بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غطاس خوري لن ينسحب لحل مأزق الأشرفية وميقاتي يوضح تحالفه مع الحريري والصفدي
نشر في الحياة يوم 29 - 04 - 2009

دعا الرئيس السابق للحكومة نجيب ميقاتي المرشح للمقعد السني في دائرة طرابلس الى الاقتراع ل «لائحة التضامن الطرابلسي» كاملة. واوضح أن «ما دفعنا إلى التفاهم مع تيار المستقبل والوزير محمد الصفدي ثلاث مسائل، أولها مصلحة طرابلس، فالجميع كانوا يرغبون في تجنيب طرابلس أي تناحر أو صدام. وثانياً ضرورة التمسك بالدستور واتفاق الطائف وبناء الدولة على أساسه ومعالجة أي خلل وفق روحية هذا الاتفاق، والمسألة الثالثة تتعلق بالتفاهم داخل الطائفة السنية».
وقال: «الأساس أن نكون متفقين كأبناء طائفة سنية»، مشيراً الى أن «النماذج التي أمامنا عن طوائف ومذاهب أختلف ابناؤها تعطي الدليل القاطع كيف ضعف دورها في السياسة اللبنانية».
ناظم الخوري
وأكد النائب السابق المرشح ناظم الخوري السعي الى قيام كتلة من المستقلين في جبيل تحت سقف المبادئ الاساسية للمستقلين وفيها معايير انتخابية.
وأبدى بعد زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده اعتقاده أن الكثير من اللبنانيين سئموا الاصطفافات وينظرون الى فريق جديد على الساحة السياسية في لبنان. وعن امكان التحالف مع المرشح فارس سعيد، قال: «لا نزال في طور البحث. هناك مجموعة مرشحين مستقلين في جبيل ونحن نتشاور ونسعى الى قيام كتلة من المستقلين».
وأكد النائب السابق غطاس خوري المرشح للمقعد الماروني في الشوف في بيان أمس، انه «مستمر في ترشحه مستنداً الى إرادة أبناء الشوف»، وذلك رداً على معلومات عن تسوية تقضي بسحب مرشح «القوات اللبنانية» في دائرة بيروت الأولى ريشار قيومجيان مقابل سحب ترشيحه . وأكد أن لا علاقة لترشحه ب «قرارات تأخذها القوات أو أي قوى سياسية أخرى تتعلق بمرشحيها».
اللقاء الديموقراطي
وأكد عضو «اللقاء النيابي الديموقراطي» انطوان سعد المرشح للمقعد الأرثوذكسي في لائحة «الكرامة» في راشيا والبقاع الغربي، أن «لا تحالفات جانبية لا تحت الطاولة ولا فوقها»، كما شدد على أن «رهانات» البعض على ترك جنبلاط لقوى 14 آذار «خاسرة ومرضية». واعتبر أن اللقاء الأخير بين رئيس اللقاء وليد جنبلاط ورئيس كتلة «المستقبل» سعد الحريري «كان إيجابياً لجهة تعزيز ظروف الانتصار في الاستحقاق المقبل والتشاور في الوضع الإنتخابي في بعض الدوائر».
وقال رئيس حزب «الوطنيين الأحرار» دوري شمعون: «نمر بمرحلة مصيرية من تاريخ لبنان»، مؤكداً أن «الانتخابات ستحدد مستقبل هذا البلد، ولسوء الحظ هناك فئة من اللبنانيين لا تدرك معنى انتمائها الى لبنان ولا تدرك خطورة هذه المرحلة».
«الكتائب»
وقال المرشح سامي الجميّل بعد زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده أن «الكتائب ستسير في ترشيحها في كسروان وإن شاء الله ستتألف لائحة تكون نواتها إرادة أهالي كسروان وخط الاستقرار وخط السيادة»، وقال: «نأمل من الكسروانيين عموماً بأن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة عليهم».
ورأى المرشح الكتائبي عن المقعد الارثوذكسي في دائرة عاليه فادي الهبر «ان هدف قوى 14 آذار، تحقيق الاستقلال المحصن والدولة القوية»، داعياً الى «فتح صفحة جديدة تسهم في خلاص البلد».
وأكد المرشح عن المقعد الأرثوذكسي في عاليه البير متى «ضرورة اجراء الانتخابات في جو من المسؤولية والديموقراطية والاستقلالية البعيدة من اية ضغوط او محاصصات».
وزار عضو لائحة «الانقاذ المتنية» اميل كنعان الوزير نسيب لحود والمرشح المنسحب بيار الأشقر، وتداول معهما في أمور انتخابية. وتمنى كنعان أن «تحظى لائحة الانقاذ بدعمهما لما يمثلان من حركة سياسية واجتماعية فاعلة».
وشدد المرشح الماروني عن دائرة بعبدا شارل الشدياق أمام وفود زارته في دارته في الحدث على أهمية «خوض الانتخابات بخطاب سياسي هادئ وجامع يركز على التهدئة والسلم الأهلي والطرح النهضوي الوطني».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.