الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حرب النجوم» يحطم أرقام بيع التذاكر
نشر في الحياة يوم 26 - 10 - 2015

شهدت مبيعات التذاكر لفيلم «يقظة القوة»، وهو الجزء السابع من فيلم «ستارز وور» (حرب النجوم)، إقبالاً كبيراً ومبكراً عبر الانترنت، إذ من المقرر عرض الفيلم في 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في دور السينما الأميركية والبريطانية.
ونشرت صحيفة «ذي غارديان» عن أحد بائعي التجزئة قوله، إن مبيعات التذاكر في اليوم الأول كانت ثمانية أضعاف مبيعات الأفلام الأخرى، إذ حققت مبيعات شركة «آي ماكس» لوحدها ستة ملايين ونصف المليون دولار، وهي عادة لا تحقق اكثر من مليون دولار قبل العرض.
وعرضت التذاكر للبيع في الولايات المتحدة، أكبر سوق لبيع التذاكر في العالم، بعد عرض مقاطع من الفيلم على شاشة كبيرة في إحدى مباريات كرة القدم الأميركية.
وفي بريطانيا، بيعت 200 ألف تذكرة للفيلم في 24 ساعة، متفوقاً بذلك على أفلام «سكاي فل سبيكتر» و«هنغر غيمز» و«شيدز اوف غري».
ولتحطيم الرقم الذي حققه فيلم «أفاتار» يجب على فيلم «يقظة القوة» أن يحقق 2.787 بليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وهو رقم لا يعتبر جديداً على «حرب النجوم»، إذ حقق في العام 1977 مبلغ 2.825 بليون دولار، عندما تم تعديل أسعار التذاكر آنذاك بسبب التضخم.
وربما يفشل الفيلم في تحقيق هذه الأرقام في شباك التذاكر العالمي، بسبب سوق الصين، التي تعد من أكبر الأسواق في العالم، إذ يسمح فقط بعرض 34 فيلماً أجنبياً في العام، ما قد يضطر «ديزني» إلى الانتظار للعام 2016.
لكن سوق الصين قد لا تؤثر على مبيعات التذاكر، إذ لم يعرض اي فيلم من سلسلة «حرب النجوم» منذ صدور الجزء الاول منها في العام 1977 حتى العام 1983، ما جعل الصينيين لا يعرفون الشيء الكثير عنه.
وحققت أفلام سابقة من سلسلة «حرب النجوم» في شباك التذاكر أرباحاً، وذلك قبل أن تستحوذ «ديزني» على «لوكاسفيلم».
وبدأت قصة سلسلة فيلم «حرب النجوم» بعد تسميته «حرب النجوم الجزء الرابع: أمل جديد» الذي صدر في العام 1977، بواسطة «تونتيث سينتشوري فوكس». وأصبح الفيلم ظاهرة ثقافية عالمية، تضم ستة أفلام ومسلسلات تلفزيونية ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات وألعاب الفيديو، كل مجموعة منها ضمن اطار خيالي يحدث في زمن سحيق جداً وفي مجرة بعيدة.
وفي العام 2005، قدرت مجلة «فوربس» إيرادات سلسلة «حرب النجوم» منذ إصدارها بحوالى 20 بليون دولار، ما يجعلها واحدة من أنجح البرامج على الإطلاق.
وبحسب موقع «غرافك نيوز» حققت أجزاء سلسلة «حرب النجوم الايرادات الاتية: الامبراطورية تعيد الضربات» في العام 1980 بليوناً و542 مليوناً و19 ألف دولار، و«عودة الجيداي» في العام 1983 بليوناً و368 مليون دولار، و«تهديد الشبح» في العام 1999 بليوناً و466 مليوناً و87 ألف دولار، و«هجوم المستنسخين» في العام 2002 حقق 857 مليون دولار، و«انتقام السيث» في العام 2005 حقق بليوناً و34 مليوناً و38 ألف دولار.
وأصدرت «هيئة البريد الملكي» في بريطانيا (رويال ميل) 18 طابعاً بريدياً جديداً للاحتفال بالجزء الجديد من سلسلة حرب النجوم «يقظة القوة».
وصورت مجموعة الطوابع تسع شخصيات من سلسة حرب النجوم الحالية، وثلاثاً أخرى من الإصدار المقرر عرضه قريباً، بحسب ما ذكر موقع «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي).
وجاءت شخصيات الطوابع الجديدة ل «ري»، الذي جسده الممثل الأميركي ديزي ريدلي، و«فن» للممثل جون بويغا، و«كايلو رين»، لآدم درايفر الذي لعب هذا الدور وهو يرتدي قناعاً. وصدرت كذلك ورقة بريدية لصورة مصغرة لست مركبات وسفن فضاء اقتبست من هذه السلسلة، تصورها وهي تقف أمام مناظر طبيعية ل «نجم الموت».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.