افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال في رحلة أندلسية بحثاً عن التمسك بالصدارة... وبرشلونة يستقبل أوساسونا
نشر في الحياة يوم 15 - 03 - 2014

ينتقل ريال مدريد إلى محطة ملقا بحثاً عن تعزيز صدارته في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ سيواجه اليوم (السبت) ضمن المرحلة ال28 فريقاً يدربه الألماني برند شوستر نجمه ومدربه السابق.
ورفع ريال مدريد، الذي لم يخسر في الدوري منذ 17 مباراة، رصيده إلى 67 نقطة بفوزه الأخير على ليفانتي (3- صفر) وتقدم بفارق ثلاث نقاط على جاره أتلتيكو مدريد الذي تغلب على مضيفه سلتا فيغو (2- صفر)، وست نقاط على غريمه بطل الموسم الماضي برشلونة الذي سقط على أرض بلد الوليد (صفر-1).
وسيستعين المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الباحث عن لقبه الأول في إسبانيا، بخدمات ظهيره العائد من إصابة دانيال كارفاخال، فيما يغيب الظهير الآخر ألفارو أربيلوا بسبب الإصابة. وفي ظل غياب المدافع سيرجيو راموس المصاب يتوقع أن يشارك الفرنسي الشاب رافايل فاران أساسياً.
وسيسعى أنشيلوتي لتفادي أية إصابة ممكنة في اللقاء، قبل مواجهة الكلاسيكو المنتظرة الأسبوع المقبل مع برشلونة والتي ربما تؤثر في شكل كبير على مسار اللقب.
من جهته، يريد ملقا تعويض القليل من موسمه الضائع، إذ يقبع في المركز ال13، ولم ينجح في الفوز هذا الموسم سوى بسبع مباريات من أصل 27.
ويغيب عن ملقا ظهيره خيسوس غاميز ولاعب الوسط سيرخي داردير الموقوفان، وقلب الدفاع البرتغالي باولو فيريرا، والمهاجم البرتغالي أليزيو بسبب الإصابة.
ويأمل برشلونة بوضع حد لسقوطه المتواصل أمام الأندية المتواضعة، عندما يستقبل الأحد على ملعبه «كامب نو» أوساسونا ال15.
ونفض الفريق الكاتالوني عنه غبار نكسته المحلية وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة على التوالي، بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1) الأربعاء وذلك بعد فوزه ذهاباً (2- صفر) في مانشستر.
وعلق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012: «لعبنا جيداً وحققنا هدفنا بالتأهل، وعلى رغم هدفهم فلا أعتقد أن التأهل كان في خطر. نحن سيطرنا على اللقاء قبل هدفي (الأول) وكان باستطاعتنا التسجيل».
وستكون مواجهة أتلتيكو مدريد الأصعب بين فرق المقدم، إذ يستقبل على ملعبه «فيسنتي كالديرون» إسبانيول التاسع، منتشياً من تأهله لربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 1997، بعد اكتساحه ميلان الإيطالي (4-1) في إياب الدور الثاني، في ظل تألق هدافه البرازيلي الأصل دييغو كوستا.
وفي بقية المباريات، يلعب السبت ليفانتي مع سلتا فيغو، ورايو فايكانو مع ألميريا، والأحد إلتشي مع ريال بيتيس، وإشبيلية مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع فالنسيا، والإثنين فياريال مع أتلتيك بلباو.
الدوري الفرنسي
يخوض باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب مواجهة صعبة مع ضيفه سانت إتيان غداً (الأحد) في ختام المرحلة ال29 من الدوري الفرنسي، أمام فريق عانى أمامه كثيراً في العامين الأخيرين.
وسقط سان جرمان على أرضه أمام الفريق الأخضر (1-2) في ذهاب 2012 عندما طرد نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ثم فاز الأخير بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس الرابطة قبل أن يتعادلا (2-2) في إياب الدوري.
وفي الموسم الجاري، تعادل الطرفان (2-2) عندما سجل بليز ماتويدي هدف التعادل للضيوف في الدقيقة الأخيرة، ثم فاز سان جرمان (2-1) بعد التمديد في دور ال16 من كأس الرابطة.
وتابع فريق العاصمة تحليقه في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن موناكو الثاني، بعد عودته من جزيرة كورسيكا بفوز صريح على باستيا (3- صفر) السبت الماضي، فرفع انتصاراته إلى 20 هذا الموسم وأربعة متتالية منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب موناكو (1-1) في المرحلة ال24.
كما حجز على ملعبه «بارك دي برينس» أمس (الأربعاء) مقعده في الدور ربع النهائي للموسم الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا، بعد أن جدد فوزه على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بتغلبه عليه (2-1) أيضاً.
وأكد فريق العاصمة الفرنسية تميزه على أرضه وبين جماهيره، إذ حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة ال28 على التوالي على الصعيد القاري، وتحديداً منذ خسارته أمام عبويل تل أبيب الإسرائيلي (2-4) في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2006.
وقبل مواجهة سان جرمان، يخوض موناكو الثاني مواجهة بالغة الصعوبة على أرض ليون الخامس والذي لم يخسر سوى مرة في آخر 13 مباراة، فيما عاد فريق الإمارة إلى طريق الفوز بتغلبه على سوشو في المرحلة السابقة.
ويستقبل ليل الثالث نانت ال11 باحثاً عن تقليص الفارق مع موناكو.
وفي بقية المباريات يلعب السبت أجاكسيو مع غانغان، ونيس مع باستيا، ورين مع تولوز، وسوشو مع لوريان، وإيفيان مع فالنسيان، والأحد مونبلييه مع بوردو.
الدوري الإيطالي
يحل يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر غداً (الأحد) على جنوى أحد أندية الوسط باحثاً عن تعميق الهوة في الصدارة وصولاً إلى لقبه الثالث على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويبتعد فريق السيدة العجوز بفارق 14 نقطة عن روما الثاني الذي لعب مباراة أقل، ويخوض المواجهة بعد سقوطه في فخ التعادل مع غريمه المحلي فيورنتنيا (1-1) أول من أمس (الخميس) في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي.
ولم يخسر فريق المدرب أنطونيو كونتي سوى مرة واحدة هذا الموسم أمام فيورنتنيا (2-4) ذهاباً، لكن مدافع جنوى لوكا أنطونيلي أمل بأن تكون مدرجات ملعب «لويجي فيراريس» نارية في مواجهة الضيوف: «هناك فارق كبير بين موقع الفريقين، لكن نريد أن نجعل المستحيل ممكناً».
وتابع: «الجمهور يخلق أجواء رائعة وخصوصاً في المباريات المسائية».
أما روما الثاني الذي بات مهدداً بفقدان مركز الوصافة لعدم فوزه في آخر مباراتين، فيستقبل أودينيزي ال14 في ختام المرحلة الإثنين المقبل.
وخسر لاعبو فريق العاصمة نجم وسطهم الهولندي كيفن ستروتمان لإصابة ستبعده طويلاً، وكانت الخسارة الأخيرة أمام نابولي (1- صفر) بمثابة إعلان ضمني لتدني حظوظ فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بالمنافسة على لقب «سيري أ».
ويحل نابولي الثالث على تورينو التاسع الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة، وذلك بعد سقوطه أمام بورتو البرتغالي (1- صفر) في الدوري الأوروبي.
وعبر الإسباني بيبي رينا حارس نابولي الذي سيواجه فيورنتينا في نهائي الكأس عن رغبة الفريق الجنوبي باحتلال مركز الوصافة المؤهل مباشرة لدوري الأبطال: «نعتقد أن بإمكاننا إنهاء الموسم في الوصافة، وسنحارب حتى اليوم الأخير لأنه هدف مهم للنادي».
وسيقطع فيرونا وبارما شوطاً كبيراً نحو تقدمهما إلى مراكز مؤهلة للدوري الأوروبي عندما يواجهان قطبي ميلانو، إذ يلعب الأول مع ضيفه إنتر الخامس غداً السبت في افتتاح المرحلة، ويحل الثاني على ميلان ال10 الذي خسر مباراتيه الأخيرتين ومني بخسارة مذلة أمام أتلتيكو مدريد (1-4) في إياب الدور الثاني من دوري الأبطال.
وفي بقية المباريات، يلعب الأحد أتالانتا مع سمبدوريا، وليفورنو مع بولونيا، وكالياري مع لاتسيو، وساسوولو مع كاتانيا، وفيورنتينا مع كييفو فيرونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.