حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد خسارته المفاجئة أمام بازل السويسري .. بايرن ميونخ بحاجة للتغلب على نفسه والفوز إيابا إذا أراد خوض نهائي الأبطال على ملعبه
نشر في البلاد يوم 25 - 02 - 2012

لم يعد هناك بديل أمام بايرن ميونيخ الألماني سوى الفوز بفارق هدفين على بازل السويسري كي يحافظ على أمله في الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي يستضيفها على ملعب "أليانز أرينا" في 19 مايو المقبل.
وخسر بايرن ميونيخ أمام مضيفه بازل صفر/1 مساء الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، بعد أن كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي حيث خطف فالنتين ستوكر هدف الفوز للفريق السويسري في الوقت القاتل.
ولكن بايرن ميونيخ يمكنه تعويض الخسارة وخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية من خلال الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة الإياب التي تقام على ملعبه "أليانز أرينا" في 14 مارس المقبل. ويحلم بايرن ميونيخ وجماهيره بأن يتوج الفريق باللقب الأوروبي الخامس له على ملعبه في مايو.
ورغم أن حسم المواجهة عادة ما يكون صعبا بعد التخلف في مباراة الذهاب، الا انه يجب على بايرن ميونيخ أن يصالح جماهيره بعد تذبذب نتائجه في الفترة الأخيرة وتخلفه بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا).
والجدير بالذكر أن بايرن ميونيخ نجح في تحويل تخلفه في مباراة الذهاب إلى الفوز في مباراة الإياب مرة واحدة فقط خلال أربع مناسبات سابقة بدوري أبطال أوروبا. ولا يتوقع أن تكون مواجهة بازل سهلة، كما اتضح من خلال مباراة الأمس، وكذلك بالنظر إلى حقيقة أن الفريق تأهل إلى دور الستة عشر على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وكان بازل قد أطاح بمانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من البطولة الأوروبية بعدما فاز عليه 2/1 وتعادل معه 3/3 على ملعب "أولد ترافورد" في دور المجموعات. ومن أجل الحفاظ على حلم التأهل للنهائي والتتويج باللقب ، يجب أن يستعيد بايرن ميونيخ مستواه بأسرع شكل ممكن ويحاول إعادة تنظيم صفوفه في الوقت الذي يستعد فيه لمباراة مهمة أمام شالكه غدا الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من البوندسليجا.
واستغل كارل-هاينز رومينيجة الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ، فرصة تناول العشاء التقليدي بعد مباراة الفريق أمام بازل وقال للاعبين إن الفريق وصل إلى "لحظة حرجة". وقال رومينيجه "يجب أن تستيقظوا!.. لا يصح أن ننزل إلى أرضية الملعب وفي اعتقادنا أن الأمور ستسير لصالحنا. لن يكون الحال كذلك".
وقدم بايرن ميونيخ عروضا قوية في دور المجموعات بدوري الأبطال، وكان المرشح الأوفر حظا للفوز بلقب البوندسليجا خلال الخريف الماضي حيث احتل الصدارة بفارق ثلاث نقاط قبل بدء فترة الأجازة الشتوية للمسابقة.
ولكن بعد خمس مراحل من منافسات المسابقة أقيمت في العام الحالي ، أصبح بايرن ميونيخ متخلفا بفارق أربع نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند. وبدت معاناة بايرن ميونيخ في الدفاع خلال المباراة أمام بازل كما أخفق خط الهجوم المفعم بنجوم بارزين أمثال آريين روبن وفرانك ريبيري وماريو جوميز، في هز شبشاك الفريق السويسري.
وقال رومينيجه عقب مباراة :"لم نقدم أداء جيدا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع فرايبورج (يوم السبت الماضي في البوندسليجا) ، وفي هذه المباراة (أمام بازل) خسرنا صفر/1. يجب أن نحاول نغير مسار النتائج بأسرع شكل ممكن. ولا تزال الفرصة متاحة أمام بايرن ميونيخ لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا. فإلى جانب دوري أبطال أوروبا ، وصل بايرن إلى الدور قبل النهائي بكأس ألمانيا لكنه يواجه مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ في 21 مارس المقبل .
والجدير بالذكر أن مونشنجلادباخ تغلب على بايرن ميونيخ ذهابا وإيابا في البوندسليجا هذا الموسم. وربما لا يحسم لقب الدوري الألماني قبل منتصف أبريل عندما يلتقي دورتموند حامل اللقب مع أقرب منافسيه بايرن ميونيخ وشالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ ، خلال 12 يوما.
وعن فرص بايرن في البطولة الأوروبية ، قال أولي هوينيس رئيس النادي إنه واثق من أن الفريق سيتأهل إلى دور الثمانية. وأضاف هوينيس "أعتقد أن الهزيمة صفر/1 هي نتيجة تتيح الفرصة أمامنا (لتعويض الخسارة والتأهل).
وأضاف "لست قلقا على الإطلاق بشأن قدرتنا على حسم المواجهة لصالحنا في مباراة الإياب. إنني متأكد بنسبة 100 بالمائة من أننا سنتأهل وهذا ما قلته للفريق". أما المدير الفني يوب هاينكز فقال إن فريقه كان بحاجة إلى المزيد من الهدوء والانضباط ، وكان يفترض به أن يدافع بشكل أكثر قوة. وأضاف "إنه وضع غير مريح ، ولكنني واجهت مثل هذه المواقف من قبل خلال مسيرتي التدريبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.