أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    سدايا والمؤشرات العالمية    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    ويليام سليبا: أرسنال سيشجع توتنهام أمام السيتي    نهائي دوري اليد بين «سيدات» الأهلي والاتفاق    الرزنامة الدراسية !    "الشورى" يطالب "الأمن الغذائي" باستكمال برنامج الحد من الهدر    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    فيصل بن مشعل يستقبل رئيس جامعة القصيم    الجدعان: (إعلان جدة) تضمن مبادرات تخدم العمل العربي المشترك    عاصفة شمسية تهدد أنظمة الاتصالات    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    «مكافحة المخدرات» بعسير تقبض على شخص لترويجه 11,100 قرص من مادة الإمفيتامين    مسؤولون يخشون انسحاب فوفشانسك وسط هجوم روسي    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    235 ألف ممرض مسجل في السعودية خلال 2030    حماية النباتات بوقاء نجران    17 عرضا ومضاعفات لمرضى السكري    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    مساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    واجهات تجارية ل6 مطارات سعودية    محمد نور: غاياردو طرد لاعب الاتحاد    «التجارة»: بعض أصوات ناخبي غرفة الرياض «غير نظامية»    أمير الحدود الشمالية يرعى ندوة «جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف»    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    تخصيص خطبة الجمعة للتوعية بأنظمة وإرشادات الحج    يوليو المقبل.. إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية    الغيلاني وطاشكندي يحوزان جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترعاه " البلاد " إعلامياً .. 500 شركة ومؤسسة وبنك تشارك في مهرجان (هيا جدة)
نشر في البلاد يوم 31 - 12 - 2011


تصوير : إبراهيم بركات ..
بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تنطلق فعاليات مهرجان جدة للتسوق تحت شعار "هيّا جدة" في فترة ما بين 25 صفر 1433هجرية إلى 25 ربيع الأول 1433هجرية ( 18 يناير و حتى 17 فبراير) 2012م والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار وأمانة محافظة جدة . وأعلن المنظمون لفعاليات " هيا جدة " اليوم دخول أمانة جدة شريكاً إستراتيجياً لفعاليات وبرامج المهرجان من خلال تسويق المنطقة التاريخية في مدينة جدة في إقامة الفعاليات والمهرجانات والعودة إلى الماضي بكل ما فيه من جمال وربطه بالحاضر لهذه المدينة التي وصفت بأنها مدينة المال والجمال .
وأكد معالي أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبو راس أهمية إقامة فعاليات مهرجان جدة للتسوق عام 2012 م تحت شعار " هيا جدة " ليكون حدثاً سنوياً يسهم في جعل هذه المدينة كواجهة سياحية سعودية نحو العالم ، مشيراً إلى أن مدينة جدة تملك الكثير من الخيارات من أجل أن تكون المدينة النموذجية والمتفردة في وجود مثل هذه الفعاليات التي ستعود بمردود اقتصادي . وأضاف الدكتور هاني أبو راس أن إطلاق حدث مهرجان جدة للتسوق " هيا جدة " جاء ليضع اللبنة الأولى لصناعة المهرجانات المتميّزة في المنطقة، وليكون نموذجاً فريداً للمهرجانات الإقليمية والعالمية، إلى جانب مساهمته في ترسيخ المكانة المتفرّدة لمدينة جدة كوجهة تسوّق رائدة على مستوى مدن العالم، وليكون داعماً قويّاً لاقتصادها في ظل جاذبيتها وقدرتها على استقطاب أعداد متزايدة من الزوّار والسيّاح سواء من داخل المملكة أو من خارجها. كما أعلن المنظمون لمهرجان " هيا جدة " عن إطلاق الموقع الإلكتروني لفعاليات المهرجان عبر الشبكة العنكبوتية وشبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر ويوتيوب .
وأكدت الأستاذة آًلاء الصفح مديرة إدارة نظم المعلومات بالغرفة التجارية بجدة والمشرفة على موقع مهرجان جدة للتسوق وحملة المهرجان على شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك- تويتر- يوتيوب) أن موقع مهرجان " هيا جدة " هو المرجع الرئيس لفعاليات وأنشطة المهرجان على شبكة الإنترنت مما يسهل الوصول لأي معلومات مطلوبة عن أنشطة المهرجان، حيث يقدم أحدث معلومات عن الفعاليات وقائمة بالمحلات المشاركة بالتخفيضات وآخر الأخبار بالإضافة إلى كل مايهم مجتمع جدة في ما يتعلق بالمراكز والمحلات التجارية والمطاعم والفنادق وغيرها . وشددت أن هذه المبادرة تأتي من منطلق تفعيل دور الغرفة التجارية بجدة لدعم السياحة والحراك الاقتصادي لمدينة جدة .
وأعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات بغرفة جدة دخول كل من البنك الاهلي التجاري ومجموعة البيك ومجموعة ردسي مول رعاة لفعاليات " هيا جدة " حيث وقع مركز جدة للتسوق ممثلاً في مدير المركز المهندس لؤي هشام ناظر واللجنة التنفيذية للمهرجان ممثلة في رئيسها محمد عبدالقادر حافظ عقود الرعاية في قاعة نادي رجال الأعمال بمقر الغرفة التجارية بمدينة جدة.
أشار عادل الحوار نائب أول الرئيس، رئيس قطاع الأفراد بالبنك الأهلي إلى أن رعاية البنك للحدث تنطلق من حقيقه راسخه هي إنتماء البنك الأهلي لهذا الوطن الغالي وحرصه على دعم التنميه الوطنيه عبر مختلف المجالات. كما أن مشاركة البنك الأهلي في رعاية المهرجان تأتي انطلاقا من دور البنك الرائد في دعم مثل هذه المناسبات. بالإضافة إلى تقديم البنك العديد من العروض الخاصة ببطاقات الأهلي الإئتمانية بالتعاون مع ماستركارد، مما سيتيح لعملائنا فرصة التعرف على المزيد من خدمات البنك المصرفية بشكل عام والخدمات الإئتمانية على وجه الخصوص.وأعرب عن أمله بأن يكون المهرجان متميزاً ومتفرداً في فعالياته وأن يُسهم في دعم إستراتيجية السياحه الوطنيه وأن يُحقق المزيد من النمو لهذه المدينه العريقه والثريه بتنوعها الثقافي والحضاري والتي تعكس الوجه المُشرق للمملكه.واختتم حديثه بالقول إن جده مدينه تحظى بالكثير من المقومات السياحيه التي تُتيح لها فرص المنافسه في إختيارات السائحين الأمر الذي يعزز مكانتها الإقتصاديه ويزيد من مقوماتها الجاذبه لمختلف أنواع الإستثمار.وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد عبدالقادر حافظ إن اللجان المنظمة جهزت موقع " هيّا جدة" "www.hayyajeddah.com" بكافة المعلومات والأخبار والفعاليات المصاحبة للمهرجان وسيُسهم في توجيه الجمهور المستهدف إلى الاستفادة من التخفيضات ومعرفة أهم معالم مدينة جدة الحضارية والأثرية والتاريخية. كما سيكون ل "هيا جدة" تواجد دائم بمواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) و( تويتر ) بهدف التفاعل مع الجمهور وأخذ انطباعاتهم وآرائهم بشكل مستمر. وأضاف أن مهرجان جدة للتسوّق سيكون ملتقى للأسر السعودية والخليجية عبر احتضانه الكثير من الفعاليات التي ترتكز بشكل رئيس على ثلاثة عناصر رئيسة هي: التسوّق والترفيه والربح الوفير. وأشار إلى أن تنظيم حدث سنوي كبير مثل مهرجان " هيا جدة " سيحوّل موسم الركود إلى موسم مفعم بالنشاط والحيوية ، حيث يتضمن مفاجآت للعديد من النشاطات والبرامج الترفيهية والترويجية الموجّهة بشكل أساسي للعائلة والأطفال، إلى جانب عروض التسوّق المغرية والربح. من جهته قال مدير مركز جدة للتسوق المهندس لؤي ناظر إن إطلاق مهرجان للتسوق في جدة جاء ليساهم في ترسيخ مكانتها على الخارطة العالمية كوجهة متميّزة للسياحة والأعمال وليلعب دوراً محوريّاً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للمحافظة ، التي استشرف مستقبلها وملامحها .وشدد على أن مركز جدة للتسوق أدرك منذ الوهلة الأولى أهمية إشراك القطاع الخاص في هذه المبادرة الرائدة، إيماناً منها بأهمية التعاون والتنسيق المثمر بين القطاعين العام والخاص، فعمدت إلى التشاور مع التجّار ورجال الأعمال وأصحاب الرأي. وأعلن ناظر أنه سيتم تأسيس مجموعة مراكز التسوّق في جدة بعد انضمام أكبر عدد من الرعاة . وتزايد الاهتمام من قبل القطاع الخاص في المشاركة في الفعاليات سواء من خلال أحداث المهرجان التسوق والترفيه والسياحة .وأعلن ناظر أن الترتيبات النهائية لفعاليات المهرجان ستعلن خلال الأيام القادمة لوضع تصوّرات خاصة لتطوير الأنشطة وتبنّي الفعاليات المبتكرة التي من شأنها أن تكون إضافة نوعية ومهمة لهذا المهرجان، وتسهم في نقله إلى مرحلة جديدة ومتقدمة تتواكب مع التطوّرات التي تشهدها جدة المدينة والتاريخ وتعزز من سمعتها كمدينة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل وعلى مستوى العالم أجمع.
وقال إن إطلاق حملة تسويقية خاصة بمهرجان جدة للتسوق 2012 جاء اختيار شعار " هيا جدة " ليعكس مدى جاذبية عروس البحر الأحمر خلال هذا الحدث الذي يعد أكبر تظاهرة احتفالية على مستوى المملكة ، حيث تكون جدة في أبهى صورتها وحلتها مع ما أعده المهرجان للسياح والزوار من فعاليات ترفيهية متميزة ومتفردة وإقامة أكبر الكرنفالات التي تجوب الشوارع لتنشر الفرحة والبهجة أينما تواجدت. إلى جانب الاستمتاع بتجربة التسوق في أفخم وأرقى مراكز التسوق في المدينة ذات السمعة العالمية والاستفادة من العروض الترويجية التي تتسابق المحال التجارية في تقديم أفضلها وأكثرها تميزاً. وأيضاً هناك العروض الترويجية الخاصة بالمطاعم، حيث ستكون العروض خلال فترة المهرجان متميزة جداً مع حرص المطاعم على تقديم خدمات راقية وأصناف من الأطباق العالمية ذات الجودة العالية والمتنوعة التي تلبي رغبات مختلف الجنسيات. ولا تكتمل فرحة المتسوق إلا بالربح والفوز .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.