النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



53 سيارة توزع على الفائزين في أشواط الحسم اليوم
نشر في الحياة يوم 24 - 01 - 2011

يختتم اليوم على ميدان الشحانية بالدوحة مهرجان هجن «مونديال 2022» الذي يعد من أكبر المهرجانات في الشرق الأوسط، والذي يتزامن مع أفراح القطريين باستضافة المونديال الكروي، وتوزع خلال منافسات اليوم الأخير من المهرجان 53 سيارة على الفائزين بالأشواط الختامية التي يأمل من خلالها الملاك أخذ نصيبهم بعد أن استحوذ العديد على السيارات الفاخرة التي تجاوز عددها 230 سيارة.
وكان الشوط الأول الرئيسي لليوم ما قبل الأخير على كأس العالم قد شهد فوز مصيحة لمحمد بن زايد المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة بالمركز الأول وحاز على الكأس والسيارة المرسيدس، وجاءت ثانية «مهمة» لمحمد بن سلطان بن مرخان من قطر وحاز على سيارة تويوتا، وحلت «الرياضية» ملك سيف بن محمد زايد الخيارين في المركز الثالث، ونالت سيارة تويوتا، وفي شوط جذاع القعدان، فاز «مغذي» لمالكه عبد الله بن مظفر العامري بالسيارة المدرسيدس، تلاه بالمركز الثاني «الحنيش» ملك محمد زايد المنصوري وحصل على سيارة تويوتا.
وبين رئيس سباقات الهجن الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني على أن «سباقات الهجن في دولة قطر ما كان لها أن تتطور بهذه الطريقة لولا أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة، فمنذ زمن طويل وهو يدعم سباقات الهجن ويستمر بدعمه وتوجيهاته وحضوره، وهو دائماً ما يفاجئنا ويحضر ميدان سباقات الهجن وكان دائماً ما يوجهنا في كل شيء حتى في الجوائز والهدايا التي وضعت من اللجنة المنظمة لسباقات الهجن، على رغم انشغاله المستمر، ولا ننس بالطبع متابعة ولي العهد الشيخ تميم بن حمد حتى في مثل هذه الأيام وهو يتابع الميدان ويسأل واهتمامه بالهجن، ودعم الشيخ تميم وتوجيهاته حول الميدان والسباقات يعتبر دعماً لنا في اللجنة لبذل الجهد من أجل إنجاح أي سباق».
وحول رويته للمنافسة في المهرجان قال الشيخ حمد: «المشاركة والمنافسة بين أبناء دول الخليج في سباقات الهجن الخليجية تعطي دافعاً أكثر وحماساً أكثر ويكون بيننا وبينهم تحدٍ ودي ولا يخرج عن إطار السباقات وتعطي حماساً أكثر، وأضرب مثالاً لذلك إذا كانت السباقات المحلية فقط للمحليين فإنه لا توجد منافسة قوية والمستوى سيكون واحداً طوال الموسم ونحن كلجنة سباقات الهجن الجمهور يطالبنا بسباقات أكثر وذلك لاستمتاعهم بالسباقات، وعندما تشارك الهجن السعودية والهجن الإماراتية أو الخليجية عموماً، عندما تأتي للمشاركة في قطر فهذا يدعو إلى الاهتمام أكثر في قطر وذلك لأننا لا نرض بأن يسبقنا أحد وتصبح المنافسة والتحدي الودي وذلك أدى إلى تعارف بيننا وبين الإخوان في الإمارات أو السعودية واكتسبنا الخبرات والصداقات ولا تتصور أهمية المشاركة الخليجية في السباقات القطرية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.