خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استحداث جوائز ومشاريع «إبداعية» في «سوق عكاظ»
نشر في الحياة يوم 10 - 04 - 2016

كشفت أمانة سوق عكاظ عن استحداث جائزتي الرواية والريادة والإبداع، إضافةً إلى اعتماد مشاريع عكاظ المستقبل الهادفة لصناعة ريادة الأعمال المعرفية، والعناية برواد الأعمال والمبتكرين، ومعرض المستقبل الذي سيكون «ملتقى الإبداع والمبدعين».
وأشارت الأمانة إلى أن مشروع تطوير برامج وأنشطة سوق عكاظ الذي يتزامن مع الدورات الخمس المقبلة، سيشمل البرامج والمناشط.
وعقدت خلال الأشهر الثمانية الماضية ورش عمل بمشاركة مختصين في المجالات الأدبية، شملت الأندية الأدبية ومثقفين ومسرحيين ورواد في الشأن الثقافي، أثمرت عن وضع خطوط عريضة للتطوير وصناعة وجه جديد ل«عكاظ» يصل الماضي بالحاضر ويرسم ملامح الغد ليكون مرجعاً ثقافياً وتاريخياً وعلمياً للأجيال المقبلة.
وذكرت الأمانة أن ورش العمل التي عُقدت في الفترة الماضية أثمرت أيضاً عن الخروج بتوصيات ورؤى تطويرية سترى النور، ويشاهدها الزوار خلال فترة السوق في الدورات المقبلة، مشيرة إلى أن جُملةً من المقترحات ستتم بلورتها لرسم خريطة طريق مستقبلية لتحديث البرامج والفعاليات، وستُبنى الاستراتيجية على أسس علمية خلال دراسات ميدانية يشارك فيها المختصون والمثقفون وذوو العلاقة.
ونوهت أمانة سوق عكاظ إلى أن رئيس اللجنة الإشرافية أصدر قراراً لتشكيل فريق عمل يختص بتطوير أنشطة وبرامج وفعاليات سوق عكاظ للأعوام الخمسة المقبلة، بدءاً من الدورة ال10 وتفعيلاً للقرار، وعُقدت ورش العمل ضمن فريق عمل التطوير ورؤساء الأندية الأدبية في المملكة، بهدف تفعيل الدور الذي تؤديه المؤسسات الثقافية وفي مقدمها الأندية الأدبية.
ويقدم سوق عكاظ سنوياً لزائريه معارض متخصصة ومجموعة من المحاضرات، والندوات، والأمسيات الثقافية والأدبية والعلمية، بمشاركة مثقفين وأدباء ومفكرين وشعراء سعوديين وعرب، وأمسيات شعرية لشعراء سعوديين وعرب، وحوارات مع مجموعة من المؤلفين لعرض تجاربهم في التأليف والكتابة.
إضافة إلى برنامج «جادة سوق عكاظ» الذي تشرف عليه وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وهو عبارة عن مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تحاكي سوق عكاظ التاريخي، إضافةً إلى عرض أنشطة الحرفيين ومحترفي الصناعات اليدوية والشعبية من داخل المملكة وخارجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.