النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تحبس منتج أخبار في «الجزيرة» 15 يوماً للتحقيق
نشر في الحياة يوم 25 - 12 - 2016

أفادت مصادر قضائية بأن نيابة أمن الدولة العليا المصرية أمرت اليوم (الأحد) بحبس منتج أخبار في قناة «الجزيرة» 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهم بينها إعداد تقارير مختلقة عن مصر لبثها على القناة.
وعاد محمود حسين وهو مصري إلى القاهرة من قطر حيث مقر القناة الثلثاء الماضي. وقال مصدر أن من بين التهم الموجهة إليه «نشر أخبار كاذبة (عن مصر) وتكدير السلم والأمن العام (بها) وإعداد تقارير مفبركة لإذاعتها على قناة الجزيرة».
وقالت مصادر أمنية مصرية وقناة «الجزيرة» الجمعة أن ضباطاً من «قطاع الأمن الوطني» المسؤول عن أمن الدولة في وزارة الداخلية ألقوا القبض على حسين في منزله في مدينة الجيزة المجاورة للعاصمة.
وأوضحت «الجزيرة» ان الشرطة احتجزته 15 ساعة بعد وصوله إلى مطار القاهرة ثم اعتُقل بعد إطلاق سراحه. وفي السابق، احتجزت مصر أكثر من صحافي في قناة «الجزيرة» وأمضى بعضهم فترات احتجاز طويلة نسبياً. وتتهم القاهرة القناة بنشر أخبار كاذبة عنها وتشويه سمعة مؤسساتها وانتقاد سياساتها، لكن القناة تقول إنها محايدة في تغطيتها.
وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم على صفحتها في «فايسبوك»: «توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بإصدار مسؤولي قناة الجزيرة القطرية تكليفات لبعض العناصر المتعاونة مع القناة داخل البلاد للاستمرار في تنفيذ مخططها الإعلامي الهادف إلى إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإشاعة حال من الفوضى من خلال بث الأخبار الكاذبة وإعداد التقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة».
وأضاف البيان ان حسين هو من بين «القائمين على ذلك التحرك... واتخذ من أماكن عدة، مقرات إقامة له في محافظة الجيزة (المجاورة للقاهرة) وكذلك حيث تُقيم شقيقته، لتكون وكراً لتنفيذ المخطط المشار إليه».
وتابع البيان «أُلقي القبض على المذكور وضُبط عدد كبير من أشرطة الفيديو وأعداد كبيرة من معدات التصوير وأجهزة الإضاءة والمونتاج ووحدات الذاكرة الخارجية والأسطوانات المدمجة التي يستخدمها في تحركاته المؤثمة قانوناً».
من جهة ثانية، قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات القاهرة قضت اليوم بحبس 16 من مؤيدي جماعة «الإخوان المسلمين» بالحبس ثلاث سنوات لكل منهم بعد إدانتهم في قضية عنف وقعت في 2013.
وتتصل القضية بإتلاف المبنى الإداري ل «جامعة الأزهر» التي شهدت تظاهرات لشهور احتجاجاً على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاماً.
وأعلن الجيش عزل مرسي في الثالث من تموز (يوليو) 2013 ونتج عن التظاهرات في «جامعة الأزهر» إتلاف مبناها الإداري في 30 تشرين الأول (أكتوبر) من العام نفسه. وكانت دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة عاقبتهم بالسجن سبع سنوات لكل منهم لكن محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية ألغت الحكم وأمرت بإعادة محاكمتهم.
ويحق للمحكوم عليهم وللنيابة العامة الطعن على الحكم الجديد مرة أخيرة أمام محكمة النقض.
وفي قضية أخرى خاصة بهجوم على فندق في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر في كانون الثاني (يناير) 2016 عاقبت المحكمة متهمين أحدهما غيابياً بالسجن المؤبد. وكان مهاجم ثالث قتل برصاص الشرطة في الهجوم الذي أسفر عن إصابة اثنين من السائحين الأجانب أحدهما دنماركي والآخر ألماني. وكان المهاجمون وصلوا إلى الفندق من البحر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.