تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والد الملحم يفخر باستشهاده... و«النقيع» يودع الشهيد السعدي
نشر في الحياة يوم 01 - 08 - 2016

رفض الشهيد النقيب عبدالرزاق الملحم العودة مع زملائه في اللواء ال12 في تبوك، وبقي في الحد الجنوبي، طالباً الشهادة، حتى نالها دفاعاً عن وطنه. وقال متعب الملحم (والد الشهيد) ل«الحياة» إنه يفخر باستشهاد ابنه على الشريط الحدودي للسعودية مع اليمن، «في ساحات الشرف، دفاعاً عن الوطن». وكتب والد الشهيد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لي الفخر باستشهاد ولدنا الرائد عبدالرزاق متعب الملحم في ساحات الشرف والبطولة، دفاعاً عن الوطن الغالي». وبيّن أن للشهيد ثلاثة من الأولاد، ابن على اسم جده (متعب) وعمره سبعة أعوام، إضافة إلى ابنتين، معرباً عن فخره واعتزازه بنيل ابنه الشهادة في ساحات القتال.
وكان النقيب الملحم استشهد في جبل مخروق بمنطقة نجران أول من أمس (السبت)، بعد أن صدت القوات السعودية هجوماً واسعاً لميليشيات الحوثي والمخلوع على الحدود، وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفها، بحسب المصادر الأمنية. ودشّن مغردون في «تويتر» وسماً بعنوان: استشهاد النقيب عبدالرزاق الملحم، شارك فيه آلاف، عبّروا عن حزنهم على فقدان النقيب الشهيد.
من جهة أخرى، أدى رئيس مركز النقيع أحمد علي العسيري، نيابة عن محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أمس، صلاة الميت على الجندي مطلق بن محمد السعدي، أحد أفراد القوات البرية، الذي استشهد في الحد الجنوبي أثناء أدائه واجبه، وتم تشييعه في مركز النقيع في محافظة بيشة. كما أدى الصلاة عليه جموع من المواطنين، الذين قدموا للتعزية به، ورفع رئيس مركز النقيع تعزية أمير منطقة عسير فيصل بن خالد إلى أسرة الشهيد، مشيراً إلى أن هذه التضحيات في الدفاع عن بلد المقدسات وموطن الإسلام والعروبة لن تنساها الأجيال وستبقى في الذاكرة.
إلى ذلك، أعرب أمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد عن فخر المواطنين واعتزازهم بما قدمه الشهداء من رجال القوات المسلحة في سبيل الدفاع عن دينهم ثم وطنهم، والتصدي للمعتدين، مقبلين غير مدبرين. جاء ذلك في مناسبة استقبال الأمير بديوان الإمارة أمس (الأحد) والد الشهيد الجندي أول مرزوق بن سعيد لسلوم وأسرته. وقال الأمير جلوي: «الشهادة دفاعاً عن أرض الحرمين الشريفين شرف عظيم ووسام عز في صدر الشعب السعودي الأبي، الشعب الذي لن ينسى الأبطال الذين فدوا الوطن بأرواحهم، والذين حفروا أسماءهم في ذاكرة الوطن بسيرتهم العطرة المليئة ببطولاتهم وتضحياتهم، سائلين العلي القدير أن يرحمهم ويغفر لهم». وأضاف: «الاستقرار الذي أنعم الله به على المملكة جاء من تمسكنا بدين الله الحنيف والتفافنا حول ولي أمرنا ووحدة مجتمعنا، ليكرمنا الله بهذه النعم، لأننا شعب خدم الدين وحافظ على مكارم الأخلاق التي أتمها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الأمة، وهذا دافع حسد وحقد من أعداء الدين والعروبة، فلا تهاون في ردعهم، حتى وإن كانوا يتربصون بمواطن واحد».
من جهته، عبّر والد الشهيد مرزوق لسلوم عن شكره وتقديره للقيادة التي قدمت العزاء في الشهداء، ولأمير المنطقة على نقل تعازي القيادة ومواساة أسرهم، مؤكداً فخره واعتزازه باستشهاد ابنه، وأنه وجميع أسرته فداء للوطن في أي زمان وفي كل مكان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.