ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة إسبانيا: برشلونة لخطف الصدارة موقتاً من العاصمة
نشر في الحياة يوم 23 - 02 - 2017

في قمة من العيار الثقيل، يحلّ برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب على اتلتيكو مدريد الرابع، الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، باحثاً عن خطف صدارة الليغا موقتاً من غريمه ريال مدريد.
ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته بعد خسارته المذلّة على أرض باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وقد نجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الأخيرة على ضيفه ليغانيس 2-1 بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وتنفّس برشلونة الصعداء الأربعاء من دون أن يلعب، بعد خسارة المتصدّر ريال مدريد على أرض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.
وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدّر الترتيب لأول مرة منذ المرحلة الافتتاحية عندما سحق ريال بيتيس 6-3 على ملعب "كامب نو".
وتعرّض مدرب برشلونة لويس انريكي لانتقادات لاذعة بعد خسارة سان جرمان، وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الحالي. كما واجه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي حصاراً خانقاً في مباراة سان جرمان، فبدا بعيداً عن مستواه على غرار زملائه.
وعلى الرغم من كلّ التكهنات حول مستقبل ميسي مع برشلونة، قال مدرب المنتخب الأرجنتيني ادغاردو باوتسا لوكالة "فرانس برس" إن افضل لاعب في العالم خمس مرات سعيد مع فريقه.
ويبحث ميسي الذي سجّل 33 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه الرقم 400 مع برشلونة عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته العام 2004 مع النادي الذي احرز معه 29 لقباً.
ولطالما استمتع ميسي بهزّ شباك اتلتيكو مدريد (26 مرة) مقابل 21 هدفاً في مرمى ريال مدريد واشبيلية.
في المقابل، استعاد اتلتيكو هيبته اخيراً، فلم يخسر في آخر 8 مباريات ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال، وحقق فوزاً صريحاً على أرض باير ليفركوزن الألماني 4-2 في الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأخرج اتلتيكو مدريد غريمه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يردّ الفريق الكاتالوني ويقصيه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك.
وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69 في المئة من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني. في المقابل، يأمل ريال في أن تناسبه نتيجة مواجهة اتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة عندما يحلّ على فياريال السادس وصاحب اقوى دفاع في الدوري في مباراة قوية الأحد في ختام المرحلة.
وفوجىء ريال أمام فالنسيا بهدفين مبكرين للإيطالي سيموني تساتسا في الدقيقة الخامسة والتشيلي فابيان اوريانا في الدقيقة التاسعة. وعل الرغم من تقليص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن فريق العاصمة فشل في الخروج متعادلاً على اقل تقدير.
وأعرب مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان عن غضبه بعدما مني فريقه بخسارته الثانية هذا الموسم في الليغا، قائلاً: "خسرنا هذه المباراة في 10 دقائق. لم نكن جيدين في بداية المباراة خلافاً للعادة. افتقدنا للنجاعة في اللمسة الاخيرة. يجب أن نرتاح الآن ونفكر في مباراتنا المقبلة (فياريال) ومعرفة أن المشوار سيكون صعباً حتى النهاية".
وارجئت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للاأدية التي توّج بطلاً لها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في طوكيو. ولريال مدريد مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي وتعذرت اقامتها بسبب الرياح القوية التي الحقت ضرراً بسقف ملعب ريازور.
وجاءت خسارة ريال مدريد بعد فوزه على نابولي الإيطالي 3-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.
وتشهد المرحلة السبت دربي الأندلس المثير بين ريال بيتيس الخامس عشر وضيفه اشبيلية الثالث.
ويخوض اشبيلة المباراة بعد تفوقه على ليستر سيتي الإنكليزي الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين لبابلو سارابيا والأرجنتيني خواكين كوريا.
ويخوض اشبيلية، حامل لقب الدوري الأوروبي، أحد أفضل مواسمه في الليغا، وهو فاز 7 مرات في مبارياته التسع الأخيرة.
وتفتتح المرحلة الجمعة عندما ينتقل ريال سوسييداد الخامس من اقليم الباسك إلى جزر الكناري لمواجهة لاس بالماس الثاني عشر.
وستكون رحلة سوسييداد الأطول على مسافة الفي كلم، ويأمل من خلالها الضغط اكثر على اتلتيكو مدريد الرابع بفارق أربع نقاط عنه، لابقاء حلمه قائماً بالتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت الافيس مع فالنسيا، وليغانيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، وايبار مع ملقة، والأحد اسبانيول مع اوساسونا، واتلتيك بلباو مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.