السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    الرياض الخضراء    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    حج كل شهر    ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن قرار وقف النار في غزة    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    ولي العهد وصباح الحمد يستعرضان تطوير العلاقات    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    الأهلي والصلح خير    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    مواسم الخير    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    «اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال»    ابتكار صبغة تساعد على استئصال سرطان البروستاتا تماماً    بيع 315 عقارا في مزادات إنفاذ    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    الحجّ.. مشهديّة آسرة    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    للمعلومية    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«النقل»: تنفيذ 25 مشروعاً في مناطق المملكة ب830 مليون ريال
نشر في الحياة يوم 26 - 10 - 2015

وقع وزير النقل المهندس عبدالله المقبل 25 عقداً لتنفيذ مشاريع للطرق والأعمال الاستشارية والأعمال الكهربائية المعتمدة في موازنة الوزارة في مناطق المملكة المختلفة، بكلفة تربو على 830 مليون ريال. وتشمل المشاريع في مكة المكرمة تنفيذ طريق أم الغيران بطول 25 كيلومتراً، وطريق جليل مراخ بطول 10 كيلومترات، وصيانة الأعمال الكهربائية لطرق منطقة الطائف (2015-2018)، ودرس وتصميم الطريق الدائري في الطائف مع طريق الخدمة، وتوسعة طريق الهداء - الطائف، وتقاطع جامعة أم القرى لخدمة فرع الطالبات 45، وتنفيذ الطرق القصيرة (المجموعة السابعة) وتشمل: استكمال طريق الشعيراء - الشطفة بطول أربعة كيلومترات، واستكمال طريق بيضان ثلاثة كيلومترات، واستكمال طريق الخشة ثلاثة كيلومترات.
وفي الرياض تشمل المشاريع استكمال طرق خدمة للجسر المعلق، واستكمالات طرق: البرزة الحوميات، وجهام كبشة وعنيزان، والنبوان - الرفيعة، وبديدة - حديجة 62، ومشروع الدعم الفني لمراجعة درس وتصاميم الطرق، والإشراف على الطريق الدائري الثاني (المرحلة الأولى)، ودرس وتصميم طرق وتقاطعات الرياض، وازدواج طريق لبخة حويته القرنة، وتقاطع سالم بن معقل لخدمة جامعة الملك سعود، وازدواج امتداد طريق الملك فهد، وجزء من طريق المجمعة - الغاط حتى تقاطع الزلفي (128)، واستكمال الإشراف على الأعمال المتبقية لاستكمال بعض الطرق الرئيسة والفرعية، واستكمال أعمال المحتوى الوثائقي للوزارة (المرحلة الثالثة)، وتحديد مناطق زحف الرمال على الطرق السريعة والمدن والحلول للحد منها، ودرس وتحديث أسس تسلم المشاريع وإجراءات ضبط الجودة بها».
وتشمل في الشرقية استكمال إصلاح وتوسعة طريق الدمام - الجبيل السريع، إلى أربعة مسارات لكل اتجاه (المرحلة الثالثة)، ومشروع جسر لطريق بطحاء - شيبة - أم الزمول الموازي للجسر الذي تم إنشائه على طريق أرامكو القائم (تقاطع)، ومشروع استكمال تقاطع الصداوي، واستكمال وإصلاح طريق ابرق الكبريت».
وتنفذ الوزارة في القصيم مشروع درس وتصميم وازدواج طريق مركز الهدية، والطريق الداخلي لمدينة بريدة (تقاطعات وطرق خدمة)». وفي تبوك تنفذ مشروع درس وتصميم طرق ربط المدن التنموية الساحلية (المجموعة الثانية)، وتستكمل في الحدود الشمالية طرق روضة هباس، وعذفاء، وطرق المخططات الزراعية، وفي نجران ازدواج طريق نجران - شرورة - الوديعة، ومشروع فتح وتمهيد وصيانة الطرق الترابية بالمنطقة». فيما تشمل المشاريع الجديدة في الجوف تنفيذ استكمال ربط أصفان مع الطريق المحوري، وتقاطع سطحي على طريق بيسطاء - طبرجل، وتقاطع على الطريق الإقليمي جنوب طبرجل، ومشروع تنفيذ استكمال حمايات خرسانية وعبارات لبعض الطرق، والإشراف على استكمال الطريق الإقليمي جنوب طبرجل (تقاطع)، واستكمالات بعض الطرق، ومشروع الإشراف على تنفيذ الطريق الدائري حول سكاكا ودومة الجندل (المرحلة الثانية) مع استكمالات بعض الطرق في المنطقة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.