بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي يطالب أجهزة الأمن بالتصدي لأي محاولة تستهدف الأقباط
نشر في الحياة يوم 24 - 02 - 2017

دخل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على خط التنديد بالتهديدات التي أطلقها «داعش» قبل أيام باستهداف الأقباط ومنشآتهم في مصر، مطالباً أجهزة الأمن ب «ضرورة القضاء على الإرهاب في شمال سيناء، والتصدي لأي محاولات لاستهداف المدنيين، والنيل من وحدة النسيج الوطني»، فيما نفى الناطق باسم الرئاسة السفير علاء يوسف ما تردد في شأن مقترحات مزعومة لتوطين الفلسطينيين في سيناء، مؤكداً أن هذا الأمر «لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسؤول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري».
وكان السيسي عقد اجتماعاً أمس مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، ركز على بحث الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود مكافحة الإرهاب. وكانت التهديدات باستهداف الأقباط في مصر والتي أطلقها تنظيم «داعش» في فيديو تبنى فيه تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة، حاضرة بقوة في المناقشات.
وأوضح الناطق باسم الرئاسة المصرية أن الاجتماع الذي حضره وزيرا الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبدالغفار، «ناقش تطورات الأوضاع الأمنية في أنحاء الجمهورية كافة، إضافة إلى مستجدات جهود مكافحة الإرهاب في شمال سيناء، في إطار المتابعة الدورية للتدابير والخطط الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لملاحقة العناصر الإرهابية والقبض عليها، والتصدي لمساعيها للنيل من أمن المواطنين وزعزعة استقرار البلاد».
وطالب السيسي خلال الاجتماع ب «استمرار التنسيق المكثّف بين القوات المسلحة والشرطة، والعمل في إطار منظومة أمنية متكاملة»، مؤكداً ضرورة التحلي ب «أعلى درجات الحيطة الأمنية، والاستعداد القتالي لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية، لتهديد أمن وسلامة البلاد». كما أشار إلى ضرورة «الاستمرار في توفير التدريب الأمني الراقي لأفراد وعناصر القوات المسلحة والشرطة، وفقاً لأعلى المعايير وأحدث ما وصلت إليه العلوم العسكرية في هذا المجال، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ المهمات التي ستوكل إليهم خلال المرحلة المقبلة بهدف حماية أمن مصر القومي».
وأشاد الرئيس المصري «بما يقدمه أبناء مصر الأوفياء من رجال الجيش والشرطة من أروع البطولات والتضحيات في خدمة وطنهم، وفدائهم مصر وأرض سيناء الغالية بأرواحهم»، مشدداً على أن التحديات الأمنية والإرهابية «لن تزيد عزيمة المصريين إلا إصراراً على استكمال المواجهة حتى النصر».
وأضاف الناطق الرئاسي أنه تم التأكيد في الاجتماع «على ضرورة القضاء على الإرهاب في شمال سيناء والتصدي لأي محاولات لاستهداف المدنيين والنيل من وحدة النسيج الوطني»، في إشارة إلى تهديدات «داعش» للأقباط المصريين.
في موازاة ذلك، أكد السفير علاء يوسف أن ما تردد أخيراً عبر وسائل إعلامية، في شأن وجود مقترحات لتوطين الفلسطينيين في سيناء، «أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسؤول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري، وأنه من غير المتصوّر الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، بخاصة أن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار». وشدد يوسف على «أهمية عدم الالتفات إلى مثل هذه الإشاعات التي لا تستند إلى الواقع بأي صلة، والتي يُثيرها البعض، بهدف بث الفتنة، وإثارة البلبلة، وزعزعة الثقة في الدولة»، مشيراً إلى أن من الأجدى «مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطني، باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدي لمثل هذه الإشاعات».
في غضون ذلك، نبّه شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، خلال اجتماع عقده أمس مع قيادات جامعة الأزهر، إلى أن الأزهر «يواجه العديد من التحديات التي تحتاج إلى جهود المخلصين للتغلب عليها والتصدي للأفكار البعيدة من منهجه ورسالته الوسطية». وقال إن جامعة الأزهر إضافة إلى كونها تؤدي دوراً علمياً، «فهي تحمل رسالة سامية حملها الأزهر منذ أكثر من ألف عام، تتمثل في الحفاظ على تعاليم الدين الإسلامي، ونشر نهجه الوسطي، وسماحته للبشرية جمعاء». وشدد على أن لا مكان في الأزهر «لأي فكر يخالف منهج الأزهر ووسطيته».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.