسمبر) 2016 بعد انطلاق الحملة في الأسواق المستهدفة، كما شهدت الأشهر الأربعة الأولى من السنة، زيادة ملحوظة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر من معظم الأسواق وصلت إجمالاً إلى 51 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي». وأشار إلى أن السوق العربية شهدت طفرة كبيرة، إذ حققت السياحة العربية أعلى معدلاتها خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة، مقارنة بالسنوات الثماني الأخيرة، بزيادة أكثر من 30 في المئة عن الفترة ذاتها من عام 2010.
كما شهدت السوق زيادة قدرها 50 في المئة من ألمانيا ومن إيطاليا 30 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. أما من بريطانيا، التي ما زالت تشهد حظراً للطيران إلى شرم الشيخ، فسجلت زيادة وصلت إلى 20 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016. في حين شهدت الأسواق الواعدة مثل أوكرانيا وتشيخيا وبولندا وشرق أوروبا قفزة كبيرة تجاوزت ال100 في المئة من بعضها. ولفت إلى أن الهيئة ستطلق قافلة سياحية لزيارة أربع مدن ألمانية تضم رجال أعمال ومستثمرين من القطاعين العام والخاص، للترويج للسياحة المصرية من 12 إلى 14 أيلول (سبتمبر). وتأتي هذه الحملة في إطار الحملات الترويجية التي تشمل ما يزيد على 26 سوقاً أوروبية، استعداداً للموسم الشتوي المقبل. وستستمر حتى كانون الثاني (يناير) 2018.
وأكد الدميري استمرار الخطة الدعائية والترويجية في ألمانيا وإيطاليا وأوكرانيا وإنكلترا، لافتاً إلى أن القوافل السياحية تضم شركات وفنادق مصرية.
وأتت هذه التصريحات بعد اختتام الدميري جولته التي ضمت العاصمة الأوكرانية كييف والبولندية وارسو، حيث اجتمع بكبرى الشركات العاملة في مجال تنظيم الرحلات، وناقش معهم سبل تعزيز التعاون في الفترة المقبلة. كما استمع لخططهم حول المقصد السياحي المصري خلال فترتي الصيف الحالي والشتاء المقبل، وتابع آخر المستجدات والمتغيرات في السوق السياحية، ولا سيما الحملات المشتركة المزمع انطلاقها الفترة المقبلة والتي تعد من نشاطات الهيئة لدفع حركة الأسواق الواعدة.
وقال الدميري إن «السوق الأوكرانية تعدّ من أهم الأسواق الواعدة للسياحة في مصر، كما أنها كانت من أعلاها نمواً خلال الفترة الماضية»، مضيفاً أن «معظم منظمي الرحلات يتوقعون زيادة في حجوزات الشتاء تصل الى 20 - 30 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي».
كما ناقش متغيرات السوق السياحية البولندية، وسبل استعادة معدلات السياحة الوافدة منها إلى المعدلات التي كانت عليها عام 2010، والتي تعدت ال600 ألف سائح، من خلال عرض كل الفرص المتاحة بما فيها استعراض استراتيجيات الهيئة التسويقية، خصوصاً منظومة دعم الطيران الحالية والنتائج التي وصلت إليها.
وعرض الدميري خلال جولته مؤشرات نمو الحركة السياحية في مصر خلال النصف الأول من السنة. كما تناول الإجراءات التي تقوم بها الدولة لخدمة القطاع وتطوير البنية الأساسية لخدمة المجتمع عموماً والقطاع السياحي بخاصة.
التبادل بين القاهرة ومدريد زاد 48 في المئة خلال نصف سنة
القاهرة - «الحياة» - شهدت معدلات التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا طفرة في النصف الأول من العام الجاري (كانون الثاني/ يناير- حزيران/ يونيو)2017، وسجلت الصادرات المصرية للسوق الإسبانية نحو 344 مليون دولار، مقارنةً ب 233 مليوناً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 48 في المئة.
جاء ذلك في سياق تقرير مكتب التمثيل التجاري المصري في مدريد حول تطور العلاقات التجارية بين مصر وإسبانيا والذي عرض مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين وأهم بنود السلع المصدرة والمستوردة بين مصر وإسبانيا.
وتعكس تلك المؤشرات نجاح الحكومة المصرية في فتح منافذ أكثر لزيادة معدلات التصدير لمختلف الأسواق الخارجية ولا سيما ترشيد الاستيراد، خصوصاً للمنتجات التي لها مثيل محلي، لافتاً إلى أن الواردات المصرية من إسبانيا انخفضت من كانون الثاني إلى حزيران من العام الجاري من 1.3 بليون دولار خلال النصف الأول من العام الماضي إلى 550 مليوناً خلال الفترة ذاتها من العام الجاري بنسبة انخفاض بلغت 57 في المئة.
وقال رئيس جهاز التمثيل التجاري أحمد عنتر، إن نمو الصادرات وانخفاض الواردات من السوق الإسبانية، ساهم في خفض عجز الميزان التجاري بين البلدين إلى 206 ملايين دولار من كانون الثاني إلى حزيران من العام الجاري، في مقابل بليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وقُدرت نسبة تراجع العجز في الميزان التجاري بين البلدين من 69 إلى 38 في المئة.
وأضاف عنتر أن أبرز المنتجات التي جاءت على رأس الصادرات المصرية إلى السوق الإسبانية، الحديد والصلب والأسمدة والملابس، واللدائن ومصنوعاتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.