تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعادل الأول لليوفي
نشر في الحياة يوم 06 - 03 - 2017

لم يستغل يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الخمس الأخيرة تعثر مطارده روما على أكمل وجه، فقدم اداء عادياً وسقط في فخ التعادل امام مضيفه اودينيزي المتواضع 1-1، الاحد في المرحلة ال27 من الدوري الايطالي لكرة القدم. واهدر فريق السيدة العجوز فرصة تعميق الفارق في الصدارة الى 10 نقاط مع روما الثاني الذي سقط امام ضيفه نابولي الثالث 1-2 السبت في افتتاح المرحلة. وهذه اول مرة يخسر يوفنتوس المتصدر النقاط بعد 7 انتصارات متتالية فرفع الفارق الى 8 نقاط مع روما، واول مرة يحرز اودينيزي نقطة بعد 3 خسارات فبقي في المركز ال12.
كما أنه اول تعادل ليوفنتوس هذا الموسم بعد 22 فوزاً و4 خسارات. ودفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري، المرشح لمغادرة النادي في نهاية الموسم بعدما قاده الى اللقب في اخر موسمين، بتشكيلة هجومية قوية، فضل فيها المدافع جورجيو كييليني على دانييلي روغاني معتمداً خطة 4-2-3-1. وفي الجهة المقابلة، غاب المهاجم الفرنسي المخضرم سيريل تيريو عن تشكيلة المدرب لويجي دل نيري بسبب الاصابة. وعلى رغم تفوق يوفنتوس في الشوط الاول من دون نجاعة للارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والكرواتي ماريو مانزوكيتش، فاجأ اودينيزي ضيفه في الشوط الاول عندما انهاه متقدماً. وسجل هدف اودينيزي المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا الذي تخطى بونوتشي وسدد بيسراه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة، كرة مرت بين قدمي الحارس الدولي جيجي بوفون (37). وهذه المباراة رقم 612 لبوفون في الدوري فعادل رقم اسطورة روما فرانشيسكو توتي، وبفارق 3 مباريات عن الارجنتيني خافيير زانيتي ظهير انتر السابق، فيما يحمل الرقم القياسي عملاق دفاع ميلان السابق باولو مالديني (647). وفي الشوط الثاني، عوض بونوتشي خطأه عندما سجل هدف التعادل مرتقياً لضربة ديبالا حرة تابعها برأسه من مسافة قريبة في الشباك (60). وحصل اودينيزي على فرصتين لاستعادة التقدم من رأسية بالقائم للمدافع برازيلي دانيلو، ثم من انفراد لزاباتا وزميلين له انقذها بونوتشي في الرمق الاخير (79).
وأهدر اتالانتا الرابع نقطتين بتعادله مع ضيفه فيورنتينا الثامن سلباً. والمركز الرابع مؤهل للمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، في حين يخوض الخامس الملحق المؤهل للمسابقة. واحتفظ اتالانتا بمركزه رافعاً رصيده الى 52 نقطة، لكنه فتح الطريق لانتر ميلان بتشديد الضغط عليه بعد فوزه الكبير على مضيفه كالياري 5-1. وعاد انتر الى سكة الفوز بعد سقوطه امام روما في الجولة الماضية، بخماسيته امام كالياري ال13. وارتقى انتر موقتاً الى المركز الخامس بفارق نقطة عن اتلانتا. وسجل لانتر الكرواتي ايفان بيريسيتش (34 و47) والارجنتينيان ايفر بانيغا (39) وماورو ايكاردي (67 من ركلة جزاء) وروبرتو غاليارديني (89)، ولكالياري ماركو بورييلو (42).
وهذه اول مرة يسجل فيها بيريسيتش 9 اهداف في موسم واحد منذ 2013-2014. واصبح اندريا بيلوتي اول لاعب يسجل 20 هدفاً هذا الموسم، عندما سجل ثلاثية سمحت لتورينو التاسع بقلب تأخره امام ضيفه باليرمو ال18 الى فوز 3-1.
وتعادل كروتوني وصيف القاع مع ساسوولو ال12 من دون اهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.