بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن: منتدى يناقش جذب الاستثمارات الأميركية إلى المملكة ب«حوافز منظمة»
نشر في الحياة يوم 05 - 09 - 2015

ناقش «المنتدى السعودي - الأميركي للاستثمار 2015» أمس، تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، بحضور ثلاثة وزراء سعوديين، وتشجيع أصحاب الشركات الأميركية للاستثمار في المملكة، من خلال «حوافز منظمة».
وشهد المنتدى عقد جلسات عدة، تناولت اتجاهات فرص خدمات القطاع المالي، وفرص الاستثمار في الكيماويات، واستراتيجية نظام الخدمات الطبية في المملكة، وتوسعة قاعدة الإنتاج الصناعي فيها. كما وقعت اتفاقات مشتركة بين الشركات السعودية والأميركية في مجالات عدة. في حين أكد رئيس مجلس «الأعمال السعودي - الأميركي» عبدالله جمعة، أهمية المنتدى في «تطور العلاقات بين البلدين الصديقين، وخصوصاً في المجال الاقتصادي». وأشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان، إلى أهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحالية إلى الولايات المتحدة، التي «تأتي استكمالاً لمسيرة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين».
وقال: «نغتنم هذه الفرصة للتعريف بما تقدمه المملكة لشركائنا نحو فرص مستقبلية، تنقل هذه العلاقة إلى آفاق جديدة»، موضحاً حجم التسهيلات والتحسينات في بيئة الاستثمار بالمملكة. ونوه بحجم «النمو الكبير في الفرص الاستثمارية المتاحة ودعم المملكة للمستثمرين». وتخلل المنتدى حلقة نقاش بعنوان «تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار»، أدارها مدير المركز الاستراتيجي والدراسات الدولية جون هامر. وسلّط وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف في مداخلته خلال الحلقة، الضوء على سياسة المملكة المالية الثابتة، مستعرضاً اقتصادها ومقوماته المالية، وحجم النمو وجاذبيته للاستثمار، وما وصلت إليه المملكة من قوة لتكون ضمن مجموعة دول العشرين الاقتصادية. كما نوه إلى قوة القطاع الخاص ودوره الهام في مسيرة الاقتصاد في المملكة.
بدوره، تحدّث وزير الصحة المهندس خالد الفالح، عن العلاقات السعودية - الأميركية في المجال النفطي والصحي، ودور شركة «أرامكو» في أسواق النفط العالمية، وتناول أساسيات القطاع النفطي وآليات العرض والطلب في الأسواق العالمية، ودخول منتجات النفط الصخري للأسواق، وعمليات التصحيح في أسعار النفط، وسياسة المملكة الحكيمة في التعامل مع تلك التطورات في السوق.
من جهته، تناول وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، تطور التبادل التجاري بين المملكة والولايات المتحدة، وزيادة التعاملات التجارية بين البلدين. كما تطرق إلى التسهيلات المقدمة في مجال الخدمات في منح التراخيص بطريقة ميسرة وبوقت قصير. واطلع الحضور على عقد مجلس الأعمال السعودي القادم في الرياض في آذار (مارس) 2016. واستعرض وزير الصحة، وضع الرعاية الصحية في المملكة وجهود المملكة في تطوير القطاع الصحي. كما أشار إلى حجم سوق المملكة الكبير في المواد والمستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية وفرص الاستثمار المتاحة في هذا القطاع الحيوي المهم. وتطرق إلى الرعاية الصحية التي تقوم بها المملكة للحجاج والمعتمرين، وحجم التحديات في مجال الرعاية الصحية وأهميته في المملكة والعالم، وأهمية تطوير المجال الصحي، ليواكب أحدث التقنيات المستخدمة في المستشفيات العالمية الرائدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.