نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ليلة وفاء أهلاوية وبرعاية خالد الفيصل .. الرياضيون يكرمون الأمير سلطان بن فهد.. وخالد بن عبدالله يقلده قلادة الاهلي
نشر في البلاد يوم 27 - 04 - 2011


متابعة – هاني الغامدي وعبد الرحمن الزهراني
تصوير- خالد الرشيد :
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة احتفل النادي الأهلي مساء أمس بقاعة ليلتي بجدة بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبد الله الفيصل عضو شرف النادي الأهلي وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي وصاحب السمو الأمير بدر بن فهد بن سعد عضو شرف النادي الأهلي وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي والسعادة والمسوؤلين الرياضيين والإعلاميين وذلك تقديراً من النادي الأهلي لما قدمه الأمير سلطان بن فهد من جهد وعطاء في خدمة القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة منذ توليه مسؤولية الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية وخدمته للشباب والرياضة في العالمين العربي والإسلامي خلال الفترة التي تبوأ فيها منصبيه رئيسًا لاتحاد التضامن الإسلامي والاتحاد العربي للألعاب الرياضية.
وقد قدم الحفل الإعلامي الكبير علي داوود الذي بدأ في التاسعة والنصف بآيات من الذكر الحكيم وسبقه السلام الملكي.
(رئيس الأهلي يرحب بالضيوف)
عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي سمو الأمير فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل - أمير منطقة مكة المكرمة - مقدماً شكره وتقديره لسموه على رعايته لهذه الاحتفالية التي جاءت وفاءً لأحد رجالات الرياضة الأوفياء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الذي ترجل عن مناصبه ولم يترجل عن مساحة محبيه التي اعتمرت القلوب .
وتناول سمو الأمير فهد بن خالد في كلمته الرحلة الطويلة للرياضة في المملكة منذ بدايتها على يد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله الفيصل – رحمه الله – والذي كان له أبلغ التأثير في مسيرة النادي الأهلي الذهبية ورسالته الرياضية وحرصه على أن يكون النادي الأهلي منارة رياضية هدفها الأسمى خدمة رياضة الوطن على كافة الأصعدة حتى نال النصيب الوافر من تحقيق البطولات الخارجية المختلفة في ألعابه ومشاركاته وتوجها بتحقيق اللقب الأغلى في تاريخه وهو سفير الوطن الذي تسلمه من يد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وتناول سموه الأيادي البيضاء لسمو الأمير خالد الفيصل على الرياضة السعودية والغرس المثمر لسموه الذي أنعكس على مسيرة حافلة لمستقبل رياضة لا تقتصر على وطنه بل إلى أشقائه المجاورين ملفتاً سموه إلى أن سمو الأمير خالد الفيصل هو من شهد الخليج على يده بداية دورة كأس الخليج العربي وتناول كذلك سموه سيرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز الذي استثمر ما أسسه الأمير خالد الفيصل وأضاف عليها فكره وجهده ليتحقق في عهده العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة .
وأكمل الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز تلك المسيرة الحافلة بالمزيد من الجهد والعمل.
(كلمة الأمير نواف بن فيصل)
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة قال فيها سموه نلتقي في هذا اليوم المبارك بمشيئة الله تعالى لنجدد الاحتفاء بمن خدم الوطن وشبابه بكل إخلاص ووفاء فشعوري في هذه الليلة تجدد كثيراً في الفترة الماضية لأنه من أبهى لحظات الابن عندما يجد التكريم لوالده ومن أجمل أوقات التلميذ عندما يجد التقدير من وإلى أستاذه فمهما كان الكلام دقيقا فلن أوفي لسيدي ووالدي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز حقه من التقدير والاعتزاز.
وأشار سموه في كلمته أن شباب ورياضيو المملكة لن ينسى عطاءه خلال سنوات طويلة , وأنا شخصيا من الشباب الذين اشعر بالفخر أنني بدأت حياتي العملية في هذا القطاع تحت نظر ودعم سموه الكريم .
ووجه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز في كلمته الشكر لكل من فكر ونظم ودعا لهذا الحفل البهيج واخص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي ورئيس النادي الأهلي سمو الأمير فهد بن خالد وجميع القائمين على هذه المناسبة من منسوبي النادي وهذا تواصل لشعور جميع الأندية التي التقيت بها خلال الفترة الماضية وأيضا وجدت هذه المشاعر والتقدير لسيدي الأمير سلطان بن فهد في جميع الاجتماعات الماضية سواء على المستوى الرياضي الخليجي والعربي وسيكون هناك تكريم بإذن الله من جميع هذه الجهات الإقليمية أو الدولية في المستقبل القريب .
وقال سموه في ختام كلمته لقد تعودنا منذ عهد الملك عبد العزيز - رحمة الله - وأبنائه البرره الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد - رحمهم الله – إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله وايده بنصره).. وسمو ولي العهد .. وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) أن الدولة بكافة قطاعاتها تكرم المخلصين الأوفياء من أبنائها ورجالها في كل قطاعاتها , فهنيئاً لنا بقيادتنا ولا يزيدنا ذلك إلا إصراراً وتفانٍ لخدمة هذا الوطن وشبابه ..
موجهاً الشكر لصاحب السمو الملكي خالد الفيصل لحضوره ومثمناً هذا التكريم الذي يستحقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز مهما اختفي به .
(كلمة الفيصل في يوم الوفاء)
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – أمير منطقة مكة المكرمة - كلمة بهذه المناسبة قدر فيها ما قام به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز أبان تسلمه المسؤولية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب بكل جد واجتهاد مشيداً بما يتمتع به سموه من أخلاق إسلامية وشيم عربية وقيم سعودية .
وأشار سمو الأمير خالد الفيصل بأن جميع حضور الحفل وغيرهم ممن لم يسعفهم الحظ للمشاركة في هذا الحفل يتشاركون جميعاً في حب سموه بالإخلاص والصدق .
ودعا سمو الأمير خالد الفيصل الأمير سلطان بن فهد إلى مواصلة عمله وجهده في خدمة هذا الوطن الغالي وشبابه مؤكداً بأن سموه سيبقى دائماً أميراً وقائداً للشباب .
(السيرة الذاتية وكلمة المحتفى به)
بعد ذلك قدمت السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد
ثم ألقى المحتفى به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قال فيها إن من نعم الله عز وجل على هذا الوطن الغالي أن جعل الوفاء عنواناً لتاريخ ومعطيات إنسان هذه البلاد الطاهره بعد أن أصبح نهجاً إنسانياً في مجتمعنا السعودي الأصيل بهدي من ديننا الحنيف الذي حث على الوفاء ورغب فيه وفي ظل قيادة آمنت به كقيمة حضارية وإنسانية رائعة ترتقي بكل عطاء وطني صادق إنه الوفاء الذي نقرأه كل يوم في أجمل معانيه وأصدق تعابيره في مشاعر الحب والتلاحم بين الشعب السعودي الأصيل وقائد مسيرته الحضارية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - .
وقال سموه بأنه ليس بمستغرب على صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لرعايته لمثل هذه المبادرات التي تشرف بها سموه من قبل الأوفياء في هذه الأمسية من رجالات النادي الأهلي وأنتم يا صاحب السمو حريصين على الرعاية والمشاركة في مثل هذه المبادرات الرائعة .. فلسموكم وللحضور جزيل الشكر والتقدير.
وأضاف سموه بأن ما تحقق للحركة الرياضية والشبابية في المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن ما هو إلا بتوفيق الله ثم بدعم القيادة الحكيمة وهو في التأسيس نتاج عطاءات وبصمات عدد من الشخصيات والقيادات الرياضية في بلادنا وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله الفيصل – رحمه الله – وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز – رحمه الله – الذين عملوا بكل جد وإخلاص من أجل شباب ورياضة هذا الوطن . راجياً من الله سبحانه وتعالى أن تتكلل جهود القائمين على هذا القطاع المهم والحيوي بالتوفيق والسداد .
وقدم سموه الشكر لله سبحانه وتعالى ثم لكل الأوفياء من رجالات النادي الأهلي العريق من أعضاء شرف وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز ومجلس إدارته برئاسة سمو الأمير فهد بن خالد بن عبد الله وجميع محبيه على لمسة الوفاء في هذه الأمسية كما قدم الشكر للأندية السعودية على مبادرتها التي حرصت على أن تظل مشاعرهم الصادقة والنبيلة كما عهدها سموه على مدى فترة تشرفه بالعمل في خدمة القطاعين الشبابي والرياضي .
وتمنى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز للرياضة والأندية السعودية مواصلة تفوقها وإنجازاتها على كافة الأصعدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب .
كما نوه سموه في ختام كلمته بما لمسه من كافة الجهات ذات العلاقة وبصفة خاصة من الإعلام الرياضي الذي وصفه بالشريك الأساسي في مسيرة الحركة الرياضية والشبابية السعودية .
(خالد الوفاء يكرم سلطان بقلادة الأهلي)
وفي نهاية الحفل قام صاحب السمو الملكي خالد بن عبد الله بن عبد العزيز بتقليد قلادة النادي والتي تمنح لأول مرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، بعد ذلك توالت الهدايا والجوائز المقدمة لسموه من أندية المملكة المشاركة في هذه الاحتفالية إلى جانب عدد من المؤسسات الإعلامية . كما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب هدية تذكارية من النادي الأهلي نظير ما يلويه سموه دعم واهتمام لقطاع الشباب والرياضة في المملكة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.