السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليستر.. «الصدارة الخالية» صلابة
نشر في الحياة يوم 09 - 04 - 2016

يرى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل أن صلابة دفاع ليسترسيتي هي سر صدارته للدوري الإنكليزي لكرة القدم، واقترابه من تحقيق أكبر مفاجآت البطولات الأوروبية لهذا الموسم. ويقف فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري على شفير إحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، إذ يبتعد بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه فريق توتنهام، قبل ست مراحل على انتهاء البرميرليغ، ويتجه ليستر غداً (الأحد) إلى سندرلاند (ال18) والمهدد بالهبوط، باحثاً عن فوزه الخامس على التوالي، إذ يقدم ليستر موسماً خيالياً بعدما كان مرشحاً دائماً للهبوط، إذ أبرز مواهب عدة باتت مطلوبة من كبرى الأندية الأوروبية على غرار هدافيه، الدولي جيمي فاردي والجزائري رياض محرز.
وسمى قائد تشيلسي المدافع جون تيري سبعة لاعبين من ليستر لتشكيلته المثالية هذا الموسم، ثلاثة منها في الخط الدفاعي، وهم شمايكل والجامايكي ويس مورغان والألماني روبرت هوث، كما رشح الظهيرين داني سيمسون والنمسوي كريستيان فوغس، إذ قدم دفاع الفريق الأزرق مباريات قوية أخيراً، ففاز بهدف من دون رد خمس مرات في مبارياته الست الأخيرة، وقال شمايكل: «ندافع بوصفنا فريقاً، ويصعب قهرنا من الخلف، واللعب وراء هؤلاء الشبان امتياز كبير لي، فهم يرتمون أمام أي خطر ويساعدوننا في الفوز، وأستمتع باللعب وراءهم». وسيكون رجال رانييري، وحظوظهم كانت 1/5000 لإحراز اللقب قبل بداية الموسم، قادرين على التتويج في 24 من نيسان (أبريل) الجاري في حال تابعوا مسلسل الفوز خلافاً لمنافسيهم المباشرين، وفي حال فوز «الذئاب» على ملعب «الضوء» سيوسعون الفارق موقتاً في الصدارة إلى 10 نقاط، قبل مباراة توتنهام الثاني الصعبة مع ضيفه مانشستريونايتد غداً (الأحد)، بينما لن يعود بمقدور توتنهام إهدار النقاط بعد تعادله الأخير مع ليفربول، إذ يعوّل توتنهام على نجم هجومه هاري كاين صاحب ال22 هدفاً هذا الموسم (رقم قياسي للنادي في حقبة البرميرليغ)، لكن المهاجم الدولي ورفاقه شمال لندن يحلمون بالبقاء بين الثلاثة الأوائل والمنافسة على اللقب، وقال كاين: «في أي يوم أفضّل أن يفوز فريقي بدلاً من الحصول على إشادات فردية، وبالنسبة لي الأهم هو حصول الفريق على أكبر عدد من النقاط، فكل شيء وارد، ويجب أن نركز على المباراة المقبلة ضد مانشستريونايتد ونحقق الفوز».
من جهته، فاز يونايتد في مباراتيه الأخيرتين ولا يزال منافساً شرساً على المقعد الرابع إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد عن جاره مانشسترسيتي بفارق نقطة، فيما يفتتح الثالث أرسنال المرحلة بزيارة أرض جاره اللندني صاحب المركز السادس وست هام، محاولاً الإبقاء على آماله الضئيلة بإحراز لقبه الأول منذ 2004، ويتخلف رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر بفارق 11 نقطة عن ليستر، لكنهم يملكون مباراة مؤجلة على غرار سيتي ويونايتد، وقال فينغر: «نعرف أننا بحاجة لمشوار كامل تقريباً، ونعلم أيضاً أننا لن ننظر أمامنا فقط، بل وراءنا».
وأضاف: «تطاردنا مجموعة من الفرق التي قد تصعّب المهمة علينا، لذا يجب التركيز فقط على أدائنا»، ويريد مانشسترسيتي الرابع الاستفادة من معنويات تعادله على أرض باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل وست بروميتش البيون (ال11)، ويبحث تشيلسي (ال10) وحامل اللقب عن مواصلة نتائجه الإيجابية بعد إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين الهولندي غوس هيدينك حتى نهاية الموسم، عندما يحل على فريق سوانزي سيتي (ال15)، وتعود خسارة «البلوز» الأخيرة في الدوري إلى 14 من كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
أما ليفربول (ال9)، فبعد عودته متعادلاً من أرض بوروسيا دورتموند الألماني، يستقبل فريق ستوك سيتي (ال8)، فيما سيلعب أستون فيلا مع بورنموث، وكريستال بالاس مع نوريتش، وساوثهامتون مع نيوكاسل وواتفورد مع ايفرتون اليوم (السبت).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.