أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الوطنية للإسكان عضواً رئيسياً في برنامج " رواد الاستدامة" بالمملكة العربية السعودية    أمير الشرقية : رجال الهلال الأحمر السعودي يؤدون رسالتهم بحرفية عالية    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعضاء «الشورى» يستغربون تأخر «رعاية الشباب» في تخصيص الأندية وتنفيذ «ملعب جدة»
نشر في الحياة يوم 05 - 05 - 2009

طالب أعضاء مجلس الشورى في جلستهم العادية أمس (الأحد) والتي ترأسها رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ بإسراع الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تخصيص الأندية، مؤكدين أن قرار تخصيص الأندية صدر منذ أكثر من ثمانية أعوام. ولكنه لم ينفذ إلى الآن مشيرين إلى أنه في حال تطبيق التخصيص فإنه سيخفف كثيراً على موازنة الرئاسة. كما طالب أعضاء مجلس الشورى بدعم بند المشاريع في الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتنفيذ مشاريعها المعلقة، ومنها ملعب الملك عبدالله في جدة إلى جانب إلزام «رعاية الشباب» بإنشاء أندية نسائية تكون تحت إشراف نسائي، مؤكدين في مداخلاتهم أن قرار إنشاء أندية نسائية صدر منذ فترة بعيدة من مجلس الشورى ولكنه لم يطبق. كما اتفق الكثير من الأعضاء على ضعف التوصيات التي قدمتها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في المجلس في تقريرها الذي أعدته للرئاسة العامة لرعاية الشباب.
من جهته، أكد عضو المجلس الدكتور عبدالله الفيفي في مداخلته ان المرأة لا وجود لها في رعاية الشباب ولا يعني ذلك إقامة أندية نسائية تحت إشراف نسائي وهي قرارات صدرت من قبل ولكنها لم تنفذ ولكن يتوجب على الرئاسة ان تقدم أنشطة ثقافية وغيرها للمرأة.
وأوضح الفيفي أن تخصيص الأندية صدر بموجبه قرار منذ أكثر من ثمانية أعوام، ولكنه أيضاً لم يطبق إلى الآن وفي حال تطبيقه سيخفف من موازنة الرئاسة.
وتابع: «لم ترفق لجنة الشؤون الاجتماعية والاسرة والشباب في المجلس القرارات السابقة التي اتخذت في ما يخص رعاية الشباب ولا نعرف مصيرها إلى الآن».
من جهة أخرى، أوضح العضو المهندس محمد النقادي ان خمسة في المئة فقط من موازنة الرئاسة خصصت للمشاريع، وهذا ما يكشف السبب الحقيقي وراء تأخر العديد من مشاريع الرئاسة، وطالب بإعادة النظر في توزيع صرف موازنة الرئاسة على بنودها، وقال في مداخلته: «استاد الملك عبدالله في جدة تأخر لأكثر من 14 عاماً بسبب التكاليف المادية والجميع يتفق على ان جدة بحاجة إلى ملعب كبير بسبب التكدس في الملعب الحالي». مشيراً إلى ان رعاية الشباب تم تخصيصها للذكور دون النساء.
من جهة أخرى، تحدث العضو عامر اللويحق، وقال: «لا بد ان تقوم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بادخال عدد من الشركات الوطنية في أعمال الصيانة وان تسرع في عملية تخصيص الأندية وهو القرار الذي صدر قبل أكثر من ثمانية أعوام والفرصة مناسبة في الوقت الراهن لتخصيص الاندية ولا يوجد أي مبرر للتأخر في عملية التخصيص».
وطالب اللويحق بان تكون الأنشطة الثقافية مختصة بوزارة الثقافة والإعلام.
من جهته، أوضح الدكتور أحمد آل مفرح ان لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في المجلس لم تذكر في تقريرها ماذا تم بشأن القرارات السابقة مشيراً إلى ان التوصيات غير مناسبة.
وفي زاوية أخرى، لفت عضو المجلس الدكتور إسماعيل البشري الى ان هناك فراغاً كبيراً بين عمل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومتطلبات الشباب والفتيات وطالب الرئاسة بان تقوم بجهد أكبر للحد من الظواهر السلبية التي طرأت على الشباب من الفكر الهدّام والتفحيط والمخدرات وغيرها. وأوضح انه لم يشارك سوى تسعة آلاف شاب في أنشطة الرئاسة وهذا يدل على ان هناك قصوراً في العمل إلى جانب أنه يتوجب ان تكون هناك أنشطة توجه للفتيات.
من جانبه أكد عضو المجلس الدكتور سعد مارق ان أقل من واحد في المئة خصصته الرئاسة لدعم الأندية من موازنتها وهو ما يمثل 75 مليون ريال ولا بد من تخصيص جزء أكبر للأندية.
من جهته، طالب الدكتور سعود السبيعي بالإسراع في مشروع مراكز الأحياء وتوفير الاعتمادات المالية المناسبة لها.
كما طالب عضو المجلس الدكتور فهاد الحمد بتغيير مسمى الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى الهيئة العامة للرياضة أو الرئاسة العامة للرياضة.
فريق «جدة يونايتد» للسلة خلال مشاركته في مسابقة خارج السعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.